News Ticker

قنديل: السد العالي لم يتأثر بزلزال الأمس



أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هشام قنديل أن جسم السد العالي ومنشآته الحيوية في حالة ممتازة, ولم يتأثر بالزلزال الذي شعر به سكان القاهرة الاثنين.
وقال - في تصريح صحفي الثلاثاء- إن شبكة الزلازل حول الجزء الشمالي لبحيرة السد العالي التابعة لمركز بحوث الزلازل الإقليمي بأسوان, قد رصدت الزلزال الذى وقع أمس الإثنين, على بعد 140 كم جنوب شرق جزيرة رودس, بقوة 3ر6 درجة بمقياس ريختر, ويبعد عن السد العالي بنحو 1500 كيلو متر, وقد شعر به بعض سكان القاهرة فقط, وليس له أى تأثير على جسم السد العالى ومنشآته الحيوية نظرا لبعد المسافة بين مركز حدوث الزلزال وموقع السد العالي.
وأشار إلى أن السد العالي يقف شامخا ويعمل بكامل طاقته لتلبية حاجة القطاعات المعنية بالدولة وتوفير مياه الري والشرب والصناعة, فضلا عن أغراض الكهرباء لكافة المواطنين بالدولة.
وأكد قنديل أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان وكافة الأجهزة المعنية تقوم بصفة يومية بتنفيذ كافة أعمال القياس والرصد الدوري والرقابة والتفتيش على جسم السد العالي ومحطة الكهرباء, وكذلك إجراء كافة القياسات اللازمة لحركة الاهتزازات الأرضية بمعرفة المركز القومي لبحوث الزلازل, التابع لمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية بوزارة البحث العلمي, وذلك في ضوء
الاستعانة بأحدث التقنيات العالمية المتطورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى