News Ticker

مشاركة نجوم السينما الشباب في الدراما المصرية برمضان مخيبة للآمال




جاءت المشاركة غير المسبوقة للممثلين المصريين الشباب في اعمال شهررمضان مخيبة للامال مقارنة بذي قبل لاسيما في استنساخهم افلامهم التي قدمت على الشاشة الكبيرة في مسلسلات يقومون بدورالبطولة المطلقة فيها بينما تميزت مشاركة الشباب في الدراما الرمضانية لهذا العام باعادة انتاج افلامهم كمسلسلات وتفصيل السيناريو بما يبرز بطولة هؤلاء النجوم واحتلالهم المساحة الاوسع على الشاشة الصغيرة.
ويرى الناقد طارق الشناوي ان شركات الانتاج سعت الى مشاركة بعض النجوم من الشباب "الذين يشكلون علامة في ايرادات الشبابيك" في الدارما الرمضانية بهدف تحقيق المكاسب وذلك بعد ان تراجع الانتاج السينمائي اثر ثورة 25 يناير.
وبالنسبة للممثلين الشباب انفسهم فان مشاركتهم في هذه الاعمال تشير الى رغبتهم في الا يبقوا في اجازة مفتوحة، في الوقت الذي يمكنهم فيه ان يجنوا الملايين من الاعمال الدرامية، كما يقول هذا الناقد.
ويوضح الشناوي ان اجور الممثلين الشباب وصلت الى ارقام لم يسبق لها مثيل اذ قد يصل اجر احمد السقا او كريم عبد العزيز مثلا الى ثلاثة ملايين دولار.
وتتفق مع الشناوي الناقدة ثناء هاشم التي ترى أن مشاركة النجوم الشباب في الدراما الرمضانية "لم تضف جديدا لهذه الدراما، فما قدموه على الشاشة هو اعادة انتاج اعمال سابقة مع تفصيل السيناريو على مقاسات هؤلاء النجوم".
ومن الانتقادات الموجهة الى مسلسل "خطوط حمراء" لاحمد شفيق وتأليف احمد محمود ابو زيد، ان احمد السقا يؤدي فيه دور البطولة المطلقة وان المشاهد تنسج لتبرير تميزه، علما ان المسلسل يشارك فيه حشد من النجوم الشباب مثل احمد رزق، ودينا فؤاد، ورانيا يوسف، وعبد العزيز مخيون وغيرهم.
ويذكر المسلسل بالادوار التي قدمها احمد السقا في افلام "الجزيرة" و"المصلحة" وهو يستعيد الشخصية نفسها للشرس على الاعداء والمحب للاصدقاء والعاشق الرومنسي والمحافظ على الاصول في وقت واحد.
ويقدم احمد السقا في هذا المسلسل دور ضابط شرطة يقدم تضحيات في مواجهة المجرمين ومن بينهم مهربو الاسلحة الى مصروتقتل زوجته انتقاما من دوره الامني ما يدفعه للانتقام الشرس.
وما ينطبق على احمد السقا في "خطوط حمراء" يسري على كريم عبد العزيز في مسلسل "الهروب" لمحمد علي وتاليف بلال فضل اذ يمكن ملاحظة ان هذا المسلسل اعادة لافلام الثنائي بلال فضل وكريم عبد العزيز المشتركة مثل "واحد من الناس" و"خارج على القانون".
ويشارك البطولة في "الهروب" محمود مخيون ودلال عبد العزيزوايمان العاصي وكريم قاسم وكارولين خليل واخرين.
واذا كان مسلسل "خطوط حمراء" يجمل صورة رجال الامن وتضحياتهم فان مسلسل "الهروب" يصور الوجه القبيح لرجال الامن والدور القمعي لهم، ودورهم في التدخل في مصائر ابطال المسلسل من الاعتقالات المتكررة للقائد العمالي عبد العزيز مخيون، ومنع تعيين كريم عبد العزيز كمعيد في الجامعة لتفضيل غيره من المقربين للنافذين، واعتقاله وشقيقه الناشط السياسي اليساري كريم قاسم اضافة الى تصوير القمع الشرس الذي كان يمارس على المتظاهرين قبل الثورة.
أما محمد سعد "الليمبي" فلم يختلف اداؤه عما سبق فهو في مسلسل "شمس الانصاري" لجمال عبد الحميد وتأليف كريم بهاء يعيد انتاج فيلم "اللمبي" الذي فتح افاق نجوميته قبل عشر سنوات.
وفي "شمس الانصاري" يقوم بتقديم تنويعة جديدة على شخصية الليمبي الى جانب تقديم الشخصية الجدية ويشاركه البطولة فاروق الفيشاوي ومحمود الجندي ولقاء الخميسي وعايدة رياض واحمد سلامة ودعاء طعيمة وغيرهم.
ويؤدي محمد سعد شخصية الرجل الخارج على القانون الساعي الى الثار لقتل والده وشقيقته من قبل العمدة الجائروفي نفس الوقت يستخدم شخصية تاجرغني كشخصية سرية تقوم على تجميع المعلومات لصالحه ولصالح زعيم الخارجين على القانون فاروق الفيشاوي.
ويقدم الممثل مصطفى شعبان دور البطولة في مسلسل "الزوجة الرابعة" لمجدي الهواري وتأليف احمد عبد الفتاح وهو استعادة لمسلسل "الحاج متولي" الذي قدمه نور الشريف قبل عشر سنوات وشارك فيه مصطفى شعبان بدورالابن الاكبر للحاج متولي من زوجته الثانية.
ويؤدي مصطفى شعبان دور نور الشريف بعد ان تحول واولاده من تجار بسطاء الى تجار وصناعيين كبار.
ويشارك شعبان البطولة حسن حسني ولقاء الخميسي وعلا غانم وهبة مجدي وايتين عامر والفنانة التونسية درة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى