News Ticker

هل تعرف من هو هشام قنديل المكلف رئيسا لوزراء مصر (فيديو)







كلف الرئيس محمد مرسي اليوم الثلاثاء الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري برئاسة الحكومة الجديدة.

من هوهشام قنديل؟ 

عمل الدكتور هشام قنديل في وزارة الموارد المائية والري ، منذ تخرجه من كلية الهندسة عام 1984 حيث حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الري والصرف من جامعتي يوتا ونورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية عامى 1988، 1993.
والتحق الدكتوربالمركز القومي لبحوث المياه ، حيث حصل على درجة الأستاذية في عام 2002 حيث مُنح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية في عام 1995.

 ثم تولى عمله كمدير مكتب وزير الموارد المائية والري خلال الفترة من 1999 – 2005 في شئون مياه النيل ، حيث شارك في أعمال مبادرة حوض النيل وعمل كعضو مراقب للهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل وعضو اللجنة التوجيهية لمشروع مكا فحة الحشائش بأوغندا.
كما ساهم  في إنشاء المجلس الأفريقي للمياه ومرفق المياه الأفريقي حيث مَثل وزارة الموارد المائية والري في العديد من المحافل الدولية والإقليمية مثل قمة التنمية المستدامة والعديد من الاجتماعات الفنية لمياه الأنهار الدولية وتنمية الموارد المائية بأفريقيا. كما يتمتع سيادته بخبرة واسعة في التعامل مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال المياه والري.
  وقبل عودته  للعمل كرئيس قطاع مياه النيل تقلد العديد من المناصب في بنك التنمية الأفريقي كان آخرها منصب كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي، حيث قام سيادته بقيادة فريق العمل لإعداد خطة البنك الأفريقي لتنمية الموارد المائية والري بالقارة الأفريقية بالإضافة إلى الإعداد والإشراف على تنفيذ مشروعات تنمية الموارد المائية والري بالعديد من الدول الأفريقية مثل أثيوبيا، السودان، تنزانيا، زامبيا، مالاوي، موزمبيق وغيرها.

وهو أول وزير ملتحي شاب لا يتجاوز الأربعين، ومن اقواله على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "انا لا انتمى الى اى اتجاه انا مصرى متدين – وانا من اسرة متوسطة". 

ومن الأخبار التي تداولتها وسائل الاعلام عنه في الفترة الأخيرة انه  نجح فى انقاذ موظف بالوزارة على درجة مدير عام من محاولة انتحار فاشلة ، حيث حاول المدير القاء نفسه من الطابق الثامن بالوزارة ، وحاول عدد من زملائه اقناعه للنزول الا انه رفض واثناء ذلك حضر الوزير وتحاور معه وتمكن من انقاذه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى