News Ticker

11 أغسطس بدء تشغيل قطارات إضافية لمواجهة زحام العيد كل سنه وانتم طيبين




قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل قطارات إضافية (مكيفه ومميزه) و(عربات علاوة) استعدادا لمواجهة زحام عيد الفطر وذلك اعتبارا من يوم 11 أغسطس المقبل.

وقال رئيس هيئة سكك الحديد المهندس هاني حجاب في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي في إطار السياسة الحالية للهيئة التي تهدف إلي توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري ولمواجهة زحام الركاب خلال عطلة عيد الفطر المبارك ومن خلال الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

وأضاف أنه تم تطبيق القواعد الجديدة مع مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة والتي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وهي، الحجز المقدم على جميع القطارات تم الفتح عليه الساعة الثامنة صباحا.

وكذلك تم تخصيص 70 % من المقاعد المتاحة بها للحجز عليها عن طريق محطة القاهرة فقط لإمكان إحكام الرقابة في جميع القطارات من القاهرة إلي الوجه القبلي وذلك خلال الفترة من 11/8/2012 إلى 18 /8/2012.
وقالت الهيئة إنه بالنسبة لعربات (العلاوة) والقطارات الإضافية يتم الحجز عليها ذات يوم السفر، وتكثيف الرقابه علي شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز.
كما سيتم تشغيل قطارات وعربات إضافية خلال الفترة من 14/8/2012 إلى 24 /8/2012 وفقا للاتي: تشغيل قطارات إضافية بعدد (34) قطارا مكيفا بعدد 18600 مقعد، وتشغيل قطارات إضافية بعدد 60 قطارا مميزا بعدد 84480 مقعدا.و كذلك تشغيل عربات علاوة مكيفه بعدد 620 عربة بعدد 36560 مقعدا، والحفاظ على تشغيل القطارات المقرر بالجداول (مكيف ومميز)، وتشغيل القطارات بأقصى تركيب مسموح.

وقد راعت الهيئة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل للإبقاء على أجور السفر دون زيادة وذلك على جميع القطارات الإضافية والعربات العلاوة بذات أسعار القطارات المقررة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى