News Ticker

محافظات الجمهورية تنهى استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة




انهت محافظات الجمهورية استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ السبت القادم الموافق 9 يونيو حيث تم تجهيز لجان الامتحانات وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب والمراقبين فضلا عن تأمين لجان الامتحانات بالتعاون بين الشرطة والجيش.
وقال فتحي هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية إن المحافظة أنهت استعدادتها من خلال تجهيز اللجان وتوفير كافة وسائل الراحة للطلبة والمراقبين المغتربين كما أنه تم الاطمئنان على تجهيز جميع اللجان التى سيؤدى بها الطلاب امتحاناتهم والتى بلغت 102 لجنة على مستوى المحافظة .. مشيرا إلى أن عدد المتقدمين لآداء الامتحانات العامة بالمحافظة للمرحلتين بلغ 52 ألفا و803 طلاب.
وأضاف أنه تم تخصيص سيارات مغلقة بالتعاون مع المحافظة لتسليم أوراق الأسئلة واستلام أوراق الإجابة من مقار اللجان .. مؤكدا تجهيز الاستراحات بالأثاث المناسب وتزويدها بالمراوح ومبردات المياه كما تم توفير سبل الإعاشة الكريمة للسادة المنتدبين لأعمال الامتحانات مشيرا إلى تأمين اللجان والمرقبين وأوراق
الامتحانات بالتعاون بين قوات الشرطة والجيش.
وفي الأقصر، أكد محافظها الدكتور عزت سعد أنه تم الاتفاق مع جميع رؤساء المدن على مستوى المحافظة على ضرورة تضافر جميع الجهود لتوفير التأمين الكامل والمناخ الجيد للطلاب والمراقبين والقائمين على عملية الامتحانات مشيرا إلى تجهيز لجان الامتحانات على مستوى مراكز ومدن المحافظة.
وأوضح زكريا عبد الفتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام وصل بالمرحلتين إلى 8 آلاف و 627 طالبا وطالبة ويؤدون امتحاناتهم داخل 15 لجنة.
وأكد أن الدكتور جمال العربى وزير التربية واللتعليم وافق على إنشاء مركز جديد للأسئلة بمدينة إسنا ليصبح للأقصر مركزان لمتابعة عملية استلام الأسئلة من القاهرة ثم توزيعها على الطلاب باللجان كما وافق الوزير على إنشاء لجنة امتحانات بمركز الطود وذلك تجنبا لمشقة طلاب منطقة الطود والذين كانوا يؤدون امتحاناتهم بلجنة عمار بن ياسر بالبياضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى