News Ticker

التعليم: ضبط الطلاب الذين قاموا بعمليات الغش من خلال البلاك بيرى




قال محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه تم ضبط الطلاب اللذين قاموا بالغش من خلال البلاك بيرى والموبايلات والسماعات من خلال عمليات التتبع لهم وذلك فى لجنة القاهرة الجديدة ولجنة شبرا الثانوية بنات ولجنة مصر القديمة الثانوية بنين ولجنة بشلاتين بالبحر الأحمر ولجنة القناطر الثانوية المشتركة.
وأضاف ندا- فى تصريح السبت- انه تم تحويل الطلاب جميعا إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك كما تم التشديد على هذه اللجان التى ثبت فيها عمليات الغش.
وأشار إلى أن الوزير أصدر قرارا بإلغاء امتحان 24 طالبا لهذا العام مع حرمانهم من دخول امتحان الدور الثانى لما ثبت حيالهم من مخالفات مثل الغش بالموبايل والهروب بورقة الإجابة وإلقاء ورقة الأسئلة خارج اللجنة بالإضافة إلى وجود حالات كثيرة تحت الدراسة فى الشئون القانونية كما تم إلغاء امتحان 30 طالبا فى بعض المواد فقط لما تم منهم من مخالفات.
من ناحية آخرى,أدى طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم مادة التاريخ حيث بلغ إجمالى عددهم 258 ألفا و 726 طالبا وطالبة حيث جاء الامتحان مناسبا لمستوى الطالب المتوسط مكونا من أربعة أسئلة يتم الإجابة عليها جميعها, وسيتم تصحيح العينة العشوائية للمادة الاحد.
وأكد الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال المؤتمر المنعقد اليوم على عدم وصول أى شكوى من صعوبة الامتحان.
من جانبه أشار اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بأنه ورد إلى غرفة العمليات فى الساعة الثامنة إلا ربع صباحا شكوى من رئيس لجنة ابن النفيس التجربية لغات شرق مدينة نصر بوجود بعض المتظاهرين عند المنصة الطريق المؤدى إلى المدرسة متخوفا من تأخر الأوراق الخاصة بالامتحان وتم استخدام قاعدة البيانات والتوصل إلى المسئولين عن نقلها لتغيير خط سيرهم وقد تم سلك طريق آخر وتم وصول الأوراق فى الميعاد.
كما تم حدوث حالة من الشغب وعدم الانضباط والتعدى على ملاحظى لجنة أبو النمرس الإعدادية بالجيزة لتسهيل عملية الغش للطلاب الأمر الذى أدى إلى الاتصال بمديرى مديرية التربية والتعليم والأمن وتم اتخاذ اللازم والسيطرة على هذه اللجنة وفى لجنة الحوامدية الثانوية بنين بالجيزة اقتحم أحد الأفراد اللجنة وتم القبض عليه وتم تسليمه إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية معه كما تم ضبط حالة غش بلجنة أحمد قرشى الثانوية بديروط بمكبرات الصوت وتم الاتصال بمديرية التعليم بأسيوط والأمن وتم السيطرة على الموقف.
وفى لجنة بدر الإعدادية بنين بالجيزة ابتلعت طالبة الدبوس الخاص بطرحتها وتم نقلها إلى المستشفى وإسعافها على الفور وتم تسجيل محضر بالواقعة لدخول الطالبة الدور الثانى مع الاحتفاظ بدرجاتها كاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى