News Ticker

بروتوكول تطوير مهارات الطلاب بين جامعتي السويس وحلوان وشركة ايطالية




شهد د. محمد النشار وزير التعليم العالى الخميس بمقر وزارة التعليم العالى توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى قناة السويس، وحلوان مع إحدى الشركات الايطالية العاملة فى مجال صناعة الأسمنت والتى تدير خمسة مصانع للاسمنت فى مصر لبحث سبل التعاون المشترك للمساهمة فى التنمية المجتمعية من خلال التعاون مع الجامعات فى مجال البحوث وتدريب الطلاب على تطوير المهارات الأساسية اللازمة لصقل ورفع قدراتهم التنافسية فى سوق العمل بعد التخرج على أن يتم تطبيقه بعد ذلك على جميع الجامعات المصرية.
ويهدف البروتوكول إلى المساهمة فى التنمية المجتمعية عن طريق تقديم دورات تدريبية لبناء قدرات طلاب جامعتى قناة السويس، وحلوان بكليتى الهندسة والعلوم فى الأقسام المتعلقة بصناعة الأسمنت، وإجراء العديد من المناقشات والحوارات الجماعية الحيوية بهدف توسيع نطاق الخيارات الوظيفية والفرص المتاحة للطلاب بعد التخرج وإكساب الخريجين المهارات خاصة فى مجال المبادرة والابتكار.
وينص البروتوكول الذى سيبدأ العمل به اعتباراً من العام الجامعى 2012/2013 على أن تقوم الشركة بتقديم الدعم اللازم من خلال توفير دورات تدريبية للموهوبين والمتدربين المحليين فى مصر، وتأثيث وتجهيز معامل الأبحاث بالمعدات والمواد المستهلكة، ودعم إنشاء معامل بحثية بالجامعات، كما تقوم الشركة بتقديم الدعم المالى لشباب الباحثين والطلاب، وتنظيم المؤتمرات الدولية لربط الصناعة بالتعليم العالى، ودعم الأنشطة الاجتماعية للمجتمع المحلى والبيئة التى تقوم الجامعة بتنفيذها، حيث ستكون شريكاً مميزاً فى الأنشطة والفعاليات التى تهم قطاع البناء والتشييد.
كما تم الاتفاق على أن تتولى الدكتورة سعاد محمد مدير وحدة التطوير المستمر ومتابعة المشروعات بجامعة حلوان مسئولية المنسق العام للبروتوكول عن الجامعتين لتسهيل تنفيذه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى