News Ticker

الهيئة العامة للبترول يطالب بتغليظ العقوبة على مهربي البنوين والسولار




طالب المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول مجلس الشعب بضرورة تقديم تعديل تشريعى على قانون العقوبات بهدف تغليظ العقوبة على كل من يهرب المواد البترولية المدعمة ,مشيرا إلى أن المشكلة الحادثة الان هى سوء التداول خاصة وأنه يتم ضخ كميات أكثر من المطلوبة منذ 4 أيام بنسبة تتراوح مابين 20 إلى 25%.
وقال ضاحى أمام اجتماع لجنة الصناعة بمجلس الشعب "لقد وصلتنى رسائل من أشخاص مجهولين تفيد بأن البلاد ستشهد أزمة بنزين وسولار وفوجئت بعدها بقيام المتخوفين من الازمة بسحب كميات كبيرة من البترول".
وكشف عن تحويل 11 شخصا إلى النيابة العامة بسبب تهريب السولار , مؤكدا أن سبب أزمة البنزين التى تشهدها البلد حاليا هو تكدس سيارات النقل الكبيرة "التريلات" أمام محطات البنزين الامر الذى يعوق العربيات الصغيرة عن دخول المحطات مما يوهم بوجود أزمة.
من جانبه , قال اللواء أحمد موافى مساعد وزير الداخلية والمدير العام لشرطة التموين والتجارة الداخلية أنه تم خلال الاسبوع الماضى ضبط 7,8 مليار لتر بنزين مهربة , مشيرا إلى وجود شركات استثمارية تمنح متعهدين كميات كبيرة من البنزين دون أن يكون لهم محطات أو مستودعات.
وأكد موافي أن الداخلية قامت بابلاغ النيابة العامة عن هؤلاء , وتم تحرير المحاضر ضد بعض الشركات الاستثمارية , لافتا إلى أن وزارة الداخلية سوف تقوم بعقد اجتماع فى أقرب وقت لوضع ضوابط لتوزيع المواد البترولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى