News Ticker

عودة ظهور مرض الحمى القلاعية بين رؤوس الماشية المحصنة بالشرقية و803 إصابات بالحمى القلاعية ببورسعيد حتى الآن




رغم قيام مديرية الطب البيطري بتحصين العديد من المواشي بمحافظة الشرقية عادت من جديد وانتشرمرض الحمى القلاعية من جديد بين رؤوس الماشية بالشرقية، إلا أنها مع ذلك تتعرض للموت فجأة فور إصابتها بالمرض، وذلك حسبما أكد أصحاب الماشية بقرى أبو زيد مركز الزقازيق والقرارة منيا القمح وغيرهم.
من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم الشوربجي، أستاذ الرقابة الصحية بمركز بحوث الحيوان بالشرقية، أن المصل المستخدم فى تحصين رؤوس الماشية ويدعى (سات 2) معروف أنه غير آمن ولا يعمل بكفاءة إلى جانب تراخى القيادات البيطرية فى متابعة المرضى، وهذا هو السبب الرئيسى فى انتشاره بين الحيوانات المحصنة مما يؤدى لتعرضها للموت المفاجئ.


صرح الدكتور فؤاد البدراوى مدير عام الطب البيطري ببورسعيد, بأن إجمالي الإصابات بالحمى القلاعية بين الماشية وصل إلى 803 إصابات نفق منهم 305 أغلبهم من العجول الصغيرة فيما يتم علاج الباقي.

ولفت إلى أن تكثيف عمل حملة التطعيمات وتحصين الماشية وخاصة بالمناطق التي ظهر بها المرض وحالات النفوق بحظائر القابوطى الجديد ومنطقة رأس العش، بالإضافة إلى حظائر أخرى بجنوب المدينة وغربها أدى إلى السيطرة على المرض وتقليل نسب الإصابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى