News Ticker

93.5 نتيجة عينة "التفاضل".. وتباين الآراء حول امتحان "الأحياء"



اعتمد جمال العربى وزير التربية والتعليم نتيجة العينة العشوائية لمادة التفاضل والتكامل (المرحلة الثانية) لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام حيث بلغت نسبة النجاح بالعينة 93.5%.

وأكد محمود ندا مدير عام الامتحان الخميس أنه تم تصحيح عدد 4731 ورقة إجابة ممثلة لجميع كنترولات الجمهورية, بلغ عدد الناجحين منها 4424 ورقة إجابة, وبلغ عدد الحاصلين على الدرجة النهائية 146 طالبا, فيما بلغ عدد الحاصلين من 90% الى أقل من 100% بواقع 674طالبا, ومن 80% الى % 90 عدد 1208طالب ومن 70% الى 80% عدد 1008 طلاب.

وأشار إلى أن عينة كبيرة من الطلاب تفوقوا فى إجابة أسئلة التفاضل حيث أفاد بعض مشرفى التقدير أن هناك إجابات لم تكن متوقعة من الطلاب وهو ما يعنى أن الامتحان كان مناسبا للطلاب.


تباينت ردود أفعال طلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة على مستوى الجمهورية, حول امتحان مادة الأحياء الذي أداه الطلاب اليوم , حيث شكا بعض الطلاب من طول الامتحان بالرغم من سهولته .

ففي محافظة القليوبية..شهدت لجان الامتحانات هدوءا كبيرا ولم تصدر أى شكاوى حول الامتحان, وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط, وخلت الاسئلة من أي تعقيدات أوغموض.

وقال طلاب إن الامتحان شمل جميع أجزاء المنهج الدراسي, وإن الطلاب يستطيعون الاجابة على الاسئلة ..ولكن كانت هناك بعض الشكوى من طول الامتحان .

ومن جانبه, صرح محمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن الهدوء ساد جميع لجان الامتحانات ..مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والمشكلة لمتابعة سير الامتحانات على مستوى المحافظة لم تتلق أى شكاوى حول الامتحان أو أي حالات غش داخل اللجان .

وفي محافظة الغربية..تباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحان , حيث شكا البعض من طول معظم الأسئلة , معتبرين أن الوقت لم يكن كافيا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى