News Ticker

نتيجة عينة اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية90.6%




أدى طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة الخميس امتحان اللغة الأجنبية الثانية : حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الفرنسية 355.939 طالب، واللغة الألمانية 65.131 طالب، واللغة الإيطالية 26.246 طالب، واللغة الأسبانية3207 طالب، واللغة الإنجليزية 2237 طالب .
وأعلن الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي الخميس أن الوزارة توصلت الى أحد مروجي نماذج الامتحانات الكاذبة والإجابات الخاطئة المنشورة على بعض المواقع الإلكترونية وذلك بواسطة مركز التطوير التكنولوجي بديوان عام الوزارة، حيث تم تتبع طالب بإحدى مدارس فوة الثانوية بكفر الشيخ أثناء إرساله بعض الرسائل ، وتم ضبطه اليوم أثناء الامتحان ووجد معه رئيس اللجنة الموبايل، وتم تتبع الرسائل الموجودة عليه وجاري التحقيق معه الآن ، مؤكدا أن الوزارة في طريقها للتوصل لباقي المروجين .
من جانبه صرح مسعد أن الامتحانات في اللغات المذكورة قد جاءت من الناحية الفنية في مستوى الطالب المتوسط، مع وجود بعض جزئيات بسيطة للطالب المتفوق ،ولم تصل الى غرفة العمليات أي شكاوى سواء بوجود أخطاء في الامتحان، أو طول الأسئلة بالنسبة للوقت أو عدم وضوحها .
وأشار الى أنه من الناحية الأمنية لم تحدث سوى عدة أمور : حيث تجمع عدد من أولياء الأمور في ادفو أثناء الامتحان ، وتجمع آخرون في الحامول، وتم التعامل معهم بواسطة الشرطة . كما حاول طالب بكفر سعد بدمياط الغش وإثارة الشغب بالمدرسة أثناء الامتحان ، وقام بعد ذلك بالقفز من فوق سور المدرسة محاولاً الهروب وأمسكته الشرطة وجارى التحقيق معه.
وكشف الدكتور رضا مسعد عن نسبة النجاح في عينة امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بالمرحلة الثانية والتي بلغت 90.6%:حيث كانت النسبة في المدارس الحكومية 92.1%، وفي المدارس الخاصة بمصروفات 87%، وفي المنازل 77.9%.وكان عدد أوراق العينة 20668 ورقة، وبلغ عدد الناجحين 18.733.
وأشار الدكتور رضا الى أن هناك عطلة رسمية في يومي السبت والأحد القادمين بالنسبة للملاحظين والمراقبين وكذلك المصححين ومقدري الدرجات،لأن المدارس سوف تكون مشغولة في أعمال الفرز الخاصة بالانتخابات .وسوف يستأنف مقدرو الدرجات عملهم في يوم الاثنين ، على أن يتواجد رؤساء اللجان مساء يوم الثلاثاء لتسليم اللجان وتجهيزها للامتحانات التي سوف تستأنف يوم الأربعاء القادم بإذن الله .
كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة "الفرنسية" جاء فى مستوى الطالب المتوسط.
وأشارت الوزارة فى تقريرها عن الإمتحان أن الأسئلة السادس والسابع والثامن جاءوا فى مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد بها أى كلمات من خارج الكتاب المدرسى .
وأوضحت الوزارة أن سؤال "اكتب خطابا إلى صديق" تطابق مع أسئلة كتاب التقويم.
وأنهت الوزارة أن الإمتحان يتركز جملة وتفصيلا فى داخل الكتاب المدرسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى