News Ticker

السجن 5 سنوات لعهدي فضلي ومدير الاعلانات للكسب غيرالمشروع



قضت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء بمعاقبة كل من محمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق , وهاني كامل مدير عام الإعلانات بالمؤسسة سابقا بالسجن لمدة 5 سنوات لكل منهما, وذلك إثر إدانتهما باستغلال وظيفتيهما في جني ثروات طائلة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وألزمت المحكمة عهدي فضلي بدفع غرامة مالية قدرها 8 ملايين و262 ألفا ورد مبلغ مساوي لمبلغ الغرامة, فيما ألزمت المحكمة هاني كامل بدفع غرامة قدرها 12 مليون و772 ألف جنيه ورد مبلغا مماثل للغرامة.

كما قضت المحكمة بالزام المتهمين متضامنين برد مبلغ 9 ملايين و583 ألفا و490 جنيها قيمه ما تحصل عليه رؤساء الاصدارات الصحفية من مبالغ مالية, وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قد أحال عهدي فضلي وهاني كامل إلى محكمة الجنايات باعتبار أنهما يخضعان لأحكام قانون الكسب غير المشروع في ضوء أن الأول كان رئيسا لمجلس إدارة أخبار اليوم , والثاني مدير عام قطاع الاعلانات بذات الجهة التي تعد إحدى مؤسسات الصحف القومية, حيث حصلا لنفسيهما على كسب غير مشروع بمبلغ جملته , 21 مليونا و34 ألفا و315 جنيها , بسبب استغلالهما لأعمال وظيفتيهما ونتيجة لسلوك مخالف لنص قانون عقابي.

وأشار قرار الاتهام إلى أن عهدي فضلي استغل سلطات منصبه في تمكين هاني كامل من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الاعلانات رغم علمه بصدور حكم من محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار استمراره في عمله لتجاوزه السن القانوني الذي يسمح له لشغل هذا المنصب , حيث حرر له عام 2007 عقدا مزورا تزويرا معنويا بأن أثبت فيه على خلاف الحقيقة أنه حرر في تاريخ 27 ديسمبر عام 2000 واستعملاه فيما زور من أجله بأن احتجا به على جهة عملهما لستر مخالفاتهما وهو الأمر الذي يعاقب عليه قانون العقوبات.

وذكر قرار الإحالة , أن فضلي وكامل استغلا الرغبة في تحفيز العاملين بقسم الانتاج بقطاع الاعلانات لزيادة الإيرادات وضمنا المنشور المعد لذلك نسبا لهما من عائد الاعلانات , وادعيا الموافقة عليه من مجلس الإدارة خلافا للحقيقة , واستخدمه هاني كامل , إلى جانب توقيعه عام 2008 لنسب أخرى لنفسه في صرف مبالغ لفضلي وله , والتي قدرت ب 21 مليون جنيه وذلك بالمخالفة لقانون الصحافة واللوائح التنفيذية المكملة له ولائحة شئون العاملين بجهة عملهما .

وأضاف قرار الإحالة , أن هاني كامل , وبتعليمات من عهدي فضلي , قام بصرف مبالغ لرؤساء التحرير (حسني النية) بجهة عملهما من عائد الإعلانات بلغت جملتها 9 ملايين و583 ألفا و490 جنيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى