News Ticker

حبس مختطفى مهندس مدنى بالغردقة 4 أيام على ذمة التحقيق




قررت نيابة الغردقة العامة تحت إشراف المستشار محمد يس المحامى العام لنيابات البحر الأحمر حبس مختطفى مهندس مدنى بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة 4 أيام على ذمة التحقيق فى القضية رقم 1038 جنايات قسم شرطة رأس غارب، وضبط وإحضار المتهم الخامس عبد الرحيم حميدى(هارب).
كانت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحر الأحمر قد تمكنت من ضبط 4 أشخاص قاموا بخطف مهندس مدنى يعمل بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة، مقابل إعادة تمثال أثرى، حيث قاموا باختطافه من أحد شوارع الغردقة، واصطحابه في سيارة واحتجازه في إحدى الشقق المفروشة بالمدينة.
تعود تفاصيل الواقعة إلى أواخر الشهر الماضى عندما تلقى اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر بلاغاً من مواطن يدعى توما نجيب جرجس 53 سنة صاحب محل ملابس جاهزة بالغردقة، يفيد بقيام مجهولين بإختطاف نجله بيشوي (28 سنة)، مهندس بمجلس مدينة الغردقة، وأضاف فى بلاغه أن المختطفين طالبوه بإعادة تمثال ذهب أثري لهم مقابل استعادة ابنه .
عقب تقنين الإجراءات وتكثيف جهود البحث والتحرى، تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد جرير مصطفى مدير مباحث المديرية بالتنسيق مع العميد محمد جاد مفتش الأمن العام بالغردقة، وتبين أن هناك خلافاً بين والد المهندس المختطف وشخص آخر يدعى سامح علي محمود (عامل يومية)، وأن هذا الخلاف تناولته ساحات القضاء، حيث يتهم الأخير والد المختطف بأنه استولى منه بالاشتراك مع آخرين على تمثال ذهب أثري تقدر قيمته بالملايين وأن هذه الواقعة كانت قد شهدتها مدينة نجع حمادي، وأنه حاول كثيرا استعادة التمثال أو استعادة نصيبه فباءت محاولته بالفشل.
كما تبين أيضا أن هذا الشخص قد قام بالاستعانة بكل من عصام محمد عبد الراضى وشقيقه وائل وحنا نصيف فارس وعبد الرحيم حميدى، وقاموا باختطاف المهندس المذكور واصطحابه إلى شقة مفروشة استأجروها خصيصاً لهذا الغرض بمدينة الغردقة .

تم تحديد مكان الشقة، ومداهمتها وتحرير المهندس المختطف، وضبط السيارة التي استخدمت في الخطف، وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة التى أصدرت قرارها السابق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى