News Ticker

مقتل مواطنين وإصابة 3 آخرين خلال محاولتهم دخول ليبيا بطريقة غير شرعية




لقي شخصان مصرعهما, وأصيب 3 أخرون فى حادث إنقلاب سيارة ضمن عدد من السيارات تقل 105 مواطنين مصريين حاولوا الدخول إلى ليبيا بطريقة غير شرعية.

كانت قافلة السيارات قد تعرضت إلى ملاحقة من كتيبة أمنية ليبية تقوم بحراسة بوابة قبل مدينة البيضاء الليبية, والتى تبعد حوالى 250 كيلومترا عن بنغازى الليبية وتم فيها إطلاق رصاص على القافلة من أفراد الكتيبة الليبية المسلحين نجم عنه مقتل المواطن المصرى غريب حسن سعد مسلم من قرية شوشة السلام بسمالوط المنيا.

كما أسفرت المطاردة عن إنقلاب إحدى سيارات القافلة نتيجة إنحراف السائق الليبى عن الطريق مما نتج عنه أيضا وفاة المواطن المصرى فتحى فرج مفتاح مبروك, من قرية البصير سمالوط المنيا, وإصابة عدد ثلاثة مواطنين آخرين أحدهما إصابته خطيرة ويعالج بمستشفى البيضاء, فيما تمكن الآخرين من الهرب.

ونقل بيان للخارجية اليوم عن السفير أشرف شيحة قنصل مصر العام ببنغازى والمنطقة الشرقية فى ليبيا قوله إن القنصلية تتابع هذا الحادث الأليم بكل اهتمام بالتنسيق مع المهندس أحمد كمال رئيس الجالية المصرية فى مدينة البيضاء بتفويض من القنصل العام لإنهاء إجراءات شحن الجثمانين وعلاج المصابين بعدما أنهت القنصلية العامة فى بنغازى الإجراءات اللازمة مع النيابة والمستشفى والسلطات الليبية المختصة للإفادة عن ظروف الحادث والإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف السفير أشرف شيحة أن البعثة فى بنغازى تعانى من تكرار تلك الحوادث المأساوية فى ظل نقص قوتها البشرية واللوجيستية مما يمثل ضغطا نفسيا هائلا على أعضائها, حيث يستمر تدفق دخول العمالة المصرية بالمئات بصورة غير شرعية بمساعدة مهربين من الطرفين المصرى والليبى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى