News Ticker

"مصر الخير" ترسل 210 طالبا بالمنحة الثانية للتعليم الفنى بإيطاليا




أعلنت مؤسسة "مصرالخير"، برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، عن توصلها إلى اتفاقية جديدة، مع المعهد الوطني الفني الصناعي بمدينة فوسكالدو بإقليم كالابريا بإيطاليا لاستقبال 210 طلاب، ضمن المنحة الثانية التي ترسلها "مصر الخير"إلى إيطاليا خلال عام 2012 في تخصصات التعليم الفني الصناعي والزراعي والصحي، وفني بصريات وسمعيات والفندقة.

وذكرت المؤسسة - في بيان لها الخميس -أن الهدف من تلك المنح تلبية احتياجات الصناعة للمصريين ، من خلال توافر القوى العاملة الماهرة ، موضحة أن المشروع يقدم منحا دراسية للطلاب في المدارس الفنية الإيطالية في مختلف المجالات من أجل تزويد التعليم الفني بطابع العالمية ،وأكدت أن هؤلاء الطلبة سيكونوا نواة المعلمين المصريين المهرة.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على استثمار نجاح التجربة الأولى حيث تم إقناع حكومة إقليم كالابريا بضرورة استكمال واستمرار هذه المبادرة وهو ما نتج عن تقديمهم الرغبة والإستعداد لتمويل مجموعة آخرى من المنح وتكرار هذه المبادرة والنموذج في عدد من المدن الآخرى بإقليم كالابريا.

ولفتت إلى أن عدد المنح المتاحة 210 لمدة خمس سنوات منها ثلاث سنوات للدراسة الفنية وتستكمل بدراسة متخصصة لمدة سنتين بنفس المعهد ، موضحة أن الطالب سيحصل على دبلوم فني متوسط "شهادة ثانوية فنية متخصصة"تتيح له الالتحاق بالجامعات الإيطالية.

ونوهت إلى أنه سيتم توزيع الطلاب على 6 معاهد بمدن إقليم كالابريا بواقع 80 طالبا لدراسة الفندقة و60 طالبا للدراسة الفنية الزراعية والأغذية والصناعات الغذائية و50 طالبا للدراسة الفنية الصناعية تخصص الكترونيات و20 طالبا للدراسة الفنية الصحية (في أحد التخصصين فني بصريات أو فني سمعيات).

وأكدت "مصرالخير"أن المنحة المقدمة تتضمن الإقامة والإعاشة كاملة والانتقالات الداخلية ومصاريف وتكاليف العملية الدراسية من تأمين وكتب ومواد دراسية ومستلزمات وأدوات دراسية خلال فترة الدراسة.

يشار إلى أن مؤسسة مصر الخير كانت قد قدمت منحتها الدراسية الأولى للتعليم الفني ، إلى دولة إيطاليا في سبتمبر 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى