News Ticker

رئيس "الائتمان الزراعي": تسوية حالات 1200 متعثر وجدولة ديونهم




قال رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعي الدكتور محسن البطران الخميس إنه تم تسوية حالات 1200 متعثر لدى البنك وجدولة مديونياتهم على 5 سنوات مع إعفائهم من الفوائد.
وأوضح البطران إنه تم طرح 4 مبادرات بتعليمات من الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء والمهندس رضا إسماعيل وزير الزراعية واستصلاح الأراضى ولتسوية وجدولة المديونيات لدى المزارعين ولم يتقدم إلا 1200 متعثر فقط.
وقدر عدد المتعثرين على مستوى الجمهورية بنحو 62 ألف متعثر بإجمالى ديون بلغت 1.3 مليار جنيه منهم 23 ألفا كانت قروضا زراعية و38 ألفا قروضا استثمارية.
وأكد صعوبة إعفاء المزارعين من الديون لأن هده القروض من ودائع عملاء البنك والتى تصل إلى 23 مليار جنيه مشيرا إلى أن البنك على استعداد لاسقاط هده الديون فى حالة تدبير بدائل لتحمل أعباء هذه المديونيات بعيدا عن ودائع العملاء.

وأشار إلى أن القروض التى تطرح لهذة المبادرات هى قروض زراعية خاصة وأن 90 % من المزارعين يملكون أقل من 3 أفدنة.
من ناحية أخرى، أشار الدكتور محسن البطران إلى أنه تم الافراج عن 25 مسجونا من عملاء البنك وتحملت الدولة الفوائد لهم والتى بلغت 48 مليون جنيه وتم تقسيط الدين وقيمتة 4 ملايين و800 ألف جنيه على 5 سنوات مؤكدا أنه لم يحبس مزارع أو عميل لدى بنوك التنمية نتيجة للمديونيات إطلاقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى