News Ticker

تأجيل قضية قتل المتظاهرين ببني سويف إلى جلسة 11 سبتمبر القادم



قررت محكمة جنايات بني سويف , تأجيل قضية قتل المتظاهرين المتهم إلى جلسة 11 سبتمبر القادم, وذلك لاستكمال سماع أقوال الشهود.
وطلبت هيئة المحكمة خلال جلستها التي عقدتها الثلاثاء بمجمع محاكم المنيا برئاسة المستشار محمد موسى من النيابة العامة القبض على الرائد : أحمد البدوي رئيس مباحث مركز "ناصر", والشرطي: أحمد شطفه بشأن الاتهامات التي وجهت إليهما, ووضعهما قيد الإقامة الجبرية, وإعلام جميع الشهود الذين لم يحضروا الجلسة اليوم , والدكتور جورج جمال وهيب الطبيب الشرعي , بالإضافة إلى طلب الدكتور أشرف هلال أستاذ القلب بالمستشفى العيني الفرنساوي لسماع أقواله بشأن العمليات الجراحية التي أجراها للمصابة سامية جمال ياسين , واستخراجه مقذوفا ناريا من جسدها, ووضع المتهمين جميعا قيد الإقامة الجبرية.
واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال المصابة سامية ياسين التي أصيبت بطلق ناري أثناء وقوفها بشرفة مسكنها بالطابق الخامس مساء يوم 29 يناير 2011, أسفر عن اصابتها بتهتك بالرئة, وإصابتها بالعمود الفقري .
كما استمعت المحكمة إلى أقوال زوجها ويدعى : سيد زكريا اسماعيل الذي أكد إصابة زوجته أثناء الوقوف بالشرفة بصحبة شقيقها .. إلا أنه فوجىء برصاصة اصطدمت بسقف الشرفة واستقرت في كتف زوجته.
وقال شقيق المصابة - في شهادته للمحكمة - "إنه شاهد رئيس المباحث, والشرطي بحوزتهما أسلحة نارية -وذلك عند تواجده بالشرفة - يطلقون أعيرة نارية.
كما استمعت المحكمة إلى أقوال الشيخ عبد الناصر طه - إمام مسجد عمر بن الخطاب - بمركز "ناصر, والقس "باسليوس بولا" وكيل دير القدسين اللذين أكدا عدم حصول المصابة على أموال من مديرية الأمن , وتقديمها لأهالي الضحايا, والمصابين لقيامهم بالتنازل أو التصالح .
يذكر أن النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم قتل 10 أشخاص وإصابة 26 آخرين مع سبق الإصرار, والترصد خلال المظاهرات التي اندلعت بمراكز : ناصر, وببا, وبني سويف خلال الفترة من 25 يناير العام الماضي حتى الأول من فبراير من العام نفسه.
والقضية متهم فيها اللواء أحمد شوقى أبو زيد مدير أمن بني سويف السابق, والعميد محمد عبد المقصود مدير قطاع الأمن المركزي , والعميد محمد عثمان مدير التفتيش والرقابة بالأمن المركزي , و3 ضباط, و6 عساكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى