News Ticker

التحالف المصري يراقب الرئاسية بـ 1600 مراقب في 22 محافظة




أعلن التحالف المصري لمراقبة الانتخابات أنه سيقوم بمراقبة الانتخابات في 22 محافظة بالتركيز على الدوائر الساخنة، من خلال 1600 مراقب، بخلاف المتطوعين من كافة المحافظات.
وذكر بيان صادر عن التحالف أنه سيتم تشكيل غرفة للعمليات بمقر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان لتلقي كافة الشكاوى الخاصة بالتصويت في كافة المحافظات من خلال الرقم المجاني المخصص لتلقي الشكاوى، فضلاً عن وجود منسق في كل محافظة يقوم بالتنسيق مع المراقبين والإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات إلى غرفة العمليات، على أن يتم إبلاغ اللجنة العليا بالانتخابات بهذه التجاوزات وإصدار بيان صحفي يرصد هذه التجاوزات بشكل كامل لنقله للرأي العام، فضلا عن شبكة المحامين بالمحافظات لتقديم الدعم القانوني .
وأعرب البيان عن مخاوف التحالف من عدم إخضاع بعض اللجان الانتخابية للمراقبة من قبل منظمات المجتمع المدني، نظراً لضيق الوقت المخصص للمراقبة آلا وهو نصف ساعة فقط، في حين أن عدد المراقبين يصل إلى 9600 مراقب، وإجمالي عدد اللجان 13 ألف لجنة، وشدد التحالف على أن ذلك يعني أن هناك لجان لن تخضع للمراقبة.
وأكد البيان على أن مراقبيه الموجودين في محافظات مصر المختلفة سيقومون بالتأكد من عدم وجود أية معوقات أمام الناخبين للنفاذ للجان الانتخابية، ومن إتباع الإجراءات القانونية داخل اللجنة ومن أمثلة ذلك (كشف وجه الناخب، استخدام الحبر الفسفوري، سرية الاقتراع).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى