News Ticker

تابع حلقات مسلسل حريم السلطان الموسم الثاني الحلقة 48 على جريده بنت مصر الالكترونيه





حريم السلطان الجزء الثاني الحلقه 48

رامز جلال ثعلب الصحراء ...والفنانه علا غانم


 

ضبط 20 قضية تهرب ضريبى في 24 ساعة بقيمة 149 مليون جنيه




واصل ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم حملاتهم الأمنية والانضباطية لمكافحة كافة صور جرائم التهرب الضريبى.
وأسفرت جهود الحملات التى شنت على مدار 24 ساعة - فى مجال الضرائب العامة عن ضبط 15 قضية تهرب ضريبى مؤيدة مستنديا شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة وبلغت فيها جملة المعاملات 125 مليونا و235 ألفا و772 جنيها, وفى مجال الضرائب على المبيعات عن ضبط 5 قضايا تهرب من ضريبة المبيعات مؤيدة مستنديا شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، وبلغت فيها جملة المبيعات 23 مليونا و222 ألفا و747 جنيها، وفى مجال الضرائب العقارية والملاهى عن ضبط 26 قضية.
كما أسفرت جهود الحملات فى مجال التهرب الجمركى عن ضبط سيارتى نقل محملتين بكميات من أدوات المطبخ والريسيفرات أجنبية الصنع لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وجارى عرضهما على الدائرة الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليهما، وكذلك ضبط 12 سيارة لمخالفتهم شروط الإفراج الجمركى، وجارى أيضا عرضها على إدارة الإعفاءات الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليهم, بالإضافة الى تنفيذ 7 أحكام قضائية متنوعة.
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الأهالي يقطعون الطريق الدولي احتجاجا على انقطاع المياه بالعريش



قام العشرات من أهالي حي الريسة بالعريش بقطع الطريق الدولي (العريش/رفح)، وذلك احتجاجا على أزمة المياه التي تشهدها المدينة منذ عدة أيام.

وأكد الأهالي المحتجون أن المياه مقطوعة عنهم منذ عدة أيام , وقدموا عدة شكاوى للمسئولين بالمحافظة دون أي جدوى .. مما أدى إلى احتجاجهم وقطع الطريق حتى يتحرك المسئولون.

وقال شهود العيان إن عددا كبيرا من السيارات المارة تكدست في الطريق, وتوقفت حركة المرور تماما بسبب تجمع الأهالي على الطريق, ومنع مرور السيارات.

يذكر أن معظم مناطق, وأحياء مدينة العريش, وباقي مدن المحافظة تشكو من انقطاع المياه منذ عدة أيام.

افراد شرطة قسم ثان بالإسماعيلية يرفضون العمل مع مرسى





صرح الناشط السياسى محمد النحاس والمحامي المعروف بالإسماعيلية بأن امناء وافراد شرطة  قسم ثانى يرفضون العمل فى ظل رئاسة مرسى لمصر.

وطالب اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية  بالتدخل الفورى لحسم مثل تلك الامور تخوفا ان يكون هذا اتجاها عاما بوزارة الداخلية وحملة مسئولية التؤاطى ان لم يتدخل فورا.جاء ذلك  خلال تدوينه له عبر حسابة الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك .

الخارجية تؤكد عودة 23 صيادا مصريا من تونس مساء الثلاثاء



صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن السفارة المصرية فى تونس قد أنهت إجراءات إعادة 23 صيادا مصريا كانوا موجودين على متن مركبى صيد مصريتين احتجزتهما السلطات التونسية إثر دخولهما المياه الإقليمية التونسية وممارسة الصيد دون تصريح.
وأضاف المتحدث أن الاتصالات التى أجراها السفير أحمد إسماعيل عبد المعطى سفير مصر فى تونس أسفرت عن موافقة السلطات التونسية على طلب سفارتنا ترحيل صيادى المركبين "روض الفرج" و"العمدة الهمشرى" إلى مصر , حيث قامت السفارة بإصدار وثائق السفر الضرورية والحجز لهم للعودة إلى مصر على طائرة مصر للطيران القادمة من تونس مساء اليوم الثلاثاء , بينما بقى على متن المركبين بعض الفنيين , وإجمالى عددهم خمسة أفراد , وذلك انتظارا لما ستقرره وزارة الصيد البحرى التونسية بشأن القضية.
وأشار المتحدث إلى التحذيرات العديدة الصادرة من الخارجية من مغبة تكرار الصيادين المصريين انتهاك المياه الإقليمية للدول المجاورة وممارسة الصيد فيها بصورة غير قانونية, خاصة على ضوء ما أعلنه الكثير من تلك الدول من تغليظ العقوبات على هذا المسلك.

11 أغسطس بدء تشغيل قطارات إضافية لمواجهة زحام العيد كل سنه وانتم طيبين




قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل قطارات إضافية (مكيفه ومميزه) و(عربات علاوة) استعدادا لمواجهة زحام عيد الفطر وذلك اعتبارا من يوم 11 أغسطس المقبل.

وقال رئيس هيئة سكك الحديد المهندس هاني حجاب في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي في إطار السياسة الحالية للهيئة التي تهدف إلي توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري ولمواجهة زحام الركاب خلال عطلة عيد الفطر المبارك ومن خلال الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

وأضاف أنه تم تطبيق القواعد الجديدة مع مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة والتي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وهي، الحجز المقدم على جميع القطارات تم الفتح عليه الساعة الثامنة صباحا.

وكذلك تم تخصيص 70 % من المقاعد المتاحة بها للحجز عليها عن طريق محطة القاهرة فقط لإمكان إحكام الرقابة في جميع القطارات من القاهرة إلي الوجه القبلي وذلك خلال الفترة من 11/8/2012 إلى 18 /8/2012.
وقالت الهيئة إنه بالنسبة لعربات (العلاوة) والقطارات الإضافية يتم الحجز عليها ذات يوم السفر، وتكثيف الرقابه علي شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز.
كما سيتم تشغيل قطارات وعربات إضافية خلال الفترة من 14/8/2012 إلى 24 /8/2012 وفقا للاتي: تشغيل قطارات إضافية بعدد (34) قطارا مكيفا بعدد 18600 مقعد، وتشغيل قطارات إضافية بعدد 60 قطارا مميزا بعدد 84480 مقعدا.و كذلك تشغيل عربات علاوة مكيفه بعدد 620 عربة بعدد 36560 مقعدا، والحفاظ على تشغيل القطارات المقرر بالجداول (مكيف ومميز)، وتشغيل القطارات بأقصى تركيب مسموح.

وقد راعت الهيئة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل للإبقاء على أجور السفر دون زيادة وذلك على جميع القطارات الإضافية والعربات العلاوة بذات أسعار القطارات المقررة.

مصرع وإصابة 6 اشخاص فى حريق بالوايلى




لقي عامل ونجله مصرعهما وأصيب 4أشخاص آخرين أمس اثر  اشتعال حريق بأحد المنازل بمنطقة الوايلى بالقاهرة لم يعرف سببه حتى الآن.
 البداية كانت بتلقى اللواء" محسن مراد"مدير أمن القاهرة  بلاغا بإشتعال حريق بأحد المنازل بمنطقة الوايلى  وأنتقل العميد "خالد شبانة " مأمور القسم  وعدد من سيارات الإطفاء والإسعاف وتبين أن المنزل ملك  "جلال محمد " ومكون من 4 طوابق والحريق فى الطابقين الأول والثاني .

وقد التهمت النيران محتويات الطابقين وأدت إلى مصرع كلا من "محمد عادل"عامل  40سنة ونجله "بلال محمد" 18سنة وإصابة 4أشخاص بإختناق وتم نقل المصابين إلى مستشفى محب الدين والجثتين إلى المشرحة تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق

مشاجرة بين عائلتين بالأسلحة داخل قصر العينى





قال الدكتور علاء ماهر مدير مستشفيات جامعة القاهرة: إن طوارئ استقبال مستشفى قصر العينى تم إغلاقه فجر اليوم بعد مشاجرة بالأسلحة بين عائلتين داخل مستشفى قصر العينى، واعتدائهما على الأطباء، وفشلت قوات الأمن الموجودة فى السيطرة على الموقف، بسبب الأعداد الكبيرة للمشاركين فى المشاجرة، ما دفع الأطباء إلى الإضراب عن العمل.
واوضح ماهر أن سبب المشكلة هو معركة بين عائلتين فى بولاق الدكرور، وعلى أثرها أصيب أحدهم بطلق نارى، ومات، والثانى أصيب بمطواة فى رأسه، وأن العائلتين جاءتا لعلاج المرضى والمصابين داخل المستشفى، واستكملتا معركتهما داخل المستشفى.

حبس المتهمين فى أحداث فتنة البدرشين



جدد قاضى المعارضات اليوم الثلاثاء، حبس المتهمين فى أحداث فتنة البدرشين، والمشاجرة التى نشبت بين مسلمين وأقباط بقرية دهشور، 15 يوما أخرى على ذمة التحقيقات.

ومن جانبه، انتقل مصطفى ياسين مدير نيابة البدرشين لمناظرة جثة الشاب المجنى عليه معاذ محمد حسن 19 سنة، الذى توفى متأثرا بإصابته بحروق فى جسده، والذى تصادف مروره بمكان المشاجرة أثناء خروجه من المسجد عقب صلاة العصر، وأصيب بزجاجة ملوتوف تسببت فى حرقه بنسبة 75%، وتوفى صباح اليوم متأثرا بإصابته.

كما استبدلت النيابة التهمة الموجهة للمتهمين الأقباط الثلاثة من الشروع فى القتل، باتهامهم بالقتل العمد، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار 5 آخرين من المسلمين وآخرين من الأقباط اشتركوا فى المشاجرة، وكثف رجال الشرطة من تواجدهم وحراستهم حول الكنيسة والقرية، فيما رفض أهل القتيل أخذ الدية ورفضوا التصالح .

بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات : طائرة تستطيع الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط






في عصر السرعة أصبحت طائرات الركاب الحالية مشكلةً كبيرةً لكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال بسرعة من بلد لآخر، لذا كشفت شركة Hypermach عن طائرة ركاب خارقة ستجعل كوكبنا أصغر بكثير مما نراه الآن فبهذه الطائرة المدهشة التي تحمل اسم سونيك ستار SonicStar ستكون قادراً على الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط، ومن عمّان إلى الرباط في 45 دقيقة، أو يمكنك أن تذهب من أقصى الوطن العربي إلى أقصاه في ساعة ونصف!! ستطير سونيك ستار بسرعة قصوى تبلغ 4,200 كيلومتر في الساعة (أي 1 كيلومتر في الثانية!!)، أي ضعف سرعة طائرة الكونكورد التي تعد أسرع طائرة ركاب في العالم. والمميز في هذه الطائرة ليس سرعتها فقط بل مستوى طيرانها الذي سيصل لارتفاع 19 كيلومتر ليستطيع الركاب الاستمتاع بمشاهدة استدارة الكرة الأرضية خلال رحلتهم القصيرة





محافظ الاسماعيلية التجديد والقدرة معيار بقاء رؤساء القرى



الاسماعيلية - هشام اسماعيل
أكد اللواء جمال إمبابى محافظ الاسماعيلية أنه فى إطار خطة التطوير فى الاداء بما يعود بالارتقاء فى الخدمة المقدمه للمواطن سيتم دراسة إعادة النظر فى رؤساء القرى من حيث القدره على الاداء والتطوير خلال الايام القادمه جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسته وحضور رؤساء المراكز والمدن والاحياء وتم خلال اللقاء الدورى الذى يعقد كل شهر متابعة الانشطه الرئيسية التى تمت خلال هذا الشهر فى كافة المراكز والمدن وماهى المشكلات .
كما اشار المحافظ الى إستمرار الحمله المكثفه للنظافه وانه تم حتى الان رفع اكثر من 12 الف طن قمامه وردش ومخلفات بناء وانه اتخذ خطوات فى مياه الشرب من توصيل مواسير وشبكات ودوافع لزيادة القدرات وفيما يخص الكهرباء ثم توصيل الكهرباء ل 20 قرية وتابع .
وبخصوص الموقف الحالى لموضوع النظافة سيتم استعراض ذلك من خلال ماهو على ارض الواقع قبل الاعمال وبعدها من خلال التقرير الذى اعد بكل المراكز والمدن والاحياءوسيتم من خلال مؤتمر موسع عرض كل ماتم إنجازه

25 الف جنية فدية "حمار" كبير لعائلة بالإسماعيلية




في حادثة تعد الآولي من نوعها شهدت قرية الواصفية بمحافظة بالاسماعيلية المصرية واقعة طريفة حيث قام مجموعة من البدو الملثمون يحملون الآسلحة اّلية بخطف "حمار" خاص بـ كبير عائلة الصعايدة فرع حمودة بالإسماعيلية وهو ما اثار ازمة كبيرة بالقرية حيث هددت العائلة التى تتميز بالجذور الممتدة داخل محافظة الاسماعيلية وبعد ثلاثة ايام تلقى احد افراد العائلة اتصالا يطلب فدية قدرها 25 الف جنية للافراج عن الحمار المخطوف من احد القبائل البدوية المعروفة وهو مادفع بعائلة حمودة بالتلويح والتهديد بخطف احد رجال القبيلة
ومن جانبة قال حسين ابوراس كبير" قبيلة العكور" بمدينة القنطرة انة تدخل لعقد جلسة عرفية للصلح بين العائلتين وحدد مبلغ مالى على الذين قاموا بالخطف قدرة 100 الف جنية على اتن يكون هناك جلسة عرفية داخل منزلة حقنا للدماء .

مصر : نجار يذبح الحمير والأحصنة لبيع لحومها بالأسواق



ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض، مساء أمس الاثنين، على نجار مسلح يقوم بذبح الحمير والأحصنة داخل منزله بمنطقة أوسيم لبيع لحومها بالأسواق. 

وكان المقدم عطية نجم، رئيس مباحث مركز أوسيم، قد تلقى بلاغاً من الأهالي بقيام حسن محمد (40 سنة) بذبح حمير وأحصنة داخل منزله بدائرة القسم. 

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث التموين بتفتيش المسكن وعُثر بالطابق الأرضي على نصف حصان مذبوح وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أن الذبح حديث لحصان غير نافق. 

وحسب ما ذكرت "الأهرام" أنه وبمجرد مواجهة المتهم اعترف بقيامه بذبح الحصان لبيع لحومه بالأسواق، بالاشتراك مع صديقه جاب الله عبدالعزيز (هارب ومقيم بمنطقة التل بالوراق). 

وتم تحرر محضر بالواقعة وأحاله اللواء أحمد سالم الناغي، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة التي تولت التحقيق.

صحف: لبنانية تعتمر بملابس إحرام الرجال


عبيرالرملى

صحيفة البيان الإماراتية، فكتبت تقول: " لبنانية تعتمر بملابس إحرام الرجال"! وتابعت بالقول:" فوجئ المعتمرون بالحرم المكي الشريف، وكذلك قوات الأمن السعودي المتواجدة في الحرم بفتاة لبنانية ترتدي ملابس الإحرام الخاصة بالرجال لأداء مناسك العمرة."
وأضافت الصحيفة الإماراتية: "وقد أدت هذه الحادثة إلى أزمة خانقة بمكان وجود الفتاة، مما اضطر قوات الأمن لوضع العباءة عليها سترا لعورتها، مدعية أنها لا تعلم أن هذا اللباس للرجال فقط."
واختتمت الصحيفة الخبر بالقول: "يذكر أن العديد من التقارير الصحفية والمواقع الإخبارية قد نفت هذا الخبر، وقالت إن المعتمر (المقصود) كان رجلاً من القارة الإفريقية، وليس سيدة لبنانية."

وكيل أول وزارة السياحة: 846 ألف معتمر أدوا العمرة الموسم الحالى




أكد اللواء هانى وديع وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات الثلاثاء نجاح موسم العمرة الحالى بصورة كبيرة واختفاء الشكاوى من المعتمرين مشيدا بالتزام شركات السياحة بالبرامج والضوابط التى تم وضعها لموسم العمرة الحالى.

وقال وديع إن عدد المعتمرين بنهاية الموسم الحالى وصل إلى 846 ألف معتمر مقابل 710 آلاف معتمر فى الموسم الماضى بزيادة 136 الف معتمر عن العام الماضى.
وأضاف أن المعتمرين تم نقلهم من خلال تسع شركات طيران مختلفة بالاضافة إلى ثلاث بواخر هى موده ومحبة ووادى النيل قامت بنقل 50 ألف معتمر من بين عدد المعتمرين الاجمالى.
وأشار إلى أن عدد المعتمرين خلال شهر رمضان فقط بلغ 350 ألف معتمر فيما يصل عدد المعتمرين خلال ختام القرآن فى نهاية شهر رمضان إلى 175 ألف معتمر.
من جانبه , أكد وكيل وزارة السياحة عبد العزيز حسن على المتابعة المستمرة للمعتمرين وللشركات السياحية خلال تلك الفترة بالتحديد الذى يعتبر ذروة الموسم والذى عادة ما يشهد مشكلات وبخاصة فى عودة المعتمرين بنهاية شهر رمضان.
وقال إن هناك متابعة دائمة من اللجان الدائمة بكل المنافذ المصرية من مطارات وموانئ لتذليل كافة العقبات التى تواجه المعتمرين والتدخل الفورى لسرعة حلها بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية دائمة بالقطاع.
وأشار حسن إلى أن تم التأكيد على غرفة الشركات السياحية بالتنبيه على الشركات بعدم الدفع بالمعتمرين إلى المطارات والموانئ إلا بحجوزات ومواعيد سفر مؤكدة منعا لحدوث أى تكدس وحفاظا على سمعة مصر السياحية وحتى لا تتعرض الشركة للجزاء والذى يبدأ من إيقاف الشركة من عام إلى ثلاثة أعوام من السياحة الدينية وتصل إلى إلغاء ترخيص الشركة وحرصا من الوزارة والغرفة على نجاح موسم العمرة وخروجه بالشكل اللائق.

وناشد وكيل وزارة السياحة المعتمرين الالتزام بالتعاقدات المبرمة مع الشركات السياحية وتعليمات السلطات السعودية وذلك حرصا على راحتهم ومنعا لتعرضهم لأية مساءلة قانونية أو مشكلات فى المطارات والموانىء.

العربى يؤكد على سرعة صرف مستحقات المعلمين بالامتحانات العامة..





شدد جمال العربى وزير التربية و التعليم عـــــــلى السادة مديرى الـمديريات والإدارات التعليمية بسرعة صرف المستحقات المالية لجميع السادة المعلمين الذين تم انتدابهم لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية و الثانوية العــامة ، و ذلك خلال هذا الأسبوع .
وأوضح بيان الوزارة الثلاثاء جاء ذلك فى إطار حرص الوزارة على صرف المستحقات المالية لجميع السادة الذين شاركوا فى أعمال امتحانات " الدبلومات الفنية و الثانوية العامة " الدور الاول ..
هذا وقد أكد أن جميع المخصصات المالية لأعمال الامتحانات متوفرة بميزانية الوزارة ، و سيقابل أى تأخر او تراخى فى صرف المستحقات المالية بإجراءات صارمة ستؤدي الى تعريض المقصر للمساءلة القانونية .

انتظام العمل بمطار الغردقة بعد فض اعتصام أفراد أمن الموانىء




انتظم العمل بمطار الغردقة الدولي صباح "الثلاثاء " بعد فض اعتصام أمناء وأفراد أمن الموانىء احتجاجا على نقل مدير أمن الموانىء في حركة التنقلات الأخيرة.
كان الأمناء والأفراد بأمن الموانىء قد اعتصموا أمس بمطار الغردقة الدولي ونظموا وقفة احتجاجية اعتراضا على نقل العميد سامح قوطة مدير أمن الموانىء من المطار إلى مديرية الأمن وطالبوا وزيرالداخلية اللواء محمد إبراهيم بإلغاء قرار النقل والإبقاء عليه في موقعه مؤكدين أن العمل خلال السنوات الماضية كان يسير بانتظام ومهنية عالية في وجود المدير وأن حاجة العمل تستدعى بقاءه.
كان مركز العمليات والطوارىء بديون عام المحافظة قد تلقى إخطارا من أمن الموانىء يفيد بانهاء الاعتصام وانتظام العمل بكامل قوته داخل المطار.

محافظ شمال سيناء ينفي أى تواجد لعناصر "القاعدة" في سيناء


نفى اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء في تصريحات له " الثلاثاء" أى وجود لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة شمال سيناء مؤكدا أنه لا صحة للادعاءات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية حول وجود تلك العناصر أو معسكرات تدريب لها.. مشيرا إلى أنه دائم التجوال فى جميع مناطق المحافظة ولم يشهد أي معسكرات أو تدريبات لعناصر جهادية أو تواجد لتنظيم القاعدة كما يشاع .
أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم وقف تصدير الغاز إلى اسرائيل بناء على قرار إلغاء اتفاقية تصديره في أبريل الماضي .
وقال المحافظ ان ما أثاره البعض عقب التفجير الأخير لخط الغاز يوم 22 يوليو الجاري عن إعادة تصدير الغاز إلى اسرائيل غير صحيح بالمرة مشيرا إلى أن سبب الاشتعال هو وجود بواقي من الغاز في الخط.
وحول تداول أحد الفيديوهات عن تبني جماعة "أنصار بيت المقدس " لعملية تفجير خط الغاز الأخير .. قال المحافظ إنه لأول مرة يسمع عن هذه الجماعة لافتا إلى أن من فجر الغاز في المرة الأولى هو من فجره في المرات التالية والمرة الأخيرة أيضا .
وحول ما تردد عن إقبال الفلسطينيين على شراء الأراضي والعقارات برفح والشيخ زويد والعريش وغيرها أكد المحافظ أنه لا توجد ظاهرة تدل على ذلك أو وثائق رسمية تؤكده مضيفا أنه قد تم التعامل مع هذا الموضوع باهتمام شديد كما تم إخطار الجهات السيادية للتحقق منه وهو محل اهتمام ودراسة من جميع الأجهزة المعنية.
وأشار إلى أن المرسوم بقانون الصادر لتنمية سيناء قد حدد شروطا ووضع الضوابط الكفيلة بعدم تملك الأجانب لأراضي سيناء وأنه يتم التعامل مع المستثمرين المصريين على أرض سيناء مقابل بدل الانتفاع المحدد المدة ويتم أخذ جميع الاشتراطات لعدم التصرف في الأراضي بالبيع أو التنازل للغير لتلافي ذلك .

التأمينات: 9‏ ملايين مستحق يصرفون زيادة المعاشات الاربعاء



علنت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية عن صرف علاوة الـ‏15%‏ لأصحاب المعاشات البالغ عددهم ‏9 ‏ملايين شخص اعتبارا من الاربعاء بحد ادني ‏50‏ جنيها وبدون الحد الاقصي وذلك بأثر رجعي لشهري يوليو واغسطس.
ونقلت صحيفة الاهرام عن ثريا فتوح رئيس صندوق التأمين علي العاملين بقطاعي الاعمال العام والخاص بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية قولها انه يتم حاليا الاستعداد لصرف العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات التابعين لصناديق الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على ان يتم صرف العلاوة علي اجمالي قيمة المعاش وبدون حد اقصي.
وعلي جانب اخر، قررت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية زيادة قيمة معاش الضمان الاجتماعي اعتبارا من الاربعاء بناء علي قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية رفع قيمة معاش الضمان الاجتماعي الي 300 جنيه وذلك وفقا لعدد افراد الاسرة المستفيدة من المعاش.
ويقضي القرار بان تحصل الاسرة المكونة من فرد والمستفيدة من معاش الضمان بعد الزيادة علي مبلغ 215 جنيه شهريا بدلا من 145 جنيها والاسرة المكونة من فردين على 240 بدلا من 160 جنيها بينما تحصل الاسر المكونة من ثلاث افراد علي 275 جنيها بدلا من 185 جنيها في حين تحصل الاسرة المكونة من اربعة افراد فأكثر علي 300 جنيه بعد الزيادة

الشربينى: براءات الاختراع للمصريين زادت 30% وتنتظر التطبيق




قال الدكتور ماجد الشربينى رئيس اكاديمية البحث العلمى أن براءات الاختراع للمصريين ارتفعت بنسبة 30% من البراءات التى تم التقدم بها للاكاديمية العام الماضى ، بعد ان كانت نسبة الزيادة لاتتعدى 9 % فى السنوات السابقة على ثورة يناير.
وأكد أن ميزانية البحث العلمى تضاعفت اربع مرات ووصلت لمليار و300 الف جنيه فى ميزانية العام الجديد بما يساوى 0.8% وبالرغم من ذلك يامل رجال البحث العلمى فى رفعها خلال السنوات القادمة بما يصل بها لنسبة ال2% من الميزانية العامة وهو المتوسط العام للبحث العلمى فى دول العالم المتقدم.
وأوضح الدكتور ماجد الشربينى فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء أن الاكاديمية تقوم بعد الموافقة على الاختراع ومنح البراءة بالانفاق على عمل نموذج اولى له لتقديمه لجهات الاستثمار من مصانع وشركات ويتم التمويل على عمل النموذج بالتنسيق مع منظمة "مصر الخير" مساهمة منها فى دفع الشباب المصرى للابداع والتفوق.
واضاف رئيس اكاديمية البحث العلمى ان الدور فى التطبيق الصناعى يقع على عاتق البنوك والمستثمرين بعد اقتناعهم بالعائد الكبير للاختراع الجديد.
واشار الى مبادرة الاكاديمية بالاتصال بالمصانع لمعرفة المشاكل التقنية التى تواجهها وتحاول دفع الشباب للبحث عن حلول من خلال الاختراعات لهذة المشاكل وهو مايضمن ايضا ان تتبنى المصانع الاختراعات ويجد المخترع العائد المادى لانجازه العلمى بشكل سريع.
واكد ان أخطر مايواجه براءات الاختراع المصرية هو عدم التطبيق وترك الابحاث رهن الادراج وهو ما دفع الاكاديمية لتمويل النشر لكثير من الابحاث وتنفيذ النماذج الاولية.
ولفت الى انشاءها موقع "الساينس بوك" رغبة منها فى جذب مشاركى " فيس بوك" من الشباب المصريين الى مجالات البحث العلمى خاصة ان المصريين يشكلون اكبر نسبة زائرين فى موقع التواصل الاجتماعى.
وعن مشاركة الاكاديمية العملية فى الابحاث التطبيقية للوزارات المختلفة اكد نجاح مشاركتها فى القضاء على مرض البلهارسيا بعرض الدواء المطبق الآن فى وزارة الصحة للقضاء على المرض حيث انخفضت نسبة وجوده فى مصر بعد استخدام جرعة الحبوب طبقا للوزن من 20% الى 2.5 % .
واكد ان اخطر مايواجه العلماء المصريين حاليا هو القضاء على التهاب الكبد الوبائى الذى مايزال موجودا من اثر البلهارسيا ويسبب سرطان الكبد والوفاة ولكن الابحاث مستمرة للوصول الى دواء ناجح للقضاء عليه.
وأضاف الدكتور ماجد الشربينى مشاركة الاكاديمية مع وزارة الزراعة ومراكز البحوث الزراعية والارشاد الزراعى فى زيادة انتاج فدان القمح وتخفيض نسبة مياه الزراعة المستخدمة فى زراعة القمح بنسبة 25% وبالتالى زيادة دخل الفلاح من المحصول بنسبة 40% بعدما وصل محصول العام الحالى ل9.5 مليون طن وهو اعلى انتاج فى مصر للقمح.
واكد رئيس اكاديمية البحث العلمى ان مصر تحتاج لمشروع قومى كبير يلتف حول ابناء الوطن ويكون مصدرا رئيسيا لزيادة العمالة ونسبة التشغيل بين الشباب ويحدث طفرة فى الابحاث العلمية اضافة الى عائده الاقتصادى الكبير على مصر بشكل عام

128 ألف طالب يؤدون امتحان الدور الثاني للثانوية العامة




يؤدى طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، الثلاثاء، الامتحان فى مادة اللغة العربية والتربية الدينية، للدور الثانى، بينما يبدأ طلاب المرحلة الأولى امتحانات الدور الثاني غدا الاربعاء.
وقال محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية إنه تم تحديد 290 لجنة امتحانية لطلاب الدور الثانى موزعة على القطاعات الرئيسية الأربعة: القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط مؤكدا استبعاد المدارس التى حدث بها شغب وتعد من قبل الأهالى على الملاحظين لمساعدة أبنائهم على الغش فى الدور الأول إضافة إلى تخصيص 4 لجان امتحانية بالسجون.
ولفت "ندا" إلى أن أعداد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الدور الثانى 65 ألف طالب من المرحلة الأولى للثانوية العامة، و63 ألف طالب من المرحلة الثانية.
ووجه نائب رئيس امتحانات الثانوية رؤساء اللجان بتحرير محضر للطلاب لإثبات الحالة فى حالات تمزيق أوراق الإجابة أو الامتناع عن الإجابة فى الورقة أو شطب الطالب كل إجاباته، وتوقيع الطالب على المحضر، وعدد من الطلاب فى اللجنة كشهود عيان إضافة إلى تحويل الأمر إلى الشؤون القانونية وكذلك تحرير محضر فى حال إصابة الطالب بمرض مفاجئ أثناء سير الامتحان أو الامتناع عن تسليم الكراسات فى نهاية الامتحان.
وقال "ندا" إن عملية تلقى تظلمات الطلاب من نتيجة الامتحانات مستمرة حتى آخر يوم محدد لها فى 18 أغسطس المقبل مؤكدا تلقى 55 ألف تظلم حتى السبت، من 30 ألف طالب.
وأشار ندا إلى أنه جار فحص الأوراق من قبل مستشارى المواد مؤكداً أنه فى حال رصد أخطاء فى رصد الدرجات أو وجود أسئلة لم تصحح أو غير ذلك من المشكلات التى أفقدت الطالب درجات هى من حقه، يتم الرجوع للورقة الأصلية الخاصة بالطالب ومراجعة درجاته ورصدها مرة أخرى ومن ثم عمل شهادة جديدة له واسترداد قيمة التظلم التى سبق أن سددها

تابع حلقات مسلسل حريم السلطان الموسم الثاني الحلقة 47 على جريده بنت مصر الالكترونيه




إلى ناجي عطالله وفرقته: لسنا من وراء البقر




تعيش غزة حالة منفردة من حيث موقعها و وواقعها السياسي وتاريخها ومن انجبت من أبنائها، والصورة المنقولة عن غزة فى الاعلام العربي والعالمي هي غزة المحاصرة ، التي تعاني، وتتألم ، بينما هناك صورة مشرقة أجمل يعلم عنها القلة القليلة ..

لكن أن يعمل الاعلام العربي على تشويه وتغيير صورة غزة وبثه للعالم ليرى كيف تعيش غزة بواقع غير واقعها فهذا ما نأسف عليه، متابعي مسلسل فرقة ناجي عطالله وصل الملايين نظرا لأن نجم الكوميديا الأول عادل إمام يقود هذا العمل الذي وصف بالأضخم هذا العام، لن اتحدث عن المسلسل بل  سأتحدث عن الجزء الخاص بغزة ففي الحلقة الحادية عشرة 

يُظهر لنا وقد وصلت فرقة ناجي عطالله إلى غزة، فيصورون الحياة وكأن غزة تقع في وسط الصحراء، من حيث شكل البيوت والشوارع طريقة الحياة و الأماكن العامة، متناسين تماما ان موقع غزة الاستيراتيجي الذي يربط أسيا بإفريقيا يجعلها دوما على قمة التحضر والرقي ، مهما اشتد الحصار عليها.

كما صورت المشاهد اهل غزة بأسوأ حالاتهم فاختار فريق العمل لهم ملابس رثة بالية ليست من الصحة في شيء، وكأننا لا نواكب التطور والتحضر، وقد انفصلنا ألف عام عن الرقي، لقد أصبت بصدمة كلما تقدمت المشاهد عن غزة في الحلقة الحادية عشرة، أنا وكل فلسطيني شاهدها، غزة يا كرام مدينة ساحلية جميلة تطل على البحر  وليست صحراوية ، مبانيها ليست من الحجر الأبيض كمباني لبنان او القدس، بل هناك من العمران ما تستطيعون أن تشبهوا الحياة بها قريبة الى شكل الحياة فى الاسكندرية على أقل تقدير وليس كما شبهتموها به بمدينة لا أعلم أين.
أهل غزة لهم كلماتهم ولهجتهم التي لا تمت للاردن او سوريا او مصر بصلة، تعرفهم من نطقهم لها وتميزهم، أهل غزة يعتزون بالثوب الفلاحي المطرز كلما استطاعوا لكنهم يواكبون الموضة العالمية، أهل غزة ليسوا شحادين، ولم يأتوا من وراء البقر يا أساتذة.

العتب كل العتب على فريق المسلسل والمنتج الذين استبعدوا مدينة غزة وذهبوا ليصورة الحياة بها لا أعلم أين، كان الأجدر بكم أن تزوروا غزة التي بينكم وبينها كيلومترات لتروا وتعايشوا طريقة الحياة بها عن قرب وبصورة واضحة، لتروا أهلها ومبانيها وخيراتها وجمالها، لا أن تصوروها بما ليس فيها، وتبثون للعالم أجمع صورة مشوهة عنها لاتمت بصلة لها، ليس هذا ما ينتظرها الفلسطينيين من إخوتهم المصريين ..

غزة ليست فقيرة أو معدمة غزة لديها  ولدى أهلها من الرقي ما يجعلها في قائمة المدن المواكبة لكل التحضر، غزة تريد منكم دعما لقضيتها العادلة

أطالبكم أنا وكل غزي وكل فلسطيني بالاعتذار عن هذه الفعلة الشنعاء عن التشويه المقصود الذي يبين مدى الاهمال في إظهار صورة مدينة غزة  ..




الثروة السمكية: سواحل دمياط خالية من "سمكة الأرنب " القاتلة




نفى المهندس فرج الجبالي رئيس هيئة الثروة السمكية بدمياط ما تردد مؤخرا من خلال المواقع الالكترونية حول وجود "سمكة الأرنب " القاتلة على سواحل دمياط ..مؤكدا أن سواحل دمياط خالية تماما من هذه السمكة .

وأضاف أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لحماية الشواطىء في دمياط من هذه السمكة القاتلة , وأنه تم التنسيق مع جمعيات صيد الأسماك وجمعيات الصيادين بعدم صيد هذه السمكة من أى مكان لخطورتها الشديدة والقاتلة على الانسان ..مشيرا إلى أنه يتم عقد اجتماعات مستمرة مع الصيادين لعدم صيد هذه السمكة ودخولها إلى السوق المحلية.

هجوم حاد على مسلسل ''ناجي عطا الله'' من الحكومة الإسرائيلية



اتهم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أبطال مسلسل ''فرقة ناجي عطا الله'' بالتحريض على كراهية إسرائيل؛ حيث قال أن هناك مسلسلًا مصريًا يحرض على كراهية إسرائيل

واستطرد أوفير في تصريحاته التي أذاعها برنامج ''الشعب يريد''، الذي يقدمه السينارست محمد الغيطي، على قناة ''التحرير''، قائلًا: ''وهناك أيضًا برنامج مصري يحرض على كراهية إسرائيل، واسمه ''الحكم بعد المزاولة''، ونحن نفرغ الجمل والعبارات التي تقال على لسان ضيوف البرنامج، وقد تبين لما أنها كلها تحرض على كراهية إسرائيل''.

وأشار محمد الغيطي مقدم البرنامج -خلال تعقيبه على تصريحات أوفير- إن إسرائيل تستخدم هذه اللعبة المسماة ''التحريض على كراهية إسرائيل'' دائمًا منذ محارق الهلوكوست؛ بغرض رفع الدعاوى القضائية في محاكم أوروبا للحصول على تعويضات مالية، دائمًا ما يحصلون عليها.

وأضاف الغيطي أنه لابد من رد من الإعلام المصري في خصوص ما تقوله إسرائيل.



أيجبت تايم نيوز

اخبار فنيه

اخبار فنيه

اخبار رياضه

اخبار رياضه

علوم وتكنولوجيا

علوم وتكنولوجيا

أخبار عربية

اخبار عربيه

أخبار الناس

اخبار الناس
إلى الأعلى