News Ticker

وفاة رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحق شامير



توفى السبت رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إسحق شامير عن عمر يناهز 96 عاما , حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.
وأوضحت الصحيفة - فى تقرير لها على موقعها الإلكتروني مساء السبت - أن شامير كان سابع رئيس وزراء لإسرائيل وتولى نفس المنصب مرتين فى الفترة من العام 1983 حتى العام 1984 ومن العام 1986 حتى العام 1992, مشيرة إلى أن وفاته أثارت موجة من الحزن فى أرجاء إسرائيل.

يشار إلى أن شامير ولد في بولندا بتاريخ 15 أكتوبر فى العام 1915 , وهاجر لفلسطين المحتلة عام 1935, وكانت عائلته تعرف آنذاك باسم "يازيرنيتسكي" وغيره فيما بعد ليصبح "شامير", ثم انضم إلى منظمة "أرجون" وعندما حدث الانشقاق بالأرجون في العام 1940 ونجم عن الانشقاق ولادة منظمة "شتيرن" على يد "أبراهام شتيرن", إنضم شامير لجناح "شتيرن" المتطرف , وعندما قامت القوات البريطانية بقتل "أبراهام شتيرن" فى العام 1942, تولى شامير مع اثنين من أفراد عصابة "شتيرن" زعامة العصابة.
وانضم شامير إلى جهاز الموساد من العام 1955 إلى العام 1965 وفاز بمقعد في الكنيست الإسرائيلي في العام 1973, وتولى شامير رئاسة الكنيست فى العام 1977 وأصبح وزيرا للخارجية في العام 1980.
هذا ويتصف شامير باليميني المتشدد حيث عارض مؤتمر كامب ديفيد للسلام مع مصر فى العام 1979 وعارض الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان غير أنه في العام 1991 شاركت حكومة شامير في مؤتمر مدريد للسلام.
يذكر أن حكومة شامير لم ترد على الصواريخ العراقية التي أطلقها الجيش العراقي على إسرائيل إبان حرب الخليج الثانية, فقد ألحت الولايات المتحدة على شامير أن لا يقوم بالرد على الصواريخ العراقية لكي لا يحدث الرد الإسرائيلي شرخا في التحالف العربي الأمريكي في حرب الخليج الثانية.

أجهزة الأمن تستجوب أكثر من 20 شخصا من أقارب النائب ونيس




استجوبت الأجهزة الأمنية بالقليوبية أكثر من 20 شخصا من أقارب وأهالى النائب السابق على ونيس عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الأصالة السلفى والمتهم بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام مع فتاة جامعية داخل سيارة
ملاكى على الطريق الزراعى السريع بمدينة طوخ وذلك للإستعلام منهم والوصول إلى معلومات تقود رجال البحث الجنائى إلى أماكن اختبائه.
من ناحية أخرى كثفت أجهزة الأمن من تواجدها داخل قرية أجهور الكبرى بمركز طوخ مسقط رأس ومحل إقامة النائب خاصة بعد وفاة زوج شقيقته وأحد أقاربه الليلة الماضية حيث قام رجال الشرطة بمراقبة تشييع الجنازة ومراسم العزاء إنتظارا لوصول النائب السابق وضبطه إلا أنه لم يحضر.
كما قامت الأجهزة بمراقبة محل إقامة ونيس لزوجته الثانية بمنطقة كفر الجزار ببنها ومراقبة المترددين عليها وعمل التحريات عنهم وذلك لتكثيف الجهود وضبط النائب الهارب تنفيذا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة الكلية ببنها لضبطه لسماع أقواله فى التهم الموجهة إليه وهى ارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام والتعدى على أحد افراد قوة الأمن.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه مصلحة الجوازات والهجرة أن النائب السابق متواجد داخل الأراضى المصرية ولم يغادر البلاد حيث أن اسمه لم يأت ضمن قائمة المغادرين للبلاد خلال الفترة الماضية ومنذ صدور حكم الدستورية العليا بحل مجلس الشعب.
وكانت نيابة بنها الكلية برئاسة أحمد لطفى الديب رئيس النيابة وإشراف المستشتار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية قد أمرت بسرعة ضبط وإحضار النائب على ونيس بعد ما تسلمت النيابة رد الخطاب المرسل للأمانة العامة بمجلس الشعب للإستفسار عن الصفة النيابية للنائب بعد قرار حكم المحكمة الدستورية العليا لاستدعائه لسماع أقواله حول التهم الموجهة إليه واستكمال كافة التحقيقات مع أطراف القضية وجاء الرد بأن عضوية النائب سقطت بحكم المحكة الدستورية العليا بحل البرلمان ولايوجد حصانة للمتهم.

إحتجاز 400 مصرى فى مطار بنغازى بسبب إضراب شركات الطيران الليبية



صرح قنصل مصر العام فى بنغازى والمنطقة الشرقية الليبية السفير أشرف شيحة , بأن 400 مواطن مصرى محتجزين فى مطار "بنينا" بمدينة بنغازى الليبية منذ يوم الخميس تقوم القنصلية المصرية العامة بمتابعتهم يوميا؛ ويقوم العاملين بالقنصلية بمتابعتهم بشكل يومى وتلبية إحتياجاتهم.

وأضاف شيحة السبت إن هؤلاء قدموا من مصر إلى ليبيا للعمل فى طرابلس , ولكن بسبب إضراب شركات الطيران الليبية
تم إحتجازهم فى بنغازى , وأنه من المأمول تدبير رحلات طيران لهم غدا على شركات طيران أخرى.

وفى سياق آخر تمكنت السلطات الليبية فى طبرق من إحباط محاولة إنزال عدد من المهاجرين غير الشرعيين قبالة السواحل الليبية عبر إحدى سفن الصيد الصغيرة.

وقالت مصادر أمنية بطبرق أنه تم رصد سفينة الصيد قرب منطقة أم ركبة على الساحل الشرقى للمدينة من قبل عناصر قوة 17 فبراير , والتى قامت بإطلاق طلقات تحذيرية عليها , حتى لاذت بالفرار وعلى متنها المهاجرون غير الشرعيين.

من جهة أخرى قامت عناصر تابعة للأمن الوطنى بمديرية الأمن بطبرق بإلقاء القبض على عدد من المهاجرين غير الشرعيين من مصر وهم فى حالة شروع للدخول إلى المدينة بإستخدام سيارة كانوا يستقلونها, وإحيلوا جميعا إلى الجهات المختصة لإتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

هروب أمين شرطة متهم باغتصاب فتاة عند تجديد حبسه من محكمة الغردقة




تكثف إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحر الأحمر من جهودها لضبط أمين شرطة سرى يدعى حمادة فتحى اسماعيل والمتهم فى القضية رقم 3454 لسنة 2012 جنح ثان الغردقة لاغتصابه فتاة تدعى آيه أحمد إبراهيم، حيث غافل النقيب شادى عبد الحميد وأفراد الشرطة المكلفين بحراسته وهرب قبل عرضه على النيابة العامة لتجديد حبسه، وتم عمل مذكرة بالواقعة وعرضها على اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر للتحقيق مع الضابط والأفراد المكلفين بحراسة المتهم.
كان اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر قد تلقى إخطارا يفيد بهروب المتهم قبل عرضه على النيابة العامة للنظر فى تجديد حبسه لإتهامه فى قضية اغتصاب، وتبين من التحريات الأولية التى أجراها المقدم عمرو إبراهيم رئيس مباحث قسم ثان الغردقة أن الضابط المكلف بحراسة المتهم قد قام بفك الكلبشات من يده وعدم وضعه فى القفص الحديدى لمجاملته قبل عرضه على النيابة لإعتقاده أنه لم يقوم بالهرب ويضع زملاءه فى هذا المأزق، إلا أنه غافلهم وهرب من السلم الخلفى لمحكمة الغردقة الجزئية .
عقب هروب المتهم قام العميد جرير مصطفى مدير إدارة البحث الجنائى بالتنيسق مع العميد محمد جاد مفتش الأمن العام وتم وضع عدة كمائن على مداخل ومخارج مدينة الغردقة وفى الأماكن التى يشتبه أن يختبئ المتهم الهارب فيها، وتم نشر التمركزات الأمنية وأفراد الشرطة السريين فى كل أرجاء المدينة، وتم تكليفهم بسرعة ضبط المتهم وعرضه على النيابة مرة أخرى.

51 سفينة تعبر قناة السويس بحمولات2 مليون و700 ألف طن




عبرت قناة السويس السبت 51 سفينة بحمولات بلغت مليونين و700 ألف طن ،وضمت قافلة الشمال 28 سفينة بحمولات بلغت مليونا و500 ألف طن كان أكبرها ناقلة الغاز"الجهوريا"والتابعة لجزر المارشال بحمولة بلغت 161 ألف طن.
أما قافلة الجنوب فقد ضمت 23 سفينة بحمولات بلغت مليونا و200 ألف طن كان أكبرها ناقلة البترول "أيثيكس" والتابعة لجزر المارشال بحمولة بلغت 165 ألف طن.

محكمة النقض تقضى برفض دعاوى بطلان انتخابات نقابة الصيادلة وفروعها




قضت محكمة النقض اليوم برفض دعاوى بطلان الانتخابات الأخيرة لمجلس النقابة العامة للصيادلة وفروعها بمحافظات الجمهورية , حيث تم تقديم 4 طعون من بعض الصيادلة الذين خسروا فى الانتخابات الأخيرة .
وطالب مقدمو الطعون محكمة النقض بإلغاء نتيجة الانتخابات والتى تم إجراؤها يوم 8 يوليو الماضى , بالإضافة إلى وقف قرار إلغاء الجمعية العمومية والتى أعلنت فيها نتائج هذه الانتخابات فى 15 يوليو من العام الماضى حيث حكمت المحكمة بعدم قبول جميع الطعون المقدمة .
وذكرت نقابة الصيادلة - فى بيان لها اليوم السبت - أن الطعون تضمنت الاعتراض على عدم إجراء الانتخابات فى مقار النقابات الفرعية وعدم فتح باب الترشيح فى شهر ديسمبر وفقا لنص القانون وكان رد النقابة هو أن مقار بعض النقابات الفرعية لايتسع لاستيعاب أعداد كبيرة من الصيادلة , لذا تم اللجوء إلى تأجير بعض الأماكن لاستكمال الانتخابات مثل مركز جامعة الأزهر ومركز المؤتمرات بجامعة القاهرة .
وأشار البيان إلى أن الطعون تضمنت أيضا الاعتراض على فتح باب الترشيح مبكرا وكان رد النقابة بخصوص الموعد هو تأخر إجراء الانتخابات لأكثر من 17 عاما وهو ماجعلها فى حاجة إلى ضرورة القيام بإجرائها وعدم الانتظار أكثر من ذلك فبادرت النقابة فور سقوط قانون 100 بفتح باب الترشيح دون التسويف ودون انتظار مطالبة البعض بتأخيرالانتخابات 11 شهرا أخرى .
وأوضح البيان أن النقابة رأت ضرورة المسارعة فى إجراء الانتخابات حتى يمثل الصيادلة بأعضاء منتخبين يعبرون عن طموحاتهم وآمالهم وخاصة فئة الشباب منهم الذين أصبحوا غير ممثلين فى مجلس النقابة نتيجة عدم إجراء الانتخابات لأكثر من 17 عاما .
من جانبه , قال الدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة أن النقابة تعتبر هذا الحكم وسام على صدر المجلس السابق الذى بادر بإجراء الانتخابات ولم يستمر فى البقاء بالنقابة .
وأشار إمام إلى أنه لا يوجد من المجلس السابق للنقابة سوى 3 أعضاء فقط , موضحا أنه شهادة كفاءة لإدارة انتخابات الصيادلة لكل من المجلس السابق والجهازالادارى بالنقابة وكذلك لجنة الإشراف على الانتخابات والسادة القضاة الذين أداروا العملية الانتخابية .

احالة سائقين بمصر للبترول للجنايات لاستيلائهما على سولار للنقل العام


مر المستشار على الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بإحالة سائقين اثنين (سابقين) بشركة مصر للبترول إلى محكمة الجنايات, وذلك لاتهامهما باختلاس مواد بترولية من جهة عملهما تقدر قيمتها بأكثر من نصف مليون جنيه.
وكانت التحقيقات التي باشرها المستشار إسلام الفقي رئيس النيابة, قد أكدت أن كلا من إبراهيم محمد إبراهيم العلاف (هارب) وفتحي محمد جنيدي شرف (محبوس) قاما بارتكاب الاتهامات المنسوبة إليهما, حيث قام المتهم الأول بصفته موظفا عاما (سائق في شركة مصر للبترول إحدى الشركات المساهمة التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول) والمختص بقيادة شاحنات نقل المنتجات البترولية للشركة , باختلاس كميات من رسائل وقود (السولار) مقدارها 240 ألف لتر قدرت قيمتها ب` 264 ألف جنيه .
وأضافت التحقيقات أن تلك الكميات كان من المفترض أن يتم نقلها وتفريغها بمخزن وقود هيئة النقل العامة فرع المظلات, وأن المتهم قام باحتجازها لصالحه قاصدا من ذلك إضافته إلى ملكيته بالمخالفة للقانون.. مشيرة إلى أن تلك الجريمة ارتبطت بها جريمة أخرى هي التزوير في إحدى محررات الشركات المساهمة.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الثاني (المحبوس) قد اختلس موادا بترولية تتمثل في 9 رسائل وقود (السولار) مقدارها 273 ألفا و 600 لتر قدرت قيمتها بمبلغ 300 ألف و 960 جنيها.. حيث إنه كان قد قام باستلام تلك الكمية لنقلها وتفريغها بمخزن وقود هيئة النقل العام فرع المظلات, واحتجزها لصالحه قاصدا من وراء ذلك نقلها إلى ملكيته..
وأمرت النيابة بضبط واحضار المتهم الهارب وتقديمه للمحاكمة محبوسا على ذمة القضية, بينما تضمنت قائمة أدلة الثبوت 6 شهود أكدوا صحة ارتكاب المتهمين للواقعة..

إغلاق"غارجبل أحد"بالمدينة المنورة لمنع زيارته




أغلقت لجنة مشتركة من هيئة الأمربالمعروف والنهى عن المنكرالسعودية وأمانة منطقة المدينة المنورة غار(جبل أحد) لمنع الصعود إليه من قبل الزوار.
ونفى المديرالتنفيذى لهيئة السياحة والآثارفى منطقة المدينة المنورة الدكتوريوسف المزينى فى تصريح لصحيفة (عكاظ) السعودية السبت أن يكون الغارمن ضمن الآثارالنبوية المعتمدة لدى الهيئة مشددا على أنه لاعلاقة للهيئة بالغارمشيرا إلى أنه لا علم له بإغلاقه.
وقد توقف الكثيرمن الزوارالذين تحملوا عناء الصعود إلى قمة الجبل للدخول إلى الغار أمام الخرسانة التى سدت مدخله لمنع الزيارة.
وكان الزوار يرتادون الغارعطفا على الاعتقاد بأنه المكان الذى حظى بشرف احتضان الرسول عليه الصلاة والسلام برفقة عدد من أصحابه بعد إصابته فى غزوة أحد لتلقى العلاج إلا أن تلك الروايات يؤكد بعض المختصين فى الآثار الإسلامية عدم صحتها - لكن الكتابات التذكارية التى تملأ الصخورالمجاورة للغارأصبحت العلامة المؤكدة على حجم الزيارة التى يتمتع بها الغار من قبل زوار المدينة المنورة.
واختلف اثنان من مؤرخى المدينة المنورة على أهمية الغارحيث نفى المؤرخ المعروف الدكتورالفايدى أن يكون لغار(جبل أحد) أى سند ونص يثبت علاقته بغزوة أحد مبينا أن الكثير من الروايات أشارت إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يصل إلى الغار العلوى حيث وصل فقط إلى سفح الجبل ولم يصعد عليه الصلاة والسلام للغاروبالتالى ليس للغارأية علاقة بالسيرة النبوية مشيرا إلى أن عملية الإغلاق كانت ضرورية ويجب اتخاذها بعد تزايد الزوار إلى ذلك الموقع.
وفى المقابل ذكر المؤرخ المعروف الدكتور عبدالعزيزكعكى أن الكثيرمن كتب السيرة النبوية لمحت لهذا الغارمبينا أن التوجيهات التى صدرت لإغلاق الغارجاءت بعد النظرفى الكثير من الأمور والتجاوزات التى تسبب فيها وضع الغار فى السابق.

5حالات غش وتمزيق أوراق الإجابة فى امتحان التاريخ للثانوية العامة بالمنيا




قال محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إن غرفة عمليات المديرية بالمنيا رصدت السبت 5 حالات غش وتمزيق أوراق الإجابة فى امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة .
وأخطرت الغرفة بقيام كل من الطالبة أمانى محمد عبد الرحمن بلجنة الشهيد محمد قرنى الإبتدائية , والطالبة أسماء محمد محمود بلجنة التعليم الأساسى ببنى مزار بالغش بواسطة التليفون المحمول , كما قام الطالب عبد الرحمن مندى السيد بلجنة مغاغة الثانوية بنين , , ومصطفى حسن عبد العظيم بلجنة مدرسة الثانوية بنين الجديدة ببنى مزار , بتمزيق أوراق إجابتهما , كما أخفى الطالب وحيد درويش ربيع بلجنة الثانوية الجديدة ببنى مزار , ورقة إجابته ثم أحضرها ممزقه فى نهاية الامتحان .
وتم إخطار الشئون القانونية لإجراء التحقيقات اللازمة .

التعليم: ضبط الطلاب الذين قاموا بعمليات الغش من خلال البلاك بيرى




قال محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه تم ضبط الطلاب اللذين قاموا بالغش من خلال البلاك بيرى والموبايلات والسماعات من خلال عمليات التتبع لهم وذلك فى لجنة القاهرة الجديدة ولجنة شبرا الثانوية بنات ولجنة مصر القديمة الثانوية بنين ولجنة بشلاتين بالبحر الأحمر ولجنة القناطر الثانوية المشتركة.
وأضاف ندا- فى تصريح السبت- انه تم تحويل الطلاب جميعا إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك كما تم التشديد على هذه اللجان التى ثبت فيها عمليات الغش.
وأشار إلى أن الوزير أصدر قرارا بإلغاء امتحان 24 طالبا لهذا العام مع حرمانهم من دخول امتحان الدور الثانى لما ثبت حيالهم من مخالفات مثل الغش بالموبايل والهروب بورقة الإجابة وإلقاء ورقة الأسئلة خارج اللجنة بالإضافة إلى وجود حالات كثيرة تحت الدراسة فى الشئون القانونية كما تم إلغاء امتحان 30 طالبا فى بعض المواد فقط لما تم منهم من مخالفات.
من ناحية آخرى,أدى طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم مادة التاريخ حيث بلغ إجمالى عددهم 258 ألفا و 726 طالبا وطالبة حيث جاء الامتحان مناسبا لمستوى الطالب المتوسط مكونا من أربعة أسئلة يتم الإجابة عليها جميعها, وسيتم تصحيح العينة العشوائية للمادة الاحد.
وأكد الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال المؤتمر المنعقد اليوم على عدم وصول أى شكوى من صعوبة الامتحان.
من جانبه أشار اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بأنه ورد إلى غرفة العمليات فى الساعة الثامنة إلا ربع صباحا شكوى من رئيس لجنة ابن النفيس التجربية لغات شرق مدينة نصر بوجود بعض المتظاهرين عند المنصة الطريق المؤدى إلى المدرسة متخوفا من تأخر الأوراق الخاصة بالامتحان وتم استخدام قاعدة البيانات والتوصل إلى المسئولين عن نقلها لتغيير خط سيرهم وقد تم سلك طريق آخر وتم وصول الأوراق فى الميعاد.
كما تم حدوث حالة من الشغب وعدم الانضباط والتعدى على ملاحظى لجنة أبو النمرس الإعدادية بالجيزة لتسهيل عملية الغش للطلاب الأمر الذى أدى إلى الاتصال بمديرى مديرية التربية والتعليم والأمن وتم اتخاذ اللازم والسيطرة على هذه اللجنة وفى لجنة الحوامدية الثانوية بنين بالجيزة اقتحم أحد الأفراد اللجنة وتم القبض عليه وتم تسليمه إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية معه كما تم ضبط حالة غش بلجنة أحمد قرشى الثانوية بديروط بمكبرات الصوت وتم الاتصال بمديرية التعليم بأسيوط والأمن وتم السيطرة على الموقف.
وفى لجنة بدر الإعدادية بنين بالجيزة ابتلعت طالبة الدبوس الخاص بطرحتها وتم نقلها إلى المستشفى وإسعافها على الفور وتم تسجيل محضر بالواقعة لدخول الطالبة الدور الثانى مع الاحتفاظ بدرجاتها كاملة.

مقتل مجند مصري وإصابة أربعة آخرين في هجوم مسلح وسط سيناء



لقى مجند مصري حتفه وأصيب أربعة آخرون اثر إطلاق الرصاص على سيارتهم من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من قرية الحسنة بوسط سيناء اليوم السبت .وقال مصدر أمني، بأن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق الرصاص الكثيف على سيارة تابعة للقوات المسلحة، وعند محاولة سائقها تفادى الرصاص انقلبت السيارة على الطريق، الأمر الذي أدى إلى مقتل محمد محمود الخطيب مجند وإصابة أربعة آخرين.

وتقوم حاليًا قوات كبيرة من الجيش والشرطة بعمليات تمشيط في منطقة وسط سيناء في محاولة للبحث عن المسلحين.

انباء عن فرار النائب السابق ونيس "صاحب موقعه الفعل الفاضح" الى الكويت




تناول عدد من وسائل إعلام أخباراً متباينة حول اعتقال النائب في مجلس الشعب المصري المنحل علي ونيس، على خلفية اتهامه بارتكاب فعل فاضح مع طالبة جامعية. فقد أدت مماطلة علي ونيس تسليم نفسه الى تساؤلات حول وجوده في الأراضي المصرية أصلاً في ظل أنباء تحدثت عن تواجده في الكويت، فيما أكد مسؤول بحزب "النور" السلفي الذي ينتمي له ونيس ان النائب السابق المتهم بالقضية لا يزال في مصر وانه لا ينوي مغادرة أرض الوطن، وان التأخير يتعلق بنصائح مستشاره القانوني الذي "يرى الصالح لعلي ونيس".
في تلك الأثناء تناقلت مواقع أنباء أشارت الى ان علي ونيس قد فر من البلاد قبل انتهاء الأجهزة المختصة من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاعتقاله، مشيرة الى ان النائب السابق في الكويت حالياً والى ان هذه الجهات تقوم بالخطوات الضرورية في الوقت الراهن للتأكد من صحة هذه الأنباء.
وكانت أجهزة الأمن قد تحفظت لساعات على النائب السلفي علي ونيس والفتاة التي كانت بصحبته  بسبب "فعل خادش للحياء"، ومن ثم أطلقت سراح ونيس على أساس عضويته في مجلس الشعب الذي لم يكن قد صدر قرار بحل ثلثه بعد، فيما أُطلق عليه "قضية طوخ" نسبة إلى منطقة في القاهرة حيث وقعت الحادثة. فبعد أن أكد النائب السلفي أن الفتاة ابنة شقيقته أفادت صحيفة "الأهرام" بأن التحقيقات كشفت عدم صحة ذلك. وكانت النيابة العامة المصرية قد أرسلت صوة عن التحقيقات مع النائب السلفي إلى مجلس الشعب بهدف قيام الأخير باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الحصانة عن ونيس كي يتسنى للنيابة التحقيق معه أيضاً.
بدأت القضية بصدفة حين توقفت دورية أمن لمعاينة سيارة كانت تقف في شارع مظلم بمنطقة طوخ، فإذا بها تعثر على فتاة ورجل "يمارسان الرذيلة" بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام. وظهر في الإنترنت تسجيل فيديو يُظهر النائب عن حزب "النور" السلفي علي ونيس وهو يحاول إقناع رجال الأمن بإنهاء الأمر دون فتح ملف تحقيق، مؤكداً ان الفتاة خطيبته فيما سُمع صوت الفتاة وهي تقول إنه سيتزوجها.
وكانت مواقع إلكترونية قد أشارت إلى ضغوط تعرض لها رجال الأمن كي يتجاهلوا الأمر، إلا أن هؤلاء أصروا على اتخاذ الخطوات القانونية المسموح بها والتي مكنتهم من اصطحاب النائب إلى قسم الشرطة وتحرير محضر، ومن ثم إطلاق سراحه نظراً للحصانة البرلمانية التي يتمتع بها. أما الفتاة فحاولت من جانبها تضليل رجال الأمن بانتحال شخصية أخرى وأفادت أثناء التحقيق باسم غير اسمها، اتضح لاحقاً أنه يعود لأكثر من فتاة في قريتها حيث تعيش، إلا انها اضطرت للاعتراف بهويتها الحقيقية بعد مواجهتها برجال الأمن الذين احتجزوها.
وفي محاولة منه لشرح موقفه أكد علي ونيس من خلال صفحته على "فيسبوك" انه "ليس غريباً ولا جديداً محاولة التشهير بي والنيل مني، فلقد سبق التقول عليّ خلال انتخابات مجلس الشعب، وخاض في عرضي من خاض، وتقوّل عليَّ المتقوّلون، ووُضع على لساني ما لم أقله، ونسب إليّ ما لم أفعله، وكنت هدفًا لسهام المغرضين ذوي النفوس المريضة."
كما جاء على صفحته "أجد نفسي اليوم هدفا لإشاعات وافتراءات يعلم الله أني بريء منها، وأخاطب أهل دائرتي لأبرئ ساحتي، وأهيب بكل صاحب عقل وبكل ضمير حي أن يحفظ لسانه، ويدافع عن عرض أخيه علي ونيس.. حفظ الله أعراضكم، وأحتسب كل ذلك عند الله ليوم يحكم فيه ملك عادل"، وذلك بعد ان استهل مشاركته بالآية القرآنية "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين."

اشتباك في حفل زفاف بسبب مرسي وشفيق




رافقت الانتخابات الرئاسية في مصر أجواء مشحونة أسفرت عن خلافات بين مؤيدي ومعارضي المرشحين  محمد مرسي وأحمد شفيق، أدت إلى اشتباك بالأيدي حتى بين أفراد الأسرة الواحدة. كما سجلت حوادث إطلاق نار متبادل بين المتحمسين للمرشح الإسلامي ومعارضيه. واستمر الحال على ما هو عليه ينذر بتوتر نتيجة لطعن مواطن من قِبل آخر تارة واعتداء سكان حارة على جيرانهم تارة أخرى حتى الدقائق الأخيرة من جولة الإعادة، إذ أدى التباين في وجهات النظر إلى أن ضرب مواطن والدته بسبب تأييدها لأحمد شفيق، فيما طلق آخر زوجته لانحيازها إلى محمد مرسي.
وعلى الرغم من الكشف عن نتائج الانتخابات وإعلان مرشح الإخوان محمد مرسي فائزاً فيها، لا تزال  وسائل الإعلام المصرية تتناقل أنباء حول خلافات تدب بين مؤيد ومعارض لمرسي الذي تحول منذ دقائق من مرشح فائز إلى رئيس لمصر، بعد ان أدى القسم في المحكمة الدستورية.
فقد عكّرت الآراء السياسية والميول لأحد المرشحين على حساب الآخر صفو عرس في إحدى قرى الفيوم، تزامن مع ما يصفه كثيرون في مصر بالاحتفالات بعرس البلاد الكبير المتمثل بإعلان أول رئيس مدني ومنتخب بغض النظر عن انتماءاته السياسية.  فقد أبى أحد المدعوين لحفل الزفاف إلا ان يعبر عن موقفه المؤيد لمحمد مرسي فألقى كلمة أمام ضيوف الحفل، هنأ فيها الحضور والشعب المصري بالحدث التاريخي.
اعتبر بعض المساندين لأحمد شفيق هذه الكلمة استفزازاً لمشاعرهم، فثاروا على المتحدث في تناغم مع الحالة الثورية العامة السائدة في مصر، وتبادلوا الشتائم معه قبل ان يتحول التلاسن إلى اشتباك بالأيدي. وانتهى العراك بأن رمى والد العروس يمين الطلاق، فحسم بقسمه هذا الأمر وتم الزواج، في وقت أصبح فيه "أداء القسم" أكثر المواضيع تداولاً بين المصريين، بعد ان ألقت الأجواء المصاحبة لأداء محمد مرسي القسم الرئاسي بظلالها على الشعب مرتين، إحدهما في ميدان التحرير والأخرى في المحكمة الدستورية.

ضبط المتورطين في سرقة 2880 طبنجة " صوت " بالإسكندرية





تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط المتهمين في سرقة 2880 طبنجة صوت من مخزن سلاح وعدد من الطلقات النارية بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية.
كان قسم شرطة سيدي جابر قد تلقى بلاغا من أحمد فتح الله تاجر أسلحة وذخائر باكتشافه كسر باب مخزنه الكائن بدائرة القسم وسرقة 2880 طبنجة محدثة صوت (تركي الصنع)، و4 كراتين طلقات صوت.
وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي، بإشراف العميد خالد شلبي رئيس مباحث الإسكندرية، إلى أن مرتكبي الواقعة هم حسن أحمد عفيفي (40 سنة)، وعمرو إبراهيم عبدالعليم (40 سنة - سائق)، وصلاح عبدالمنهم محمد (42 سنة - تاجر ملابس).
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط عدد كبير من الطبنجات والطلقات، وجاري ضبط باقي المسروقات.
كما توصلت جهود فريق البحث أثناء تنفيذ بنود خطة البحث في ذات الحادث إلى قيام كل من هيثم عبدالسلام (25 سنة - مهندس)، ومصطفي محمد (51 سنة - مطرب)، وسعد عبدالفتاح (43 سنة - كهربائي)، وهشام علي (45 سنة - موظف) بتكوين نشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالأسلحة النارية بدون ترخيص.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الأول والثاني وبحوزتهما طبنجة ماركة (لاما) لإسباني الصنع "مطموسة الأرقام" عيار 9 مم، و9 طبنجات محدثة صوت معدلة لإطلاق أعيرة نارية، و220 طلقة مختلفة الأعيرة.

مقتل واصابة 7مجندين فى معركة بين الشرطة وتاجر أسلحة بالقاهرة




لقى أمس  مجندين شرطة مصرعهم و اصابة 5 أخرين ،  أثناء مداهمة الشرطة لوكر تاجر سلاح فى منطقة عين شمس ،بالقاهرة  ،وأثبتت  التحريات عن وجود اشتباكات وتبادل لأطلاق النار بين قوات الشرطة والمتهم
حيث كانت مديرية أمن القاهرة نفذت حملة لاستهداف العناصر الاجرامية والخارجة عن القانون وتوجهت الحملة الى منطقة "عين شمس "بالقاهرة ،للقبض على أحد العناصر الاجرامية الذى يتاجر فى الاسلحة النارية ويدعى "غرام علام "40 سنة ،مسجل خطر ،وبمجرد وصول القوات فوجئت باطلاق النار من أعلى أسطح منزلة الذى جعل منة وكرا لممارسة نشاطة الاجرامى والقاء زجاجات المولوتوف ،وتبادلت قوات الشرطة اطلاق النيران مع المتهم مما اسفر عن استشهاد "مرسى عبد البر مجند شرطة ، و محمود خميس مجند ،واصابة 20 اخرون من المجندين .
وتم القبض على المتهم وعلى افراد عصابتة وتم تحرير محضر بالواقعة وجار عرضة على النيابة لتتولى التحقيق .      

الإسكان: توفير 600 ألف فرصة عمل بمشروع تنمية شرق بورسعيد




أكد وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية الدكتور فتحى البرادعى أهمية المشروع العملاق الخاص بتنمية منطقة شرق بورسعيد الذى تصل استثماراته لنحو 200 مليار جنيه..مشيرا إلى أن المشروع سيوفر نحو 600 ألف فرصة عمل.
وقال البرادعى إنه عرض خلال اجتماعه السبت مع الدكتور كمال الجنزوى رئيس الوزراء- الخطة التنفيذية لتنمية شرق بورسعيد والتى تشمل عدة اقتراحات لمجموعة من الأنشط الاستثمارية الرائدة للمنطقة.

وأوضح أن الخطة المقترحة تتضمن إنشاء مدينة تجارة ترانزيت دولية ومركز لصناعة السفن والحاويات ومركز أعمال للمؤسسات المالية والتجارية بالإضافة إلى مراكز سياحية ومراكز معارض ومؤتمرات ومدينة علمية مرتبطة بالتجارة الدولية والخدمات الملاحية ومنطقة صناعية مشتركة مع مؤسسات دولية ومزارع سمكية للمنتجات عالية القيمة فضلا عن إنشاء المدينة السكنية واستكمال تنمية ميناء شرق التفريعة .
وأشار وزير الإسكان إلى أن إجمالى فرص العمل المتوقعة من هذه الخطة حوالى 600 ألف فرصة عمل بما يتيح توطين نحو مليونى نسمة بالمنطقة الجديدة..لافتا إلى أن إجمالى الاستثمارات المتوقعة طبقا لتكلفة خلق فرص عمل يتراوح بين 175 و 200 مليار جنيه على أساس اكتمال تنمية المنطقة خلال 25 عاما على الأكثر بمتوسط استثمارات سنوية 7 إلى 8 مليارات جنيه.
وقال وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية الدكتور فتحى البرادعى إنه تم دراسة الهيكل الإدارى المقترح لتطوير المنطقة بناء على تقييم 4 تجارب عالمية (ماليزيا الصين , أندونيسيا والسعودية) والمزايا التى تمنح من هذه التجارب الدولية للإسراع بتنمية هذه المناطق..مشيرا إلى أن الهيكل المقترح هو إنشاء شركة مساهمة رئيسية نسبة الحكومة فيها حوالى الثلث (تمثل قيمة الأرض مع المشاركة الجزئية فى المرافق) ودخول مطورين محليين ودوليين بنسبة الثلث ويطرح الثلث الأخير بنظام الاكتتاب العام , لتشجيع مشاركة المواطن المصرى فى تنمية المشروعات الكبرى بوطنه.
وأشار الوزير إلى أنه تم وضع مجموعة من الحوافز والتيسيرات تتمثل فى تخفيض الضرائب والإعفاء من بعض الرسوم , وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات واستخراج رخص البناء والتشغيل وخلافه.
وأكد الدكتور فتحى البرادعى أن التخطيط المبدئى للمنطقة تم على أساس فكر المدن الخضراء مع الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر فى تنمية المنطقة.
يشار إلى أن إجمالى مساحة المنطقة يبلغ 298 كيلو مترا مربعا أى حوالى 70 ألف فدان يتم تنمية 180 كيلو مترا مربعا منها , أى حوالى 57 ألف فدان والباقى منطقة ذات حساسية بيئية, يحافظ عليها.

التعليم: 93% نتيجة العينة العشوائية للأحياء و95% للفلسفة




كشفت نتيجة العينة العشوائية لمادتى الأحياء والفلسفة عن مفاجأة سارة لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، فقد اعتمد جمال العربى وزير التربية والتعليم نتيجة العينة العشوائية لمادة الأحياء (للمرحلة الثانية) للثانوية العامة لهذا العام، وبلغت نسبة النجاح بالعينة 93%،و95% لمادة الفلسفة.
وأظهرت النتيجة أيضا حصول نسبة 8% من عدد أوراق العينة على الدرجة النهائية، و50% من الأوراق على درجة من 90 الى أقل من100%، وتلك النسب تعطى مؤشرات عكس شكوى الطلاب.
وأوضح محمود ندا مدير عام الامتحانات فى تصريحات له السبت، أنه تم تصحيح 3743 ورقة إجابة، تمثل عينات عشوائية من أوراق إجابات الطلاب على مستوى جميع الكنترولات، بلغ عدد الأوراق الناجحة بها 3481 ورقه، وبلغ عدد الحاصلين على الدرجة النهائية 257 طالبا، وبلغ عدد الحاصلين من 90% الى أقل من 100% 1737طالبا، ومن 80% الى % 90 573 طالبا ومن 70% الى 80% 319 طالبا.
وذكرالدكتور رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن نتيجة العينة أوضحت أن ما يقرب من 60% من أوراق العينة حصلت على درجات من 90% الى 100%، وتوضح ايضاً أن شكوى الطلاب من صعوبة الامتحان كان مبالغا بها، وهذا أيضاً ما أكدته نتيجة العينة العشوائية للمرحلة الأولى والتى بلغت نسبة النجاح بها 93,7%، ونسبة الأوراق الى حصلت على 100% من الدرجة الكلية 8%، و48% من الأوراق حصلت على درجات مابين 90% الى أقل من 100% وبذلك يصبح 56%من اجمالى العينة بالشريحة من 90% الى 100%.

 95 % نتيجة العينة العشوائية للفلسفة والمنطق

وفى السياق نفسه ،اعتمد الأستاذ جمال العربى وزير التربية والتعليم نتيجة العينة العشوائية لمادة الفلسفة والمنطق (للمرحلة الثانية)لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام حيث بلغت نسبة النجاح بالعينة 95%.
وأوضح محمود ندا مدير عام الامتحانات، أنه تم تصحيح 9793 ورقة إجابة، تمثل عينات عشوائية من أوراق إجابات الطلاب على مستوى جميع الكنترولات، بلغ عدد الأوراق الناجحة بها 9305 ورقه، وبلغ عدد الحاصلين على الدرجة النهائية 972 طالبا، وبلغ عدد الحاصلين من 90% الى أقل من 100% 3136 طالبا، ومن 80% الى % 90 1750 طالبا ومن 70% الى 80% 1222 طالبا.


إعدام 650 طائرا للوقاية من مخاطر الأمراض المعدية بأسيوط




قامت أجهزة محافظة أسيوط بذبح 650 طائرا وهدم 35 عشة لتربية الدواجن الحية في مركزي أسيوط والفتح وأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط في إطار مقاومة مشكلات تفشي الأمراض المعدية والخطرة .
صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي مدير عام الطب البيطري بأسيوط مشيراً فى بيان السبت الى أن مديرية الطب البيطري قامت بحملة تطهير لأماكن إزالة العشش بمعرفة الإدارات المختلفة بالمديرية على مستوي المحافظة.
وأضاف مدير المديرية أن ذلك يأتي تنفيذا لقرارات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بشأن الحفاظ على صحة وأمان عمليات بيع وشراء الطيور.

" حركة محليات "تستنكر تعيين رؤساء احياء من العسكريين بالاسكندرية




رفضت حركة محليات قرار وزير التنمية المحلية بحكومة تسيير الأعمال محمد عطية، والذي قام فيه بتعيين 4 من قيادات القوات المسلحة السابقين في مناصب رؤساء أحياء بالإسكندرية. حيث تم اتخاذ ذلك القرار في الوقت الذي تستعد فيه حكومة تسيير الأعمال لتسليم مهامها للحكومة الجديدة المحتملة.

واضاف بيان للحركة صدر مساء - الجمعة - انه في الوقت الذي تنادي كافة القوى السياسية والشعبية بخروج العسكريين من المؤسسات الحكومية وتسليم السلطة للمدنيين، يقوم محافظ الاسكندرية بتسليم المزيد من المناصب لقيادات عسكرية دون الإعلان عن المعايير التي تم اختيار تلك القيادات على اساسها.
واوضح البيان أن حركة محليات كانت وما زالت تنادي بتغيير قانون المحليات أو تعديله لتمكين المجالس والإدارات المحلية من القيام بالدور المنوطة به.
وترى الحركة انه في حالة ضرورة تغيير أحد رؤساء الاحياء الحاليين في ظل القانون الحالي، فيجب إعلان المعايير التي تم الاختيار على أساسها بشفافية على أن تسند المناصب للمدنيين للحد من حجم تدخل قيادات المؤسسة العسكرية في الحكم لحين ايجاد هيئة تشريعية بديلة تقوم بوضع قانون المحليات المرجو ليقوم الشعب باختيار من يمثله في الإدارات والمجالس المحلية.
لذلك تستنكر الحركة قرار الوزير كما تطالب بالإعلان عن المعايير التي تم على أساسها اختيار رؤساء الأحياء الجدد.

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان "التاريخ "




تباينت ردود أفعال طلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة "الشعبة الأدبية" على مستوى الجمهورية حول امتحان مادة التاريخ الذي أداه الطلاب السبت .

وقد غادر الطلاب لجان امتحان التاريخ قبل نصف ساعة من نهاية الوقت المحدد للامتحان دون أى شكوى أو مشاكل تذكر مشيدين بسهولة الأسئلة التى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط على حد تعبيرهم.
وارتسمت البسمة على وجوه طالبات مؤكدين على أن الامتحان جاء سهلا فيما عدا بعض النقاط الصعبة بالسؤال الثانى "قارن بين" كما جاء بامتحان التاريخ سؤال "اكتب مقترحاتك لكيفية تخطى مصر الأزمة الاقتصادية بعد السحب من الاحتياطى النقدى"
كما يؤدى الطلاب مادة الجبر والهندسة الفراغية من الساعة الثانية عشرة والنصف حتى الثانية والنصف وذلك وسط استعدادات أمنية مكثفة، وسط حالة من ترقب أولياء الأمور.
يذكر أن الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، سبق وأكد أن الوزارة لا تنوى تأجيل امتحانات الثانوية العامة مشدداً على حرص إدارته على إتمام الامتحانات بنجاح وفقاً لجدولها الزمنى المقرر.
وأوضح مسعد أن استكمال امتحانات الثانوية العامة جزء من العدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة يناير وهو الأمر الذى يحرص عليه أولياء الأمور والمسئولون على حد سواء، وأن الوزارة استعدت بخطط أمنية بديلة فى حالة حدوث اضطرابات.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان التاريخ والجبروالهندسة الفراغية





يؤدى السبت طلاب الشعبة الرياضية بالمرحلة الثانية بالثانوية العامة امتحان التاريخ للشعبة الأدبية من الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة كما يؤدى الطلاب مادة الجبر والهندسة الفراغية من الساعة الثانية عشرة والنصف حتى الثانية والنصف وذلك وسط استعدادات أمنية مكثفة، وسط حالة من ترقب أولياء الأمور.
يذكر أن الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، سبق وأكد أن الوزارة لا تنوى تأجيل امتحانات الثانوية العامة، مشدداً على حرص إدارته على إتمام الامتحانات بنجاح وفقاً لجدولها الزمنى المقرر.
وأوضح مسعد أن استكمال امتحانات الثانوية العامة جزء من العدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة يناير وهو الأمر الذى يحرص عليه أولياء الأمور والمسئولون على حد سواء، وأن الوزارة استعدت بخطط أمنية بديلة فى حالة حدوث اضطرابات.

عاجل المعهد الوطنى للاستهلاك يكشف وجود نسبة كحول فى الكوكاكولا والبيبسى





نشرت مجلة لوبوان الفرنسية اليوم ،الأربعاء، عن المعهد الوطنى للاستهلاك، أن البيبسى والكوكاكولا تحتوى على نسبة من الكحول.


وتقول إنه بعد إجراء الاختبارات على 60 مليون مستهلك، أظهرت النتائج أن الكوكاكولا والبيبسى يحتويان على نسبة قليلة من الكحول تمثل 10 مللى جرام للتر الواحد.



وأشار البيان إلى أن هناك عشرة أنواع تحتوى على 10 مملى جرام كحول، من بينها كوكاكولا زيرو ولايت. تقول المجلة إن اكتشاف هذه النسبة تمثل مشكلة بالنسبة للمسلمين، وتثير جدلاً و بذلك يخرج المنتج من قائمة الأغذية الحلال.



و قال ميشال بيبين، مدير الشؤون العلمية والتنظيمية لشركة كوكاكولا فى فرنسا، إن وجود آثار للكحول فى وصفة تصنيع الكوكاكولا أمر طبيعى، مستنكراً استغراب البعض من هذا الأمر وبرر موقفه مؤكداً أن هنالك بعض الفاكهه تحتوى على نسبة قليلة من الكحول وأنه معترف بذلك من قبل السلطات الحكومية.



من جانبه نفى المتحدث باسم شركة بيبسى احتواء وصفة بيبسى على كحول
</p> 

السوق السوداء للاعضاء البشرية تزدهر في أوساط الفقراء في أوروبا




بلغراد - فى مواجهة الفقر المدقع، سعى بعض الأوروبيين لبيع اعضائهم كالكلى و الرئتين، ونخاع العظام أو القرنيات ، وقد ساهمت الظروف الاقتصادية السيئة على انتشار تجارة الاعضاء البشرية بطريقة غير شرعية فى أوروبا، كما اكتسبت زخما بواسطة الإنترنت، والنقص العالمي في الأعضاء الصالحة لعمليات الزرع ، وفي بعض الحالات هناك تجار عديمي الضمير على استعداد لاستغلال البؤس الاقتصادي.
ففى صربيا يقول الخبراء ان هذه الظاهرة جديدة نسبيا ، فهى أمة قد تلقت ضربات موجعة من جراء الحرب وتتصارع الان مع الأزمة المالية التي اجتاحت القارة بكاملها . . و تجارة الأعضاء في صربيا غير قانونية ويعاقب عليها بالسجن 10 سنوات . . لكن هذا لا يردع الناس ، فى على سبيل المثال ، بلدة دوليفتش Doljevac، الفقيرة جنوبى صربيا حيث تبلغ البطالة 50 بالمائة بين سكانها ، فقد رفضت الحكومة محاولة من جانب سكانها لتسجيل وكالة محلية لبيع أعضائهم والدم لخارج البلاد من أجل الربح ، لذا لجأ السكان لمحاولة بيع أجزاء من اجسادهم في بلغاريا المجاورة أو في كوسوفو.
وفي اسبانيا وايطاليا واليونان وروسيا، ازدادت إعلانات من يريدون بيع اعضائهم على شبكة الإنترنت و تحتلف الاسعار باختلاف العضو البشرى، فقد وصلت أسعار الرئتين الى مايوازى 250 الف دولار و ياتى على اللائحة ايضا الشعر، والحيوانات المنوية بل و ايضا لبن الثدي.
في أواخر شهر مايو، اعتقلت الشرطة الاسرائيلية 10 من أعضاء عصابة دولية يشتبه في اتجارهم بالأعضاء في أوروبا، وكان المشتبه بهم يستهدفون الفقراء في مولدافيا وكازاخستان وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء.
و يقول جوناثان راتل Jonathan Ratel وهو مدع خاص بالاتحاد الأوروبي ان "الاتجار بالأعضاء" تجارة مزدهرة و تنمو باستمرار ، و هو يقود الان قضية ضد سبعة أشخاص بتهمة استدراج الضحايا الفقراء من تركيا والدول الشيوعية السابقة إلى كوسوفو لبيع كلاهم مع وعود كاذبة بدفع ما يصل إلى 20 الف دولار مقابل الكلية . . مشيرا الى ان الجماعات الاجرامية المنظمة تشن الهجوم على الضعفاء على جانبي سلسلة التوريد: الأشخاص الذين يعانون من الفقر المزمن من جانب ، ومن جانب اخر تستغل المرضى اليائسين والأثرياء الذين يفعلون أي شيء من أجل البقاء.
و يقول الخبراء ان دول الامدادات الرئيسية للاعضاء البشرية كانت الصين والهند والبرازيل والفلبين.. واصبح فقراء اوربا الان هم الهدف ويتزايد عددهم بشكل مستمر .

و تقول منظمة اورجن ووتش ان هناك مابين 15 الى 20 الف كلى تباع بشكل غير قانوني كل عام، بينما تقدر منظمة الصحة العالمية أن هذه الكلى لا تلبى سوى 10 في المئة من الاحتياجات العالمية لزراعة الأعضاء.

و ترى نانسي شيبر مديرة منظمة اورجن ووتش ان محاولة الأوروبيين الفقراء لبيع أعضائهم يذكرها بفترة ما بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، حيث خلقت البطالة المزمنة جيل جديد من البائعين على استعداد.

عودة مركبة الفضاء الصينية شنتشو 9 إلى الأرض


 رويترز
عادت مركبة الفضاء الصينية "شنتشو 9" إلى الارض الجمعة لتنهي مهمة حملت خلالها أول امرأة صينية للفضاء واستكملت اختبار عملية التحام مأهولة حاسمة لهدفها المتمثل في بناء محطة فضائية بحلول عام 2020.
ودخلت مركبة الفضاء الغلاف الجوي للأرض وهبطت بعد وقت قصير من الساعة العاشرة صباحا في منغوليا الداخلية شمال غرب الصين حاملة طاقما من ثلاثة أفراد بينهم رائدة الفضاء ليو يانغ.
واشادت بكين بالمهمة التي استمرت حوالي اسبوعين ووصفتها بالانجاز التكنولوجي الكبير لبرنامج الفضاء فى البلاد، وبثت عملية الاطلاق والالتحام مع وحدة مختبر الفضاء التجريبي "تيانغونغ 1"على شاشة التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة.
والصين بعيدة كل البعد عن اللحاق بركب الولايات المتحدة وروسيا في مجال الفضاء لكن مركبة الفضاء شنتشو 9 تمثل رابع بعثة فضاء مأهولة للصين منذ عام 2003 وتأتي في وقت اجلت فيه قيود الميزانية والأولويات المتغيرة اطلاق الولايات المتحدة لبعثات فضاء مأهولة.
ولن تختبر الولايات المتحدة صاروخا جديدا لنقل اشخاص إلى الفضاء حتى عام 2017 وقالت روسيا إن الرحلات المأهولة لم تعد مسألة ذات أولوية.
وبدأت ادارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) الاستثمار في شركات أمريكية لتقديم خدمات الرحلات الفضائية التجارية وتنفق نحو ثلاثة مليارات دولار سنويا على صاروخ جديد وكبسولة لارسال رواد فضاء إلى القمر والكويكبات وإلى المريخ في نهاية المطاف.
وتعتزم الصين القيام بعملية هبوط غير مأهولة على سطح القمر وارسال سفينة فضاء إلى القمر وأثار علماؤها احتمال ارسال رائد فضاء إلى سطح القمر لكن ليس قبل عام

الداخلية : ضبط أكبر شحنة أسلحة ثقيلة فى تاريخ الوزارة بمرسى مطروح




أعلن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية نجاح وزارة الداخلية فى توجيه ضربة تعد الأكبر فى تاريخ وزارة الداخلية ضد تجار الأسلحة الثقيلة فى البلاد.
وقال اللواء إبراهيم فى مؤتمر صحفى عقده"الجمعة" وزير الداخلية بمقر الوزارة بوسط القاهرة بحضور اللواء مروان مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للاعلام والعلاقات, ونائبه اللواء أبوبكرعبدالكريم, ووكيل الإدارة اللواء هانى عبداللطيف, والعميد أيمن حلمى مدير إدارة الاعلام ان معلومات وردت لأجهزة الأمن مفادها اعتزام العناصر الاجرامية تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر الثقيلة القادمة من منطقة سرت بليبيا لتهريبها الى داخل البلاد.
وأضاف انه عقب استصدار إذن من النيابة العامة بمتابعة وضبط المتهمين, تم تشكيل فريق بحث موسع مشكل من الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومديريتى امن مطروح والإسكندرية وتدعيمه بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزى, مع التنبيه على القوات بارتداء أوقية الرأس والسترات الواقية من الرصاص, مشيرا الى أنه تم نشر العديد من الاكمنة على الطريق الساحلى مطروح / الإسكندرية لضبط المتهمين, وأسفرت بعد تبادل لاطلاق النيران عن ضبط كل من المدعو رمضان محمود على عبدالسلام (32سنة) مقيم سمالوط بالمنيا سبق ضبطه والحكم فيع فى 3 قضايا حال استقلاله السيارة رقم (ن ى أ 1893) اسبرانزا حمراء اللون نارى وتوفى متأثرا بإصابته بطلق نارى خلال المطاردة التى استمرت على مدى حوالى 30 كلم والمدعو سلطان صابر خميس صابر (33سنة) مقيم بمرسى مطروح مستقلا سيارة نقل بدون لوحات معدنية.
وأشار وزير الداخلية الى أنه بتفتيش السيارة عثر بداخلها على 138 صاروخ جراد أرض أرض عابر للمدن (سى 5) بمروحة خلفية طوله 90 سم , و139 رأس صاروخ جراد مفجر, و28
بندقية آلية متنوعة (إف إن آلى), و3 رشاشات متعدد حديثة الصنع, وبندقيتين خرطوش, و6976 طلقة مختلفة الأعيرة و73 خزينة لأسلحة نارية متنوعة وشريط طلقات متعدد لرشاش, 24 الف قرص ترامادول مخدر, وهاتفين محمولين و1960 جنيها.
وأكد انه بعد الاستجواب المبدئى للمتهم المضبوط اعترف بأن هناك اثنين آخرين من المتهمين كانا على استعداد لنقل المضبوطات وتهريبها الى منطقة القنطرة, ومنها الى سيناء أو فلسطين, مشيرا الى أنه يجرى حاليا تعقب باقى المتهمين لمعرفة وجهة الأسلحة المضبوطة.

وأشار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال ال48 ساعة الماضية فى تحقيق العديد من النتائج الايجابية فى مجال مكافحة الجريمة; حيث تم الليلة الماضية ضبط شخصين قاما بسرقة سيارة دكتور جامعة بالمعادى بعد أن استغاث بسيارة الدورية وذلك عقب تبادل لإطلاق النيران أسفر عن وفاة احدهما وبحوزتهما بندقية آلية و32 طلقة.
وأضاف اللواء إبراهيم أن الأجهزة الأمنية تمكنت أمس كذلك من ضبط سيارة بداخلها نصف طن حشيش بطريق الاسكندرية الصحراوى عقب تبادل لإطلاق النيران مع المتهمين, كما تمكن احد الأقوال الأمنية بالجيزة من ضبط 4 عناصر اجرامية توفى أحدهم فى تبادل لاطلاق النيران اعترفوا بارتكابهم 18 حادث سرقة سيارة وبحوزتهم بندقية خرطوش وفرد خرطوش وخنجر, وفى الاسماعيلية تم ضبط الف لتر سولار قبل تهريبه الى سيناء, فضلا عن تمكن أحد الأقوال الأمنية من ضبط 3 محكوم عليهم بالقرب من المجرى الملاحى بقناة السويس, وكذلك ضبط 22 بندقية آلية و1444 طلقة فى كمين العدوة الواقع بين محافظتى بنى سويف والمنيا.
وحول قيام مجلس التأديب بوزارة الداخلية أمس باصدار قرارا بايقاف 17 ضابطا عن العمل لاطلاق لحيتهم, قال وزير الداخلية ان طبيعة عمل الشرطة تتنافى مع قيام الضباط باطلاق لحيتهم, باعتبار الشرطة هيئة نظامية تشترط على العاملين بها حسن المظهر والهندام, لافتا الى أنه اذا كان هناك مشاجرة بين مسلم ومسيحى ويحقق فيها ضابط ملتحى سيشعر المسيحى بالريبة تجاه الضابط, وبالتالى فان اطلاق الضباط للحيتهم من شانه أن يحدث فتنة بين نسيجى الأمة, وأشار الى أنه قبل أن يتم تحويل الضباط لمجلس التأديب تم نصحهم واستجاب بعضهم بالفعل ورفض الآخرون فتم ايقافهم 6 أشهر.

وحول لقاء الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى مع وزير الداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة, أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن اللقاء كان بمبادرة من الدكتور مرسى, وأكد خلال اللقاء تقديره البالغ لرجال الشرطة ورفضه التام لمصطلحات تطهير الشرطة, باعتبارها العمود الفقرى لمؤسسات الدولة, مؤكدا دعمه الكامل لرجال الشرطة وتوفير كافة الامكانيات المطلوبة لهم لمساعدتهم على القيام بدورهم فى تحقيق الأمن والآمان للمواطن المصرى, لافتا الى أن الرئيس المنتخب طلب منه الغاء أى مواكب له أثناء سيره بالطريق العام, فى الوقت الذى تعهد فيه أعضاء المجلس الأعلى للشرطة نيابة عن جميع اعضاء هيئة الشرطة بالعمل على مدار ال24 ساعة لتأمين الجبهة الداخلية للوطن لتدعيم جهاز الشرطة, اكد اللواء ابراهيم انه طلب بالفعل تدعيم قوات الشرطة بالسلاح والآليات والعربات وأوقية الرأس والسترات الواقية من الرصاص لمواجهة العناصر الاجرامية الخطرة, مشيرا الى أن رجال الشرطة يعملون حاليا فى ظل ظروف غير عادية بعد هروب الاف السجناء عقب ثورة 25 يناير وانتشار كميات كبيرة من الأسلحة فى الشارع المصرى, وهو ما يمثل تحديا كبيرا أمام أجهزة الأمن.
وحول آخر التطورات الخاصة بمشروع اعادة هيكلة وزارة الداخلية, أكد وزير الداخلية أن الهيكلة هى شأن داخلى وانها تحتاج الى خبراء من الممارسين للعمل الأمنى بالوزارة, لافتا الى أن الداخلية اعلنت بالفعل استغنائها عن تنظيم الحج ابتداء من العام المقبل, وكذلك رغبتها فى ترك مهمة تامين السجون, وكذلك تخفيف كثافة الضباط فى بعض الإدارات واحلالهم بالموظفين المدنيين مثل الجوازات والأحوال المدنية, على ان تكون قيادتهما من جهاز الشرطة نظرا لارتباطهما بالأمن القومى.
وبشأن آخر استعدادات وزارة الداخلية لتنظيم حج القرعة, اكد وزير الداخلية ان الوزارة نجحت هذا العام فى حجز اماكن اقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام, سواء فى مكة المكرمة أو فى المدينة المنورة, على الرغم من استمرار أعمال الهدم والتوسعات فى مكة المكرمة, وهو ما أدى الى ارتفاع الأسعار وندرة أماكن الاقامة.

الأرصاد: طقس السبت حار .. العظمى 35 والصغرى 24 بالقاهرة




توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس السبت صيفى مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الانحاء نهارا معتدل ليلا و تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من الوجه البحرى و القاهرة و مدن القناة كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة.
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة , وارتفاع الموج فيهما من متر إلى مترين, والرياح فى البحر المتوسط شمالية غربية, والاحمر شمالية شرقية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :

                                                                الصغرى: العظمى
القاهرة 24 35
الإسكندرية 24 31
مطروح 23 30
بورسعيد 24 31
دمياط 24 31
بلطيم 23 31
الإسماعيلية 23 35
السويس 24 36
العريش 21 31
نخل 18 34
طابا 19 33
الطور 27 34
مرسى علم 28 39
الغردقة 29 39
شرم الشيخ 29 38
رفح 21 31
كاترين 20 30
سيوة 24 39
المنيا 23 37
الفيوم 24 35
رأس سدر 27 36
أبوسمبل 26 41
وسط الدلتا 23 35
أسيوط 23 37
سوهاج 25 38
الأقصر 27 40
أسوان 28 41
شلاتين 26 40
حلايب 27 39
الوادى الجديد 27 41
قنا 28 40
نويبع 28 38
السلوم 21 30


الداخلية المصرية : ضبط 138 صاروخ أرض أرض و139رأس صاروخ مفجر قبل تهريبها لغزة




أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري أنه لأول مرة فى تاريخ الشرطة يتم ضبط 138 صاروخ أرض أرض و139 رأس صاروخ مفجر و7 آلاف طلقة، فجر اليوم الجمعة، فى سيارة نقل قبل تهريبها لغزة.

جاء ذلك خلال اجتماع داخل مبنى وزارة الداخلية المصرية مع عدد من الإعلاميين والصحفيين.

كوارث الثانويه العامه "طالب يلقى بنفسه من شرفة المدرسة لصعوبة امتحان الاحياء "



أصيب طالب بكسور متفرقة بالجسم جراء سقوطه من الطابق الثالث في أحدى المدارس بالعجوزة نتيجة لصعوبة امتحان الاحياء.
وقال العميد أمين عبد المنعم إن الطالب وصل إلى مستشفى العجوزة مصابا بكسور نتيجة لسقوطه من علو، وبسؤال الطالب أوضح أنه لم يتمكن من الإجابه على أسئلة مادة الأحياء، مما أدى إلى شعوره بالضيق فقام وألقى بنفسه من الطابق الثالث بالمدرسة، وايده في ذلك المراقب واحد زملائه.
وتم تحويل المحضر إلى النيابة لإتخاذ الاجراءات

أجمل بقع الأرض تتوزع بين قارات العالم الخمس


عبيرالرملى


قد يجد كثير من السياح متعتهم في زيارة معبد قديم، وقد يجد آخرون مشاهدة برج شاهق وسط غابة يملؤها الضباب أمرا أكثر إمتاعاً، وربما يفضل آخرون متابعة أسد يزأر، أو هجرة جماعية للحيوانات في أفريقيا. فهناك الكثير من الأماكن التي يدرك الناس من خلالها روعة جمال كوكب الأرض.
وفي هذا التقرير، نعرض بعضا هذه المناطق:
6- "تاج محل"، الهند:
تاج محل ذو القباب الذهبية، والذي بناه شاه جيهان في القرن السابع العشر، في ذكرى وفاة زوجته، والرمز الأكثر شهرة للحب، يعتبر من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامية. شيّد بالمرمر الأبيض من جدهابور على مصطبة يغطي سطحها بالمرمر الأبيض، وأقيمت عند كل زاوية من زوايا المصطبة مئذنة متناسقة الأجزاء.
5- "قمم يوسمليت"، كاليفورنيا، أمريكا:
يعتبر من أجمل المنتزهات في العالم، إذ اكتشفه المنقبون عن الذهب عام 1850، ويجب عليك البقاء في الحديقة الوطنية للتمتع بالهواء المعطر، والذي يمر به نهر "ميرسد" بواسطة واد ضيق، حيث يوجد العديد من الشلالات أهمها شلال "يوسمايت العلوي"، وشلال "يوسمايت السفلي". وتضم الحديقة تقريباً 130 نوعا من النباتات، وحوالي 31 نوعا من الأشجار، منها غابات الصنوبر والأرز، ويبلغ سعر الليلة في أقرب فندق من هذه المنطقة حوالي 450 دولاراً.
4- "ساحة جامع الفنا"، مراكش، المغرب:
تمتاز مراكش بالمباني الجميلة والمساحات الواسعة، التي تنتشر فيها محلات التحف وعروض الرقص الشرقي والموسيقى ورقص الثعابين والرسم بالحناء، ما يجعلك تشعر بالنبض الأفريقي الشرقي. وساحة جامع الفنا عبارة عن فضاء شعبي للفرجة والترفيه للسكان المحليين والسياح بمدينة مراكش، بالمغرب، وبناء على ذلك تعتبر هذه الساحة القلب النابض للمدينة.
3- "السماء المليئة بالنجوم"، حوض ماكنزي، نيوزيلندا:
على مساحة 1600 ميل مربع من الأراضي النيوزلندية، يقع متنزه "كووك" الوطني، الذي تم اختياره كأجمل منطقة لمشاهدة سماء مليئة بالنجوم، حيث يمكنك التمتع بملايين النجوم المضيئة، ويمكنك قضاء ثلاثة ليالي في منطقة حوض ماكنزي، مقابل 995 دولار للشخص الواحد.
2- "الهجرة العظيمة"، شرق أفريقيا:
لا يمكن لأي مشهد درامي، تجسيد روعة مشهد هجرة عشرات الآلاف من البقر الوحشي عبر أفريقيا، بحثا عن الطعام والماء. ولمشاهدة ذلك، يمكنك الالتحاق بمعسكر متنقل لمتابعة هذه المشاهد يوميا في هذه المنطقة، مقابل خمسة دولارات فقط.
1- "أضواء الشمال" ، اسكندنافيا:
ربما تكون من أجمل اللحظات السحرية عندما ترى هذه الظاهرة الفلكية، ويفضل رؤيتها في الشتاء، وأفضل مكان لرؤية تلك المناظر عبر الخلجان الخالية من الأضواء الصناعية هو على المياه الساحلية الغربية للنرويج.

أيجبت تايم نيوز

اخبار فنيه

اخبار فنيه

اخبار رياضه

اخبار رياضه

علوم وتكنولوجيا

علوم وتكنولوجيا

أخبار عربية

اخبار عربيه

أخبار الناس

اخبار الناس
إلى الأعلى