News Ticker

استئناف حركة قطارات مترو الأنفاق بعدعودة التيار الكهربائي




استأنفت قطارات مترو الأنفاق بخطيها الأول والثاني رحلاتها بعد عودة التيار الكهربائي الذي تسبب انقطاعه في شلل تام للحركة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الخميس.

وقال المهندس علي حسين رئيس مجلس إدارة وتشغيل مترو الأنفاق - في تصريحات للتليفزيون المصري
الخميس - إنه عقب عودة التيار الكهربائي تم تشغيل الخط الأول من حلوان إلى المرج بكامل طاقته بالاتجاهين , وكذلك تم تشغيل الخط الثاني من شبرا الخيمة إلى المنيب بكامل طاقته بالاتجاهين.

وأوضح أن حركة تشغيل قطارات الخطين الأول والثاني لمتروالأنفاق شهدت ارتباكا شديدا بسبب انقطاع تيار الضغط العالي المغذي للقطارات, وعلى الفور تم تطبيق خطة الطوارىء بالمترو وتم انتشار قيادات شركة المترو إلى جميع المحطات لحين عودة التيار الكهربي.

وأضاف أنه في الساعة 15ر9 صباحا تم انقطاع التيار الكهربي بالخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بسبب فصل محولات الضغط العالي (24) التي يتم تغذيتهم من محطة كهرباء السبتية التابعة لشركة الكهرباء, حيث قام مسئولو شركة الكهرباء بنقل الأحمال على المحولين (13) التي يتم تغذيتهم أيضا من محطة كهرباء شبرا الخيمة التابعة لشركة الكهرباء وقد تفاجىء المسئولون بأن المحولين (13) لا يوجد بهم تيار كهربي.

وأفاد بأنه في الساعة 9،45 صباحا تم رجوع جزئي للتغذية بالمحولات 4,3,2,1 من السبتية وشبرا الخيمة مما أدى إلى تشغيل القطارات على مراحل في المناطق المغذية للكهرباء .. وفي الساعة العاشرة صباحا تم تشغيل الخط الأول من حلوان إلى المرج بكامل طاقته بالاتجاهين بعد عودة التيار الكهربي.

وتم تشغيل الخط الثاني من شبرا الخيمة إلى محطة الشهداء ومن محطة المنيب إلى محطة جامعة القاهرة بالاتجاهين, وذلك لحين عودة التغذية الكهربائية ما بين محطتي السادات والعتبة .. وفي الساعة 30ر10 صباحا تم تشغيل الخط الثاني من شبرا الخيمة إلى المنيب بكامل طاقته بالاتجاهين بعد عودة التيار الكهربي.

و قد ادي توقف عربات المترو لما يقرب من نصف ساعة إلى حدوث كثافة كبيرة جدًا بين الركاب على أرصفة المحطات.
وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق الخميس أن قطارات المترو تستمد قوتها الكهربائية من تيار كابل كهربائى من خلال شركة الكهرباء ولا تعتمد فقط على المولدات الكهربائية.
وأضاف أن انقطاعه جاء اثناء وقت ذروة ذهاب أغلب الركاب الى أعمالهم و هو ما تسبب في التكدس بين الركاب .
جدير بالذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أذاعت اعتذارا إلى الركاب الذين تكدسوا بالمحطات والأرصفة عن توقف الحركة, وتم رد قيمة التذكرة للركاب المتضررين من انقطاع التيار الكهربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى