News Ticker

وزير التعليم العالى : سيتم صرف بدل جامعى للأساتذة المتفرغين





أكد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى أنه سيتم صرف بدل الجامعة الذي تقرر في القانون رقم 84 لسنة 2012 للأساتذة المتفرغين،جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم اليوم مع رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وهيئة مكتب المجلس الاستشاري للتعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد وزير التعليم العالى على التزام الدولة بمجانية التعليم و فتح حوار داخل الجامعات حول كافة القضايا المطروحة ، معتبرا أن الحوار هو الآلية الأساسية من أجل تطوير الجامعات ومناقشة كل القضايا المتعلقة بها.

وشدد الوزير على دعم استقلال الجامعات بما يمكنها من الانطلاق نحو تطوير الأداء الجامعي وتحقيق نهضة وتطور المجتمع المصري خلال المرحلة القادمة ، مضيفا أنه يجب استثمار الأجواء الإيجابية الحالية من أجل إيجاد قيمة مضافة للأداء الأكاديمي في مختلف الجامعات.

ودعا الوزير إلى أهمية وضع خطة لتطوير الأداء في المستشفيات الجامعية من أجل زيادة طاقة الخدمة الصحية المقدمة للمجتمع ورفع جودتها، فضلا عن أهمية البحث عن وسائل لتنمية موارد الجامعات من خلال قيام الجامعات بدورها كبيت خبرة لتقديم الخدمات للمجتمع في كافة المجالات.

وفي سياق متصل ، قال الدكتور مصطفى مسعد إنه يجري الآن دراسة تطوير معهد إعداد القادة بحلوان ليصبح مركزا للنشاط الطلابى ، كما أعلن أيضا أن اللائحة الطلابية الجديدة قاربت على الانتهاء وشارك فيها الطلاب من كافة التيارات ، حيث سيقوم الطلاب بتنظيم مجموعة من ورش العمل قريبا بشأن هذه اللائحة وذلك تمهيدا لإعداد الصياغة القانونية لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى