News Ticker

انقطاع الكهرباء بالإسماعيلية يهدد صلاة التراويح




تسبب الانقطاع المستمر في الكهرباء بمدينة الإسماعيلية ومراكزها بصورة عشوائية، بحجة تخفيف الأحمال، في عزوف المصلين عن صلاة التراويح بالمساجد، خاصة مع استمرار انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعة.

وهو ما خلق حالةً من الاستياء بين مواطني محافظة الإسماعيلية، مطالبين شركة الكهرباء بإعلان مواعيد فصل التيار في وسائل الإعلام الرسمية مع تحديد مدة الفصل.
وتأثرت الأجهزة الكهربائية بالفصل المتكرر للكهرباء، وكذلك محطات تنقية المياه والمعدات الكهربائية بالأراضي الزراعية.

وهدد نشطاء سياسيين بتنظيم وقفة احتجاجية اثناء تأدية صلاة التراويح بالشموع المضيئة أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجاً منهم على فصل التيار بطريقة عشوائية ودون مراعاة لمواعيد صلاة التراويح واستمرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ساعة.

كما دشن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسماعيلية حملة "مش دافعين" بالتعاون مع حركة 6 أبريل وحركة كفاية، واجتمعوا علي أهمية النزول الى الجماهير وعمل استفتاء شعبي.

ورفع دعوى لأحياء الرؤساء والمحافظ والتصوير والتوثيق لأماكن القمامة ورفع صور وتقارير إلى المحافظ مع إعطائه مهلة أسبوع، وإذا لم يستجب يتم عمل ضغط شعبي وإعلامي.

وحسب ما ذكرت صحيفة "الجمهورية" فقد أعلنت حركة كفاية عن دعمها وتضامنها الكامل مع حملة "مش هندفع" بكامل أعضائها والتي دعا لها حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسماعيلية، والتي تهدف الى مطالبة الحكومة بحقوق المواطنين والتي تتمثل في أبسط حق من حقوقهم وهو الكهرباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى