News Ticker

محافظ الجيزة : مشروع خيرى لقرية دهشور و صرف تعويضات للمتضررين








فى إطار تكليفات السيد رئيس الجمهورية لمحافظ الجيزة .. وافق الدكتور على عبد الرحمن على تخصيص مليون جنيه لإقامة مشروع خيرى باسم شهيد أحداث قرية دهشور الأخيرة يستفيد منه أهالى القرية ويكون له طبيعة النفع العام على أن يتولى إدارة المشروع والإشراف عليه وتحديد نوعه والد الشهيد جاء ذلك خلال إجتماع لجنة المصالحة المكونة من 10 أفراد ممثلين لأهالى المسلمين والمسيحيين والتى إستضافته المحافظة وإستمر حتى فجر الثلاثاء وبحضور اللواء أحمد الناغى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومحمد الفقى عضو مجلس الشورى ورئيس اللجنة والحاج محمد أحمد حسب الله والد الشهيد معاذ وإستعرضت اللجنة على مدى خمس ساعات تفعيل آليات المصالحة وعودة الهدوء إلى ما كانت عليه القرية قبل الأحداث .
وقال المحافظ أن المشروع الخيرى الذى تقرر إنشاؤه ستقوم المحافظة بتسهيل كافة إجراءات تنفيذه وإصدار الموافقات اللازمة لإقامته فى أسرع وقت ممكن بعيداً عن الإجراءات الروتينية وإتفقت اللجنة على سرعة عودة الأسر المسيحية التى تركت القرية وإتخاذ كل الإجراءات الأمنية التى تضمن ذلك عن طريق مديرية الأمن وتهيئة الأجواء العامة لذلك .
وأعلنت لجنة المصالحة إستمرارها فى عملها حتى عودة الأهالى إلى منازلهم ومحلاتهم ويتوقع أن يتم ذلك خلال 24 ساعة .
كما تقرر أيضاً تفعيل دور الأمن فى الأيام القادمة فى مواجهة أعمال البلطجة التى قد تتعرض لها القرية من بعض الخارجين عن القانون على أن يأخذ القضاء مجراه .
وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه بالنسبة للتعويضات عن أعمال التخريب فقد إنتهت اللجنة المشكلة من المحافظة من أعمال الحصر المبدئى للخسائر فى الأسر المضاره وسيتم صرف التعويضات خلال ساعات وإعتبار هذه التعويضات تعويضات مبدئية وتقديرية وأنه تم رفع هذا التقرير للجهات القضائية لإتخاذ ما تراه مناسباً .
وأكد والد الشهيد معاذ أنه يحتسب أجره عند الله وأنه ملتزم بما تم الإتفاق عليه من لجنة المصالحة بموافقة الجميع من أجل عودة الهدوء والإستقرار للقرية مرة أخرى بإعتبار القرية هى موطن الجميع مسلمين ومسيحيين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى