News Ticker

فتح أسواق عمل للمدرسين المصريين في ليبيا



شارك الدكتور أحمد الحلوانى، نقيب المعلمين، في اجتماع وزير التربية والتعليم، الدكتور إبراهيم غنيم، مساء أمس الأحد، مع وزير التربية والتعليم الليبى، بمقر وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، وفى حضور قيادات الوزارة. 

وقال الدكتور أحمد الحلواني، في تصريح له اليوم، إن اللقاء الذى استغرق أكثر من ساعتين، ناقش سبل التعاون بين المعلمين ووزارة التربية والتعليم فى ليبيا، ومدى إمكانية فتح أسواق عمل للمعلمين المصريين هناك، مضيفًا أن الحوار تتطرق إلى مواد التعليم التى اقترحتها نقابة المعلمين فى الدستور المصرى، مشيرا إلي انه سلم نسخة منها للجانب الليبى، حتى تكون أسترشادية لهم عند وضع دستورهم.
وأضاف أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب الليبى، فيما يخص المناهج والأبنية التعليمية، وطباعة الكتب والمدارس المصرية الموجودة على الأراضى الليبية والمدارس الليبية على الأراضى المصرية، موضحاً أنه تم عرض بعض التجارب المصرية فيما يخص المدارس المتميزة، ومدارس إعداد العلماء، ومدارس ذوى الاحتياجات الخاصة وكيفية التعامل معها.
أكد الحلوانى أنه تم بحث مدى إمكانية تدريب المعلمين الليبين، وتنميتهم مهنيا بإشراف من نقابة المعلمين المصرية، وأكاديمية المعلمين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى ليبيا.
أكد الوزير الليبى على ضرورة التعاون بين البلدين الشقيقين، وأنه سيقوم بحصر احتياجات المدارس الليبية، من المعلمين المصريين، حتى يتم الإعلان عنها من جانب الوزارة، والنقابة لفتح سوق عمل لخريجى كليات التربية المصرية فى المدارس الليبية.
وأشار نقيب المعلمين أن هذا يأتى فى إطار جهود النقابة لفتح أسواق عمل مع معظم الدول العربية للاستفادة من خريجى كليات التربية المعطلين والذين لم يتم تعيينهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى