News Ticker

قنديل : خط ملاحي جديد بين القناطر والقاهرة لحل الاختناق المروري




أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أنه سيتم اعتبارا من الثلاثاء أولى خطوات تطوير مدينة القناطر السياحية وتستمر لمدة شهر, وذلك بتطوير قرية (مرجانة) السياحية كنواة لتنمية المدينة بأكملها , إضافة إلى تسيير خط ملاحى جديد لنقل المواطنين والمسافرين من المدينة إلى القاهرة عن طريق الأتوبيس النهرى لحل مشكلة الاختناق المرورى بين محافظات القاهرة الكبرى وذلك بالاتفاق مع وزارة النقل.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها رئيس الوزراء الثلاثاء فى مدينة القناطر الخيرية، ورافقه خلالها الدكتورعادل زايد محافظ القليوبية ,واللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن بالمحافظة.
وقال قنديل إن مدينة القناطر تعد ثروة قومية يجب استغلالها والعمل على تطويرها مشيرا إلى أنه سيتم رصد ميزانية مفتوحة لتطويرها بعد دراسة كافة المقترحات المقدمة ووضعها على خريطة السياحة العالمية.
وشدد رئيس الوزراء على تجريم حالات قطع الطرق، واصفا الإقدام عليها بأنها جريمة محرمة فى قانون العقوبات وتتراوح فيها العقوبة ما بين حبس 3 سنوات إلى مؤبد فى حالة وجود خسائر وإصابات فى الأرواح.
وأضاف أنه تقرر بالاتفاق مع وزير الداخلية والمحافظين إطلاق حملة عقب العيد مباشرة لإزالة كافة الإشغالات ونقل الباعة الجائلين فى أسواق حضارية بمناطق رئيسية توفر احتياجات المواطنين وتلبى مطالب الباعة بشكل لا يؤثر على الشكل الحضارى.
وحول اللامركزية، قال قنديل إن الحكومة لديها رؤية لمنح سلطات أوسع للمحافظين ويتم حاليا بحث تعديل قانون المحليات ومنحهم سلطات أوسع فى القانون الجديد.
وشدد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء على ضرورة المواجهة الحاسمة لمشكلة التعديات على الآراضي الزراعية والبناء المخالف، داعيا الجهات الأمنية والمحليات لإزالة كافة هذه المخالفات فور وقوعها حيث وضعت الحكومة خطة متكاملة لمواجهة هذه
التعديات من خلال التوسع في تعمير الظهير الصحراوي بالمحافظات لخلق متنفس جديد للمواطنين.
وقام رئيس الوزراء خلال الجولة بزيارة مفاجئة لقسم شرطة القناطر الخيرية, حيث تفقد سير العمل ومنطقة سجون القناطرمطالبا بتشديد الحراسة الأمنية عليها لمواجهة أي حالات طارئة وتفقد العمل بكمين شرطة المناشي بين القناطر والجيزة.
كما استمع إلى مشاكل عدد من المواطنين بمنطقة الكباري والمراسى فى مقدمتها الازدحام المروري , وانقطاع الكهرباء والمياه بشكل متكرر.
وأكد رئيس الوزراء أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود وأن يعمل الجميع جنبا إلى جنب مع الحكومة لعبور تلك الفترة العصيبة، محذرا من خطورة التعديات على الأراضي الزراعية التي تعد كارثة تهدد الأجيال القادمة.
ومن جانبه، صرح الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية بأنه تم تشكيل مجلس أعلى لمدينة القناطر الخيرية يضم المحافظة وممثلين من وزرات السياحة والآثار والزراعة والري والإسكان والداخلية لبحث ودراسة كيفية تطوير المدينة، ووضعها على خريطة
السياحة الداخلية والعالمية على غرار مدينة الأقصر السياحية والاستفادة من كونها مدينة لها تاريخ عريق.
وقال إنه تم تقديم دراسة عمل مشروع متكامل لتطويرالمدينة بتكلفة تبلغ 400 مليون جنيه لرئيس الوزراء لدراستها ومناقشتها والعمل على تطويرها والاستفادة من الأماكن السياحية بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى