News Ticker

التأمينات تسترد 600 مليون جنيه من مديونية الدولة لها وتجدول الباقي




أكدت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل أن الوزارة استردت 600 مليون جنيه من إجمالي 7 مليار و530 مليون جنيه وهي مديونية الدولة للوزارة.
وقالت الوزيرة إن الخزانة العامة للدولة عليها التزامات لوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية سنويا تتمثل في تحملها الزيادات السنوية للمعاش ومعاش الشهداء والاستثناءات باللإضافة إلى حصة اشتراكات التأمينات.
وأوضحت أن الوزارة اتفقت على استرداد هذه الأموال على أقساط شهرية بدء من أول يوليو من العام الجاري وحتى نهاية يونيو من العام القادم بما يعادل 400 إلى 600 مليون جنيه شهريا.
وبشأن بعض ملامح خطة العمل في الوزارة الفترة المقبلة أكدت الوزيرة عزمها تفعيل دور المجتمع المدني , وإيجاد شراكة فعالة مع الوزارة لتنفيذ خطة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية كما ستستمر في تحديث عمل الوحدات الاجتماعية بالمحافظات بشكل يتماشى مع تطور احتياجات المواطنين من الوحدات.
وأضافت خليل أنها اتفقت مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء على مناقشة مشروعات القوانين الثلاثة التي أرسلتها الوزارة لمجلس الوزراء وهي الإعاقة والتأمينات والجمعيات الأهلية وذلك لسرعة إقرارهم تيسيرا على المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى