News Ticker

محافظ الجيزة : طرح 171 محلا للباعة الجائلين خلال أيام




تنتهى محافظة الجيزة خلال أيام من الدراسات الخاصة بطرح 171 محل صغير أمام الباعة الجائلين وذلك بمناطق جنوب وشمال الجيزة وبولاق الدكرور بالإضافة إلى تحديد أماكن جديدة خلال أيام .
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إختيار 3 مواقع جديدة فى إمبابة سيتم إنشاء محلات مؤقتة بها ليتم تحويلها فيما بعد إلى منشآت دائمة على أن يتم طرحها أمام الباعة الجائلين من خلال لجنة ثلاثية تضم إدارة الأسواق التابعة للمحافظة وشرطة المرافق ومسئولى حى شمال الجيزة لإختيار شاغلى هذه الأماكن .
وقال خلال مشاركته الاثنين فى حملات الإزالة التى نفذتها المحافظة بعدد من المواقع بإمبابة أن اللجنة ستقوم بالإختيار وفقاً لعدة ضوابط من خلال تجميع بيانات عن الباعة الجائلين بهذه المناطق تشمل السن والمؤهل وعنوان الإقامة والمبيعات المعروضة ومدة تواجد البائع فى المكان الذى يشغله على أن تكون الأولوية للمتواجد لفترة أطول فى حالة تساوى البيانات وكذلك المقيمين بالفعل بالمنطقة .
فيما واصلت محافظة الجيزة سلسلة حملاتها المكبرة لإزالة كل أوجه الإشغالات والمخالفات الموجودة بنطاق حى شمال الجيزة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن إن الحملة استكملت اليوم ما تم إنجازه أمس حيث تم إزالة 5 محلات مخالفة موجودة بحيز موقف ميكروباص البوهى موجود بتقاطع شارع البوهى مع القومية وهدم سور مجاور لنهر السكة الحديدية يستغل فى أعمال مخالفة من قبل سائقى الميكروباص .
وأضاف أن الخطة التى تم وضعها سلفاً لرفع الباعة الجائلين وإزالة كافة أشكال المخالفات على مستوى المحافظة بالكامل تسير بمعدلات جيدة وبترحيب ودعم شعبى كبير حيث بدأت أمس الحملة من حى شمال الجيزة بالشوارع ذات الكثافات العالية كشارع محمد حجازى والعامل الأول والأقصر وميدان الطبليطة واستكملت أعمالها بشوارع القومية والبوهى والوحدة .
وقال أن هناك إصرار منا لتخصيص الشارع لسير السيارات والرصيف للمارة وان رفع الاشغالات والباعة الجائلين سيكون اثره ملحوظ خلال الفترة القادمة فى تسهيل الحركة المرورية وتسيير الطرق للمارة من المواطنين.
وأكد المحافظ أن أى مخالفة يتم إزالتها تخلى أولاً من أى بضائع موجودة بها لكى لا نكبد البائع خسائر وذلك بعد مراجعة أى أوراق رسمية فى حال أن يكون لصاحب الكشك أو الفاترينة ترخيص أم لا قبل البدء فى الإزالة .
وأضاف انه تم اليوم رفع عددا كبيرا من المخالفات حيث تم رفع عربات لبيع الخضروات والفاكهة وفرش لبيع الملابس والشنط المدرسية وإزالة خيام بلاستيكية لمقاهى متعددة محتله بها الرصيف بالكامل إلى جانب اللوحات الإعلانية الغير مرخصة وأعمدة الإنارة المخالفة وأكشاك مخالفة ليس لديها تراخيص من شوارع القومية العربية والوحدة والبوهى .
وحث المحافظ الأجهزة الأمنية على ضرورة التواجد الميدانى لمده طويلة للحفاظ على الوضع الحالى وقام بتأمين الحملة قوات من مديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء أحمد الناغى مدير أمن الجيزة والسيد اللواء عبد الموجود لطفى والسادة مديرى المرور وشرطة المرافق وقيادات مديرية الأمن والسيد جمال كامل رئيس حى شمال الجيزة وأجهزة الحى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى