News Ticker

الصحة: 105 حالات تسمم تعالج من 4 آلاف إصابة بـ"صنصفط"




أكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور أيمن عبدالمنعم أن عدد الحالات المصابة بأعراض التسمم نتيجة التلوث بقرية صنصفط، والخاضعة للعلاج بالمستشفيات حاليا تصل إلى 105 حالات.
وقال عبدالمنعم الأربعاء إن إجمالي عدد الحالات التي ترددت سواء على المستشفيات أو الوحدة الصحية بالقرية أو العيادات الأربع المتنقلة بلغ 4 آلاف حالة ما بين إصابات شديدة إلى متوسطة وخفيفة، وحالات تشكو الأعراض من الناحية النفسية فقط.

وأضاف أن مستشفى الحميات ومستشفى منوف العام استقبلا 149 حالة على مدى اليومين الماضيين، خرج منها 43 حالة، ولا يزال هناك 105 حالات تخضع للعلاج، لافتا إلى أنه تم رفع كفاءة الوحدة الصحية بالقرية بعد تزويدها بثلاثة أطباء تخصصات حميات وأطفال وباطنة، إلى جانب 4 عيادات متنقلة للأطفال والباطنة.
وتابع أنه تم الدفع بعدد كبير من الممرضات لمواجهة ظروف الإصابات على مدار الساعة إلى جانب 4 سيارات إسعاف تعمل على مدار الساعة أيضا فضلا عن توفير جميع المستلزمات والأدوية، ويتم سد العجز فى الأدوية عن طريق الشراء من الخارج في حالات الضرورة بناء على تعليمات وزير الصحة خلال زيارته أمس لمستشفى حميات منوف.
وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إلى أنهم بانتظار نتيجة تحليل عينات المياه التى تم سحبها من محطتي المياه الحكومية والأهلية بالقرية إلى جانب عينات أخرى تم سحبها من البيوت والمحال التجارية، وكذلك التحاليل والعينات الخاصة بالمصابين، للتوصل إلى أسباب الإصابات بالقرية.
وقال الدكتور عبدالمنعم إن وزير الصحة أمر بإغلاق جميع محطات المياه غير المرخص لها بالعمل وكذلك وقف ضخ المياه بالشبكة الرئيسية وغسل الشبكة وأخذ التحاليل والعينات اللازمة وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة ووعد بإعلان نتائج التحاليل كاملة فور ظهورها، متوقعا أن تعلن الأحد.

وحول ما إذا كان تم تحديد أسباب حالات التسمم في القرية بشكل مبدئي قال عبدالمنعم إن نتائج التحاليل هي التي ستحدد السبب، وستحدد الاتجاه الذي سنسلكه في العلاج، بعد مطابقة تحليل عينات المياه مع عينات المصابين.
وبشأن تطوير إمكانيات الوحدة الصحية للقرية، أكد أن المشكلة حاليا ليست في المبنى لأنه يفي بالغرض كمستوى أول للعلاج.
وطالب عبدالمنعم مسئولي وزارة المرافق والمياه والصرف بالخروج على المواطنين وتوضيح مشكلة المياه وكيفية التعامل معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى