News Ticker

احتراق فندق عائم ببنى سويف ونجاة 100 من رواده والعاملين




شب حريق كبير صباح "السبت" بـفندق العائم بالمرسى السياحى المتاخم لديوان عام محافظة بنى سويف بعد اشتعال محولات الديزل الخاصة بتوليد كهرباء السفينة وامتدت ألسنة اللهب لتصل إلى مطبخ السفينة مما تسبب فى انفجار إسطوانات البوتوجاز.
وأمر المستشار " حمدي فاروق " المحامي العام الأول لنيابات بني سويف بانتداب لجنة فنية من أساتذة كلية الهندسة وخبراء الأدلة الجنائية والحماية المدنية لبحث أسباب الحريق الذي دمر الفندق العائم " روزيتا " في مرساه الدائم بكورنيش النيل ببني سويف وتحديد حجم الخسائرواستدعاء مالك السفينة ومديرها المسئول وطلب التراخيص الفنية والهندسية وتقارير التفتيش الدوري لإدارة الحماية المدنية حول معدات أدوات السلامة والإطفاء بالسفينة .
وقد أنقذت العناية الإلهية مايقرب من 100 مواطن من الرواد والعاملين بالفندق العائم من كارثة محققة إثر اشتعال النيران في السفينة السياحية روزيتا بالمرسى السياحي الدائم والمؤجر لها امام ديوان المحافظة على كورنيش النيل.
كان مدير أمن بني سويف اللواء " عطيه مزروع " قد تلقى إخطارا من اللواء " شريف رياض " مساعد مدير الأمن بنشوب حريق بفندق " روزيتا " العائم المواجه لديوان عام المحافظة ، فأمر بسرعة إرسال سيارات ومعدات الإطفاء والحماية المدنية واستدعاء 4 سيارات للإسعاف تحسبا لوقوع مصابين .
وانتقلت قوة برئاسة اللواءين " إبراهيم عانوس " مساعد مدير الأمن ، واللواء " زكريا أبو زينه " مدير البحث الجنائي ، والعميد " عصام المنصوري " مدير إدارة الحماية المدنية بصحبة 8 سيارات إطفاء مايزيد عن 4 ساعات متواصلة حتى فجر السبت ، وتمكنت من السيطرة علي الحريق .
وتبين من التحريات التي تولاها العميد " محمد أبو زيد " مأمور قسم بني سويف والمقدم " مازن سعيد " رئيس مباحث بندر بنى سويف أن سبب الحريق نشوب النيران في محولات الديزل الخاصة بتوليد الكهرباء للسفينة وامتدت النيران لتصل إلى المطبخ ، ما أدى إلى اشتعال السفينة بأكملها وامتداد السنة اللهب لعشرات الأمتار في كل الاتجاهات لدرجة قطعها طريق الكورنيش .
كما أصيب العشرات من نزلاء السفينة ومرتاديها بالفزع بسبب النيران ، واضطرت إدارة المرور إلى تحويل السيارات لاتجاهات أخرى ، ولم يسفر الحريق سوى عن وقوع 3 إصابات لمواطن ومالك السفينة " جابر طعيمه " وفرد إطفاء .
يذكر أن بنى سويف ، سبق لها أن شهدت غرق السفينة العائمة " البرنسيسه هايدي " بنهر النيل أثناء إقامة أحد الأفراح بها منذ عامين دون خسائر في الأرواح ، وقدرت قيمة الخسائر الناجمة عن حريق " روزيتا " بحوالي 30 مليون جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى