News Ticker

برهان يفض اعتصام هيئة تدريس معهد بنها للخدمة الإجتماعية



نجح أسامة برهان نقيب الإجتماعيين وعضو المجلس الإستشارى السابق فى فض اعتصام موظفى معهد خدمة اجتماعية بنها.
وتوصل النقيب إلى تعليق الاعتصام مع الزملاء حرصا على مصلحة طلاب المعهد فى استخراج بعض الأوراق الخاصة بهم خاصة أن منهم من حصل على شهادة البكالوريوس ويريد سحب الملف خوفا من تخلفه بالتجنيد وكذلك للتوصل الى حل الأزمة.
كان 77 عضو هيئة تدريس وموظف من معهد خدمه اجتماعيه بنها منذ 10/7/2012 وتم تحرير محضر يحمل رقم 3098 إدارى قسم بنها لسنة 2012 بسبب التجديد لعميد المعهد د/محمد سمير عبدالفتاح المستقيل سابقا بتاريخ 5/3/2011 امام اعضاء مجلس الاداره والحاكم العسكرى ثم 23/3/2011 بمكتب الوزير / عمرو عزت سلامه والذى بلغ السن القانونيه 67 عاما مخالفا لقانون تنظيم الجامعات والمقدم ضده العديد من البلاغات بالنيابه تحمل رقم 1505 لسنة 2011 باهدار المال العام والفساد المالى وبرغم ذلك ثم تم صدور القرار رقم 1829 بتاريخ 7/9/2011 بعودة العميد المستقيل بناء على مذكرة رئيس القطاع ومذكره المستشار القضائى للوزارة .
وأكد المعتصمين أنه من حينها تعنت فى تحول كل من حاول كشف فساده المالى الى مجالس التأديب او التهديد بالفصل واستخدام لغه التهديد مع المعتصمين والزج بطلاب المعهد لخلق نوع من المشاكل بين المعتصمين من العاملين بالمعهد والطلابوبرغم ذلك تم التجديد له عامين اخرين، كما قام مساعدة اعضاء مجلس الاداره فى تنفيذ رغبات العميد نظرا للاستفاده الماديه من وجوده كعميد للمعهد.
وأشار المعتصمين أنه تم ارسال عدد من الشكاوى تباعا منذ عودة العميد المستقيل وتم ارسال استغاثه للسيد وزير التعليم العالى بتاريخ 12/7/2012 مهددين بالاضراب عن الطعام واستغاثه اخرى لرئيس الجمهوريه لعرض وتنفيذ مطالبهم بتاريخ 16/7/2012 .
الجدير بالذكر ان اهم المطالب هى اقاله العميد الذى بلغ السن القانونيه والمخالف لقانون الجامعات وكذا اقاله مجلس الاداره ووكلاء المعهد من مناصبهم الاداريه لانهم اعضاء فى مجلس الاداره ولا يرفضون طلب للعميد محمد سمير عبدالفتاح.
ورفع الظلم عن المطالبين بالحقوق ومحاربة الفساد القائم وتنفيذ العدالهمعادلة المعهد من المجلس الاعلى للجامعات التى من خلالها يتم تطوير العمليه التعليميه.
بالإضافة إلى الانتهاء من التحقيقات المتواجده بالنيابه والتحقيق فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى يوضح اهدار مال المعهد بما يقدر بحوالى 3 مليون و 800 الف جنيه .
من جهته، صرح أسامة برهان نقيب الاجتماعيين بانه طلب تحديد موعد عاجل لمقابلة رئيس الوزراء لحل تلك الازمه وان النقابه حذرت من التجديد للعميد مسبقا طبقا لقانون تنظيم الجامعات فى مواده 43 ؛ 113 ؛ 121 ؛ 122 بل انه استاذ غير متفرغ ولا يجوز له ان يتقلد منصب ادارى لانه بلغ من العمر 67 عام وتقدمت النقابه بناء على الشكاوى والاستغاثات الواردة اليها من العاملين بمعهد الخدمه الاجتماعه ببنها ضد عميد المعهد د/محمد سمير عبدالفتاح بعدد من المذكرات الى وزير التعليم العالى بل وتم عقد العديد من اللقاءات وتقدم اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمعهد والنقابه بملف به وقائع المخالفات للوزير شخصيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى