News Ticker

منكوبو انهيار العقارات يتظاهرون أمام بوابة ميناء الإسكندرية البحرى



تظاهر العشرات من أهالى والأسر المنكوبة فى حادث إنهيار العقارات بمنطقة المنشية بالإسكندرية أمام بوابة ميناء الإسكندرية البحرى (بوابتى 9، 10) للتنديد ببطء عمليات الإنقاذ وتوفير مساكن إيواء بديلة للأسر لمتضررة.

وطالب الأهالى المتضررون من الحادث  وعددهم بالغ نحو 35 أسرة وفق الإحصاءات الرسمية  بتوفير مساكن إيواء بديلة لهم بمساكن المحافظة بمنطقة طوسون قبل بدء شهر رمضان المبارك، والذى سيبدأ مستهل الأسبوع المقبل.

وندد الأهالى بتردى الأوضاع المعيشية التى صاحبت حادثة إنهيار العقارات الثلاثة، ومنها لجوئهم إلى المبيت فى الشارع وتسكين النساء فى المساجد، فضلا عن تخزين منقولاتهم فى الشارع، منتقدين تباطؤ التفاعل مع الإدارة المحلية.

وأكد الأهالى المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية أنه بعد انطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير قام عدد كبير من الأشخاص بالشروع فى بناء مساكن مخالفة ودون الحصول على ترخيص بالتعاون مع عدد من المسئولين بدواوين الأحياء، لافتين إلى ارتفاع عدد تلك المساكن بمنطقة المنشية فقط لنحو 13 عقارا مخالفا.

وعلى الجانب الآخر، اتخذت مديرية أمن ألإسكندرية تدابير أمنية بمحيط ميناء الإسكندرية دون الاحتكاك مع الأهالى المتضررين من المشاركين فى الوقفة الاحتجاجية التى رفضت الخروج أو الدخول إلى حرم الميناء.. فيما سمحوا ببعض سيارات نقل الأغذية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى