News Ticker

النوبيون يعلقون اعتصامهم فى رمضان انتظارا لقرار الرئيس




أعلن عشرات النوبيين تعليق وقفتهم الاحتجاجية الأربعاء أمام مقر وزارة الزراعة بالدقى فى شهر رمضان ,انتظارا لصدور قرار رئاسى بعودة أهالى النوبة إلى منطقة أدندان على ضفاف البحيرة خلف السد العالى .
وقد أصدر المتظاهرون بيانا أكدوا فيه على سلمية الوقفة منذ بدايتها وأن بعض أفراد أمن الوزارة والموظفين قاموا بقذفهم بالحجارة مما أدى إلىحدوث بعض الإصابات فى صفوف المتظاهرين الذين أعلنوا فتح اعتصام مفتوح لحين تسوية القضية النوبية.
كما طالب البيان بإنشاء هيئة مستقلة لتعمير منطقة ضفاف البحيرة بكوادر نوبية واعتراف الدستور المقبل بالتعددية الثقافية والعرقية وعدم التمييز على أساس اللون أو العقيدة وأخيرا أن يكون محافظ أسوان من أبناء المحافظة ويأتى بانتخابات حرة من أبناء المحافظة.
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المصرية النوبية للمحامين وأعضاء حركة 4 سبتمبر والعديد من الائتلافات الشبابية النوبية كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر وزارة الزراعة بالقاهرة وبالاسكندرية وبأسوان للمطالبة بإلغاء المزاد العلنى لوزارة الزراعة لطرح أراضى منطقة ضفاف البحيرة خلف السد العالى لمستثمرين بنظام حق الإنتفاع دون الالتفات إلى المطالب النوبية بالعودة إلى آراضيهم فى هذه المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى