News Ticker

بدء عمل غرف عمليات متابعة شكاوى المواطنين خلال رمضان




قال وزير التنمية المحلية المستشار محمد عطية إن غرفة العمليات التابعة للمحافظات المختلفة والخاصة بمتابعة أى شكاوى عن نقص الخدمات والمرافق والسلع بالمحافظات خلال شهر رمضان بدأت عملها للاطمئنان على توفير كافة إحتياجات المواطنين وحل أى مشاكل تواجههم , وتحقيق أعلى قدر من الخدمات اللازمة خلال الشهر الكريم.
وأضاف الوزير - في تصريحات له الخميس - أن هذه الغرف تعمل على مدار الـ (24 ساعة) , مشيرا إلى أنه منع الأجازات خلال شهر رمضان للقيادات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء مع ضرورة تواجد المسؤولين على كافة المستويات في مواقعهم تحسبا لأى طوارىء.
وأكد أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع أى شكاوى عن نقص الخدمات والمرافق والسلع بالمحافظات , وتعمل على حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه يجرى التنسيق مع المحافظات لتوفير كافة السلع التموينية بالمنافذ والأسواق وتشديد الرقابة التموينية على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحتيها.
وأشار إلى أن المحافظات قامت بتعديل مواعيد تشغيل المخابز وإنتاج الخبز خلال الشهر الكريم وفقا للحصص المقررة لكل مخبز كما استعدت لمواجهة أى ظروف طارئة في قطاع المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى وكذلك النظافة.
وأكد وزير التنمية المحلية المستشار محمد عطية أنه سيتم بالتنسيق مع المحافظات إقامة منافذ تسويقية لبيع سلع رمضان بأسعار مخفضة عن أسعار تداولها بالأسواق مع تشجيع القطاع الخاص على إقامة المعارض لبيع السلع الغذائية وغيرالغذائية بأسعار الجملة والنصف جملة وإقامة الشوادر لتجار الجملة وأصحاب المصانع لعرض السلع الخاصة بشهر رمضان بأسعار مخفضة .
ولفت عطية إلى أنه تم الإتفاق مع شركات اللحوم والأسماك والدواجن لعرض منتجاتهم فى فروع الجمعيات الاستهلاكية بكل المحافظات بأسعار تقل عن أسعار القطاع الخاص والقيام بحملات لضبط المحلات التى تعرض لحوما مذبوحة خارج السلخانات مع تكثيف المعروض من اسطوانات الغاز لتوفير احتياجات المواطنين وزيادة الرقابة على تداولها لمنع حدوث أى اختناقات.
وأوضح أن المحافظات ستتولى التنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وإدارات المرور لتكثيف الحملات المرورية خلال أوقات الذروة ووقت الإفطار لتسهيل سيولة المرور، مؤكدا التنسيق مع مديري مديريات الأوقاف والثقافة والإعلام والشباب لإعداد برامج أحياء ليالي رمضان وإقامة القوافل والندوات والمسابقات الدينية والثقافية خلال الشهر الكريم مع مراعاة مواجهة أى تلوث سمعى وبصرى وأى إزعاج مستمر من الميكروفونات والأجهزة السمعية والبصرية بالأماكن العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى