News Ticker

مقتل جنديين مصريين على الحدود مع إسرائيل




أعلن مصدر أمني مصري أن جنديين مصريين قتلا أمس داخل مدينة الشيخ زويد الحدودية مع اسرائيل.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني مصري لم يكشف عن اسمه، القول إن الجنديين قتلا أثناء توجههما لشراء احتياجاتهما من داخل مدينة الشيخ زويد حيث هاجمهما مسلحون مجهولون وأمطروهما بوابل من الرصاص ما أسفر عن قتلهما في الحال. وأفاد المصدر أنه تم نقل جثتي الجنديين إلى مستشفى العريش بينما تحاصر قوات من الأمن الطرق الرئيسية في الشيخ زويد. وتردد أن منشورا نسب إلى من يوصفون بأنهم «جماعات تكفيرية» تم توزيعه في سيناء سبق وأن توعد بقتل أي جندي يتواجد في المنطقة الشرقية (رفح والشيخ زويد).
وفي رد فعل غاضب على الواقعة، قطع أهالي الشيخ زويد الطريق الدولى «العريش رفح» احتجاجا على مقتل الجنديين وطالبوا بالقضاء على الخارجين عن القانون وعودة الشرطة وتعزيز قوات الجيش في الشيخ زويد ورفح.
وسبق أن استهدفت أكمنة للجيش والشرطة بقذائف «آر بى جي»، ولقي جندي مصرعه طعنا بالسكين منذ ثلاثة شهور في الشيخ زويد من قبل ملثم يستقل دراجة نارية.
وتمتد الحدود بين اسرائيل وصحراء سيناء المصرية على طول 240 كيلومترا من منتجع ايلات على البحر الاحمر وحتى معبر كرم ابو سالم في الشمال بين اسرائيل وقطاع غزة. وستنتهي اسرائيل نهاية العام الجاري من بناء حاجز امني ارتفاعه خمسة امتار على طول هذه الحدود.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت ناطقة عسكرية إسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي نشر بطارية لرصد الصواريخ ضمن منظومة «القبة الحديدية» على الحدود مع مصر بالقرب من منتجع ايلات السياحي الاسرائيلي. وأضافت الناطقة إن البطارية تأتي ضمن إطار برنامج يشمل تغييرا دوريا لمواقع بطاريات «القبة الحديدية» دون إعطاء تفاصيل أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى