News Ticker

حماية المومياوات من الحشرات برسالة ماجستير بعلوم عين شمس




ناقشت كلية العلوم بجامعة عين شمس رسالة ماجستير بعنوان ( طرق حديثة لمكافحة بعض الآفات الحشرية التى تهاجم المومياوات والآثار العضوية فى مصر.
وذكرت الباحثة " نجوى عطية مبروك" مقدمة الرسالة والكيميائية بمركز بحوث وصيانة الآثار أن نتائج التجارب بالرسالة أثبتت تأثير زيت النعناع السلبى على قرون استشعار هذه الحشرات .
وأضافت الباحثة أن الدراسة توصلت الى تحديد تسعة انواع من الحشرات التى تخلف آثار مدمرة على المومياوات والآثار العضوية مثل( قطع الجلود والسجاد والمشغولات اليدوية الآثرية) والوثائق والكتب الأثرية.
وأوضحت أن الدراسة تقيس مدى تأثر العديد من فصائل الحشرات الأثرية ببعض الزيوت النباتية الطيارة فى جو الأماكن محكمة الإغلاق حيث تحتوى على تركيزين مختلفين من غازى ثانى اكسيد الكربون و النيتروجين.
يذكر أن الرسالة سعت الى حصر وتعريف الآفات الحشرية داخل مكتبة المخطوطات بالمتحف القبطى وتقييم حساسية اليرقات والحشرات الكاملة لآفتين من آفات المتاحف وهما خنفساء السجاد السوداء وخنفساء السجائر.

هناك تعليق واحد:

  1. افضل شركة مكافحة الحشرات في ابوظبي
    للتخلص نهائيا من الحشرات عليك الاعتماد على احد الشركات التى تمتلك خبرة فى هذا المجال و شركتنا افضل شركة مكافحة الحشرات في ابوظبي تستطيع التعامل معها والاعتماد عليها اذا كنت تعانى من وجود حشرات في منزلك فأنها تعمل على تقديم مكافحة الحشرات منذ العديد من السنوات ولديها الخبرة التى تميزها عن جميع الشركات الاخرى
    مكافحة الحشرات
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى