News Ticker

محافظ الجيزة يحظر قطع المياه لعدم سداد الفواتير خلال رمضان



ألزم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتأجيل قطع المياه خلال شهرى يوليو وأغسطس عن المواطنين بسبب التأخير فى سداد فواتير استهلاك المياه وذلك إلى ما بعد شهر رمضان الحرص على الوفاء باحتياجات المواطنين من المياه خلال الشهر الكريم.
وكلف المحافظ الشركة بمراجعة التقدير الجزافى للاستهلاك والإلتزام بقراءات العدادت كل شهر بعد ما زادت شكاوى المواطنين من التقديرات الجزافية لفواتير المياه وإرتفاع قيمتها مع عدم انتظام توفير المياه لفترات طويلة.
جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وقيادات الشركة لإستعراض إستعدادت المحافظة لإستقبال شهر رمضان والعمل على تواجد المياه طوال اليوم وتحسين شبكات الصرف الصحى.
وأعلن المحافظ أنه خلال الشهر الحالى وأوائل القادم سيتم استكمال أعمال مد خطى 900 مم ، 1000 مم ومن شأنها القضاء على مشاكل مياه الشرب بشمال الجيزة وأوسيم والقرى المحيطة منها الكوم الأحمر والبراجيل والزيدية بالإضافة إلى تنفيذ 4 محطات كومباكت بالحوامدية سيتم الإنتهاء من إثنين منهم خلال أسبوعين .
وقال المحافظ أن المحافظة ستعلن خلال أيام عن البرنامج اليومى لنظام المناوبات فى بعض المناطق والذى سيتم تطبيقه قبل حلول شهر رمضان حتى يكون المواطنين على دراية كاملة بمواعيد وصول المياه وتوفير كافة إحتياجاتهم بالإضافة إلى نظام إمداد المناطق التى تعانى من عجز فى المياه بسيارات يومية وبكميات كبيرة .
وأكد عمرو وحش أن الشركة ستعمل بكامل طاقتها خلال شهر رمضان لتفادى حدوث أى عوائق قد تؤثر على وصول المياه للمواطنين وأن الشركة حددت خط ساخن رقم 121 لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين .
وأضاف أنه سيتم خلال الأيام القادمة تكثيف عمليات الصيانة الوقائية لشبكات الصرف الصحى وعمل الإصلاحات اللازمة وتجهيز سيارات الشركة بالتعاون مع الأحياء المختصة لعلاج أى طفوحات لمياه الصرف الصحى وإعداد كافة المحطات الموجودة لتعمل بكامل طاقتها الإنتاجية والبالغ3.3 مليون م3/يوم من أجل توفير مياه الشرب للمواطنين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى