News Ticker

محاكمة المتهمين بأحداث محمد محمود و"الوزراء" بأكاديمية الشرطة '



أصدر المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل قرارا بأن يكون مقر انعقاد جلسات محكمة جنايات القاهرة التي ستنظر في قضية أحداث مصادمات شارع محمود محمود, والتي تضم 379 متهما, بداخل مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة يوم الثلاثاء القادم.

صرح بذلك المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم.. وقال إن وزير العدل قرر أيضا أن يكون مقر انعقاد جلسات محكمة الجنايات التي ستنظر في أحداث مصادمات مجلس الوزراء والتي تضم 269 متهما من بينهم 15 متهما محبوسا والباقي مخلى سبيلهم, بداخل أكاديمية الشرطة أيضا بجلسة 29 يوليو الجاري.

وكانت هيئة التحقيق القضائية في أحداث مصادمات شارع محمد محمود برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز وعضوية المستشارين حسن سمير وعلي غلاب - قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية لعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات بين صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.

وتوصلت التحقيقات في الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء ومواد ملتهبة, وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات, وليس بغرض التظاهر السلمي لاسيما وأن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة.

وذكرت التحقيقات أنها توصلت إلى ارتكاب المتهمين لتلك الجرائم المسندة إليهم من خلال أقوال الشهود وأفراد الشرطة ومعاينة أماكن الأحداث ومن خلال المشاهد المصورة بواسطة الكاميرات الثابتة في مناطق الأحداث أو تلك التي قدمت لقضاة التحقيق من بعض وسائل الإعلام المختلفة وتم تفريغها وتحديد أشخاص الجناة والتعرف عليهم ومواجهتهم بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى