News Ticker

وقفات احتجاجية للمحامين تضامنا مع زملائهم في أحداث قسم مدينة نصر




نظم العشرات من المحامين وقفات احتجاجية السبت فى القاهرة والفيوم والمنوفية تضامنا مع زملائهم المحامين بعد الأحداث التي شهدها قسم أول شرطة مدينة نصر.
وأكد محمود عمرو -وكيل نقابة المحامين بالفيوم- أن الوقفة الاحتجاجية أمام محكمة سنورس تأتي تعبيرا عن غضب جموع المحامين بالفيوم وتضامنا مع زملائهم .

وردد المحتجون هتافات تؤكد حقوق المحامين وعدم المساس بكرامتهم باعتبارهم أحد جناحي العدالة.
كما نظمت نقابة المحامين بالمنوفية وقفة احتجاجية بمقر مجمع محاكم شبين الكوم للتنديد بأحداث قسم شرطة مدينة نصر ، وطالب المحامون وزير الداخلية بإيقاف الضباط وأفراد الأمن الذين اعتدوا على
المحامين بقسم الشرطة .
وصرح خالد راشد نقيب المحامين بالمنوفية بأن أحداث قسم شرطة مدينة نصر تأتي في توقيت شديد الخطورة يحاول فيها البعض إحداث فتنة بين فئات الشعب في الوقت الذي ينادي فيه الجميع بالوقوف صفا واحدا خلف الرئيس المنتخب محمد مرسي لبناء الجمهورية الثانية التي تقوم على احترام القانون وسيادة مؤسسات الدولة مشيرا إلى أن إيقاف المتورطين من الضباط عن العمل لحين انتهاء تحقيقات النيابة سيسهم بشكل فعال في وأد الفتنة ومحاولات الفرقة داخل المجتمع.
كما شهدت محاكم القليوبية ارتباكا ملحوظا في العمل حيث نظم العشرات من المحامين اعتصاما جزئيا أمام بعض المحاكم, احتجاجا على أحداث الاعتداء على زملائهم المحامين أمام قسم شرطة مدينة نصر حيث أدان عدد كبير من المحامين الواقعة مطالبين باحترام الدور الذي يقوم به المحامون رافضين الاعتداء عليهم أثناء تأدية عملهم.

ومن جانبه أعرب محمود يوسف نقيب المحامين بالقليوبية عن رفض المحامين الاعتداء على أى محام أثناء تأدية عمله بأي شكل من الأشكال مشيرا إلى أن ماحدث يمثل إهانة لجميع المحامين ورجال القضاء في مصر مشيرا إلى إضراب بعض المحامين عن العمل في عدد من المحاكم الجزئية في بنها وطوخ تضامنا مع زملائهم في القاهرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى