News Ticker

حلول غير مكلفة لمواجهة أزمات المرورعلى نفقة محافظة القاهرة




صرح الدكتورعبد القوى خليفة محافظ القاهرة بأن لجنة الحكماء المشكلة من خبراء متخصصين بالمرور والطرق والنقل توصلت لعدد من الحلول غير المكلفة للمواقع التي تواجه أزمات مرورية مشددا على ضرورة تنفيذ توصياتها كإعادة تخطيط شارع عباس العقاد أو تركيب شرائط لتهدئة السرعة بمدخل كوبري الحرفيين على أن تتحمل المحافظة التكلفة المالية للتعديلات المرورية.
جاء ذلك فى بيان السبت عن رئاسة المحافظ للاجتماع الدوري للجنة النقل والمرور بالقاهرة والتي تضم نواب المحافظ واللواء حسن البرديسي مدير مرور القاهرة وعدداً من أساتذة الطرق بكليات الهندسة والمهندسة فيفي عبد الغني رئيس جهاز هندسة وتخطيط المرور وجهاز تشغيل السرفيس .
وقال الدكتور عبد القوي خليفة فى الاجتماع إن ازدحام المواصلات والمرور من المشاكل المزمنة التي تواجه العواصم الكبرى والتغلب عليها من خلال عدة محاور يتم العمل بها بطريقة متوازية مع ضرورة تغيير الثقافة والاعتماد على وسائل النقل الجماعي وخاصة مترو الأنفاق باستكمال خطوطه المزمع اقامتها وربطها بوسائل النقل الجماعية الأخرى وتشجيع المواطنين على ارتياده بديلاً عن سياراتهم الخاصة واعادة إدارة المرور بأسلوب علمي من خلال السيطرة والمراقبة بكاميرات واشارات الكترونية مع التوسع في انشاء الجراجات المتعددة الطوابق وخاصة بالقرب من محطات المترو.
وطالب المحافظ اللجنة بسرعة دراسة محاور صلاح سالم والأوتوستراد ومصطفى النحاس ووضع الحلول اللازمة للتغلب على التكدس المروري لعدد من النقاط الساخنة الواقعة عليها، مؤكدا ضرورة رفع الإشغالات من مدخل دار السلام والتشديد على الحي وشرطة المرافق لرفع الإشغالات بها لتيسير الحركة المرورية .
وكلف المحافظ النواب ورؤساء الأحياء برفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وتجميعها بمناطق نائية على أطراف العاصمة ولا تسلم لأصحابها إلا بعد التأكد من أوراق ثبوث الملكية وأخذ التعهد اللازم على صاحبها بعدم تركها في الشوارع مرة أخرى.
وأكد خليفة على رفع المطبات العشوائية والتي تم اقامتها بدون تصريح من الأحياء والمرور والمخالفة للمواصفات الفنية وذلك حفاظاً على سيارات المواطنين وضرورة اتباع الضوابط المحددة لانشاء مطب صناعي من حيث الموقع ومطابقة المواصفات والخامات المستخدمة.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة تنفيذية مصغرة لمتابعة تنفيذ التوصيات والتعديلات المرورية وتضم مدير مديرية الطرق ورئيس جهاز هندسة وتخطيط المرور ومدير البحوث الفنية بمرور القاهرة والدكتور حاتم عبد اللطيف والدكتور مصطفى صبري اساتذة بكلية الهندسة جامعة عين شمس ، وتتولى اللجنة اعداد تقارير اسبوعية عما تم تنفيذه ومتابعة تأثير الحركة المرورية بعد اجراء التعديلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى