News Ticker

"الإدارى" يحيل دعوى اغلاق الفراعين لمفوضى الدولة



أحالت محكمة القضاء الإداري برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، السبت الدعوى التى تطالب بإغلاق قناة الفراعين لمفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى فيها على أن يكون أخر موعد لتقديمه 6 نوفمبر.
كانت الدعوى قد أقيمت ضد كل من وزير الاستثمار، ووزير الإعلام، رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، وتوفيق عكاشة رئيس إدارة القناة، والمذيعتين حياة الدرديرى، وآلاء نور مطالبة بإغلاق القناة.
وأوضحت الدعوى أنه بالرغم من الحكم الصادر ضد توفيق عكاشه بوقف البث المباشر لبرنامج "مصر اليوم"الا أنه يظهر على الهواء متجاهلا الحكم فى الدعوى رقم 9820، كما واصلت زميلته حياة الدرديرى دور الهجوم على كل منتقدى عكاشة، حيث إن القناة كانت طوال اليوم تذيع دعاية انتخابية له على شكل "مصر أنجبت سعد زغلول ومصطفى كامل وتوفيق عكاشة"، ما يعد خلطا واضحا بين الإعلام والإعلان فى الوقت المحظور للدعاية فيه قانونا على المرشحين.
وأشارت الدعوى الى أن المذيعة حياة تخوض فى أعراض القادة المصريين بألفاظ خارجة، ومخالفة للقوانين متجاوزة حدود النقد، كما أن المذيعة آلاء نور مقدمة برنامج"بصراحة"، تتطرق فى الحوار الى العلاقات الحميمة بشكل مثير للأعصاب، بالرغم من أنها غير متخصصة فى هذا المجال.
وأضافت الدعوى أن القناة أصبحت منبرا للألفاظ السيئة والشائعات وإفساد أخلاقيات المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى