News Ticker

الولايات المتحدة تطلق شراكة لتعزيز قطاع التكنولوجيا المصري‏




وقعت حكومة الولايات المتحدة الخميس على اتفاقية منحة مع شركة مصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى القاهرة لتمكينها من انشاء مركز جديد للبيانات لخدمات الحاسب الألى على مساحة الف متر مربع وذلك كجزء من حملة لزيادة القادرة التنافسية للاقتصاد المصرى..وقعت اتفاقية المنحة المقدمة من وكالة التنمية والتجارة الامريكية السفيرة الامريكية بالقاهرة ان باترسون مع الدكتور مدحت خليل رئيس شركة راية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسيكون للمشروع الجديد القدرة على تقديم مجموعة من الخدمات بما فى ذلك إدارة الاستضافة والتعافى من الكوارث واستمرارية الاعمال وإدارة مركز البيانات .
وقالت السفيرة الامريكية بالقاهرة ان باترسون عقب التوقيع ان هذه المنحة توفر وسيلة منخفضة التكلفة للنهوض بالاقتصاد المصرى مرة اخرى مع جعله رائدا إقليميا فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
ومن جانبه قال مدحت خليل رئيس شركة تكنولوجيا المعلومات المصرية عقب التوقيع ان هذا المركز سيكون أول مركز بيانات ( ايه فور ) فى مصر وسيسهم فى مساعدة الاقتصاد المصرى والصناعات الهامة ويمثل مركزا لتجميع البيانات والحاسبات الالكترونية وحفظ البيانات واستمرار تدفق المعلومات والبيانات لمراكز الحاسبات الالكترونية .
واشار الى أن الجانب الامريكى سيساهم فى هذا المشروع الذى تتعدى تكلفته مائة مليون جنيه خلال فترة ما بين ثلاث الى خمس سنوات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى