News Ticker

محافظ أسيوط ينهى إضراب عمال "الكوكاكولا"ويعيد المفصولين للعمل




نجحت جهود اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط في حل مشاكل العمال المعتصمين بمصنع الكوكاكولا الجديد الكائن بمنطقة عرب العوامر الصناعية بمركز أبنوب وإرجاعهم للعمل.
كان عمال وكيمائيو مصنع الكوكاكولا قد قاموا بالإضراب عن العمل والتظاهر أمام المصنع للمطالبة بتثبيت بعضهم ورفع أجورهم وتحديد عدد ساعات العمل الملزمة لهم ورفع أجر ساعات العمل الإضافية بضم العلاوات الخاصة لها وعمل عقود نصف سنوية لعمال اليومية .
واستمر اعتصام العاملين أكثر من 5 أيام قامت الشركة خلالها بفصل 16 منهم وتحرير محاضر ضدهم واتهامهم بتعطيل العمل وإتلاف المنتج والاعتداء على بعض زملائهم في العمل فضلاً عن خسائر بالملايين ناتجة عن تعطل 5 خطوط إنتاج.
وقد قام المحافظ بزيارة للمصنع يرافقه حسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة والشيخ بيومي إسماعيل وعبد الله صادق أعضاء مجلس الشعب واجتمعوا مع المهندس محمد إمام مدير المصنع ومديري الإنتاج والجودة والمبيعات الذين أكدوا أن للشركة لوائح وقوانين تسير عليها بجميع الفروع بالجمهورية وأنها تنتهج سياسة تحسين الجور ويوجد عدة دراسات بزيادة الحوافر للعمال وتفاوض المحافظ معهم حول مطالب العمال وإثنائهم عن قرارات الفصل وبالفعل تم إعادة العمال المفصولين للعمل .
جاء ذلك فى بيان الثلاثاء يشير الى اجتماع المحافظ مع العمال والكيمائيين لإقناعهم بالعودة للعمل ووعدهم بتطبيق القوانين المنظمة للعمل وأن أي ساعات عمل إضافية سيتم المحاسبة عليها على أساس موافقة العامل مع بحث إمكانية زيادتها.
كما وعدهم ببحث مطلبهم الخاص بعمل عقود نصف سنوية لعمال اليومية مع إدارة الشركة بالقاهرة فضلاً عن تكليف مندوب من مكتب العمل يتواجد لمدة شهر بالمصنع لمتابعة الموقف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى