News Ticker

الثلاثاء..استئناف العمل بمنجم السكري بعد اتفاق بين الادارة والتنظيم النقابي




تقرر استئناف العمل كاملا الثلاثاء بمنجم السكري وعودة كل العمال الى عملهم في استخراج الذهب، بالمنجم بعد توقف استمر لمدة 9 أيام متواصلة أضرب فيها العمال عن العمل للمطالبة بعودة زملائهم المفصولين تعسفيا، وصرف حوافز وبدل إقامة وفقا لما ينص عليه قانون المناجم والمحاجر.
وأوضح بيان لوزارة القوى العاملة والهجرة الاثنين أن الاتفاق بين ادارة الشركة والتنظيم النقابى برعاية الوزارة نص على عدول الشركة عن قرار إنهاء تعاقد عدد (34) عاملا الذين قامت بإنهاء عملهم على أن يتم إحالتهم للتحقيق ووقفهم عن العمل لحين انتهاء التحقيق ومنحهم أجر كامل.
ويقضى الاتفاق بتشكيل لجنة للتحقيق بمقر مديرية القوى العاملة والهجرة بالبحر الأحمر من ممثلي كل من إدارة الشركة، والنقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر، والنقابة المستقلة، ومديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر، وهيئة الثروة المعدنية للتحقيق مع العمال، على أن تنتهي هذه اللجنة من أعمالها خلال خمسة عشر يوما من استئناف العمل أو في الوقت الذي تراه اللجنة مع صرف رواتب العمال كاملة .
وأكد الاتفاق الاحترام المتبادل بين إدارة الشركة والعاملين بها والمصالح المشتركة لكل منهما، ورغبة الطرفين في إنهاء كافة المشاكل المعلقة بينهما في مناخ من الحوار الهادىء والبناء للوصول إلى تسوية ودية بشأنها واستكمال مسيرة الإنتاج.. وأن يكون الحوار البناء هو السبيل الوحيد لإقامة علاقة عمل متوازنة بينهما مستقبلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى