News Ticker

يونس: توزيع اللمبات الموفرة للطاقة على المنازل بنصف الثمن


بحث الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة استعدادات قطاع الكهرباء لشهر رمضان المعظم، وذلك خلال اجتماعه الاربعاء مع قيادات الوزارة وقيادات الشركة القابضة ورؤساء شركات التوزيع، معلنا إعادة مشروع اللمبات الموفرة للطاقة لتوزيعها للمنازل بنصف ثمنها من خلال أجهزة المحليات وستقوم الدولة بتغطية فرق التكلفة.
وأكد يونس- في بيان الاربعاء- على أهمية الترشيد كسياسة ثابتة يقوم بها قطاع الكهرباء لما له من أثر فى توفير الاستهلاك ينتج عنه توفير الاستثمارات لإنشاء محطات توليد للكهرباء، وما يتبعها من تدعيم لشبكات النقل والتوزيع وكذلك توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.
و أوضح أن مجلس الوزراء استعرض فى إجتماع مخصص للترشيد سبل مساهمة قطاعات الدولة المختلفة فى دعم سياسة الترشيد .
وطلب إرسال مواصفة موحدة للمبات الموفرة للطاقة لإنارة الشوارع إلى وزارة التنمية المحلية والمحافظات لمساعدتها فى مشروع لاستبدال اللمبات الحرارية بأخرى موفرة.
وقد طلب يونس ايضاً من شركات التوزيع مساعدة أجهزة الحكم المحلى فى المحافظات فى التقييم والتحليل الفنى والاختبارات للمناقصات التى تقوم بها لتوفير تلك اللمبات.
كما أوضح يونس أن وزارة الصناعة ستقوم خلال الفترة القادمة بدراسة تحديد فترة زمنية لوقف تصنيع واستيراد اللمبات الحرارية أسوة بما تم تنفيذه فى الاتحاد الأوروبى منذ ديسمبر2010 وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية اعتباراً من ديسمبر 2011.
هذا وقد طلب الدكتور يونس الإسراع بحصر خطوط الكهرباء التى عليها تعديات كثيرة وتمثل خطورة على المواطنين تمهيداً لوضع خطة لنقل تلك الخطوط.
كما طلب وزير الكهرباء والطاقة وقف أعمال الصيانة الدورية وإعلان حالة الطوارئ وخاصة فى أوقات الذروة وعمل غرف عمليات على مستوى كل مراقبة ومحافظة وشركة للتعامل السريع مع أى أعطال مع تواجد قيادات شركات الكهرباء على مدار الساعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى