News Ticker

أول أغسطس ..بدء تحويلات الطلاب الجدد والمنقولين بجامعة القاهرة




صرح محى مبارك مدير عام شئون الطلاب بجامعة القاهرة بأنه تقرر أن يبدأ مكتب التحويلات المركزى بالجامعة بمقره بالمدينة الجامعية للطلبة فى تلقى طلبات التحويل ونقل القيد اعتباراً من الأربعاء أول أغسطس وحتى منتصف سبتمبر بالنسبة للمنقولين للفرق الدراسية الأعلى ويستمر فى تلقى طلبات تحويل الطلاب المستجدين ونقل القيد وقبول المؤهلات العليا والمفصولين حتى نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة للعام الجامعى المقبل 2012/ 2013.
واشار محى مبارك فى بيان للجامعة الأحد الى أنه سيتم تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات فيما يتعلق بقبول الطلاب المكفوفين والمفصولين والمعاقين وكذلك الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الألمانية أو الثانوية العامة المسبوقة بالاعدادية الألمانية ، مؤكدأ على ضرورة التزام الطلاب الراغبين فى التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكلية المحول منها وإثبات محل الأقامة التابع للجامعة .

وأوضح د. عز الدين أبو ستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب أن تلقى طلبات التحويل ونقل القيد سيتم مركزياً من خلال مكتب التحويلات المركزى للجامعة ، مشيراً إلى أن قواعد تحويل الطلاب المنقولين لفرق أعلى بين الكليات الجامعية تتضمن إن يكون الطالب ناجحاً ومنقولأ لفرقة أعلى فى الكلية المحول منها ومستوفياً لشرط الاقامة فى النطاق الجغرافى للجامعة على أن تكون الأولوية فى التحويل للطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع بحيث لا تزيد نسبة المحولين عن 20 % من عدد الطلاب المقيدين بالفرقة المطلوب التحويل اليها ومراعاة الشروط الداخلية للكليات.
وأضاف أنه بالنسبة لتحويل الطلاب المستجدين ثانوية عام 2012 والمرشحين عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات الراغبين فى التحويل لكلية مناظرة أو نقل قيدهم من كلية الى كلية أخرى غير مناظرة، فيتم ذلك بالتنسيق مع مكتب تنسيق القبول بالجامعات فى ضوء الالتماسات المقدمة من الطلاب لمكتب التحويل المركزى .

ومن جانبه ،أكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة ضرورة الالتزام بقواعد التحويل ونقل قيد الطلاب التي أقرها مجلس الجامعة فى اجتماعه الأخير ومراعاة الشروط الداخلية للكليات المطلوب التحويل ونقل القيد إليها وفقاً لطبيعة الدراسة بها وامكانياتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى