News Ticker

محافظ اسيوط:تقرير اسبوعى عن المخالفات لرئاسة الجمهورية





يبدأ اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط تنفيذ خطة لاختيار أحد المراكز للمرور المفاجئ على المركز و4 قري تابعة بشكل دوري لمتابعة أعمال سير النظافة وخدمات الخبز المقدمة للمواطنين .
صرح بذلك اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة منوها أنه ينبغي على جميع رؤساء المراكز والقرى الاستعداد بشكل يومي لمتابعة المهام المتنوعة فضلاً عن تحديد حجم المخالفات الصادرة من كل قرية وحي وإصدار تقرير أسبوعي بذلك ليسلم ضمن الملفات والتقارير التي يتم رفعها لرئاسة الجمهورية عن أحوال المواطنين.

جاء ذلك فى بيان الاربعاء عن توصيات اجتماع يعقوب برؤساء المراكز والمدن ،مشيرا الى أن ذلك يأتي ضمن تعليمات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بشأن دقة متابعة ملفات المحليات وتحقيق التواصل مع المواطنين لمعرفة جميع مشكلاتهم عن قرب ووضع حلول جادة لها .
من ناحية اخرى ، فوجئ المحافظ أثناء مراجعته لأوراق الشركة القائمة باستصلاح الأراضي الصحراوية في الوادي الأسيوطي -منذ عام 1991م -بأن سر تسمية الشركة "حسبنا الله ونعم الوكيل"يرجع لما عاناه مسئولو الشركة من إجراءات الروتين الحكومي وطلب موافقات عشرات الجهات فضلاً عن تعطل تراخيصهم لمدد طويلة بسبب نقص ورقة أو عدم وضوحها وتكرر أمر ترددهم على المكاتب أعوام حتي حصلوا على الموافقة النهائية.

جاء ذلك فى بيان الاربعاء عن توصيات اجتماع المحافظ بمجلس إدارة مستثمري الوادي بحضور المجلس التنفيذي بهدف تذ ليل العقبات أمام التوسع الزراعي واستمراره في صحراء الوادي وحل مشكلات المياه والكهرباء .

وعلى هامش الاجتماع طالب المحافظ من المعاونين أن تكون تلك الشركة من أوائل الشركات التي يتم تذليل إجراءاتها في الفترة الحالية حال اكتمالها للشروط الموضوعة من الوزارة وتمليكها الأرض مع إبداء رغبته في مقابلة أصحابها لمعرفة جوانب تجربتهم ومعاناتهم.

من جانبه ، قال المهندس شريف بركات مدير عام مشروعات الوادي الأسيوطي خلال الاجتماع إن الشركة كان لها أسم آخر غير اسمها الحالي إلا أن أصحابها نتيجة ما عانوه من عذاب الروتين وخاصة مع أخطاء بعض موظفي الجهات معهم وعند يوم صدور قرار الترخيص فوجئنا بهم يطلبون تغيير الاسم إلي "حسبنا الله ونعم الوكيل "،الأمر الذي لم نر فيه أي مشكلة قانونية فوافقنا على الفور على مطلبهم لأن فيها راحة نفسية لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى