News Ticker

الخارجية تنفى تنقيب إسرائيل عن حقلين للغاز داخل الحدود المصرية




قال السفير أحمد فاروق نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية "إنه لا صحة لما نشر فى بعض وسائل الإعلام حول تنقيب إسرائيل عن حقلين للغاز داخل الحدود المصرية"، مؤكدا فى الوقت ذاته عدم صحة الخرائط التى نشرت فى هذا الشأن.
جاء ذلك ردا على طلب المناقشة المقدم من رضا فهمى محمد رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن بالقومى بمجلس الشورى و20 عضوا حول الاكتشافات الإسرائيلية والقبرصية لحقلى غاز يقعان فى المياه الاقتصادية المصرية باحتياطات قيمتها 200 مليار دولار.
وأكد السفير فاروق - أمام اجتماع لجنة الشئون العربية بالشورى اليوم - أن مصر رسمت حدودها البحرية مع قبرص عام 2003، وبالنسبة لحدودها الشرقية مع إسرائيل فمصر حريصة على رفض أية طلبات لترسيم الحدود معها لأن هذا يضيع حق الدولة الفلسطينية فى ترسيم حدودها بنفسها..مشيرا إلى أن ذلك كان من مبادىء المفاوض المصرى فى اتفاقية (كامب ديفيد) وحتى الآن.
وبالنسبة للوضع الحدودى مع ليبيا ، قال مساعد وزير الخارجية إن مصر فى انتظار استقرار الأوضاع فى هذا البلد وخروجه من المرحلة الانتقالية التى يعيشها حتى نتمكن من ترتيب الأوضاع بين الدولتين المصرية والليبية، مؤكدا أن مصر حافظت على حقوقها فى استغلال الثروات من خلال تسجيل حقولها فى البحر المتوسط بالأمم المتحدة وفق الاتفاقيات الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى