News Ticker

اضراب النوبيين احتجاجا على بيع الاراضى النوبيه وطالبوا بوقف مزاد البيع للمستثمرين



قررت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، اليوم الأحد، إلغاء المزاد العلنى لطرح أراضى النوبة القديمة للمستثمرين استجابة للمطالب التى نادت بها الحركات والائتلافات النوبية. 

وقد أعلن المسئولون فى الهيئة، أنه سيتم نشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية كان أعضاء ونشطاء فى الجمعية المصرية النوبية للمحامين بالتعاون مع الحركات والائتلافات النوبية قد نظموا اليوم وقفة أمام وزارة الزراعة للاحتجاج على بيع أراضى النوبة حول بحيرة السد العالى للمستثمرين. 

وقد حمل المحتجون لافتات كتب عليها "أرض النوبة ملك لأهلها" و"أرض النوبى هى روحه وعرضه ولن يسمح ببيعها فى مزاد". 

وقال رئيس الجمعية المصرية النوبية للمحامين منير بشير، أن إجراء إلغاء المزاد العلنى لايعنى حل المشكلة النوبية بأكملها، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقًا مبرمًا مع الدولة لوقف أى مزادات علنية أو بيع أراضى على ضفاف البحيرة إلا بعد صدور قانون منظم يراعى حقوق النوبيين فى العودة إلى ديارهم. 

وأضاف بشير أن الجمعية قدمت مشروع قانون لمجلس الوزراء ينظم عملية بيع أراضى النوبة القديمة وقد طلب رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى إصدار هذا القانون خلال 15 يومًا ولكنه لم يصدر بعد وقامت بالإعلان عن هذا المزاد العلنى للمستثمرين دون مراعاة حقوق النوبيين التى أهدرت على مدار 100 عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى