News Ticker

النيابة تستعجل ضبط صاحب مركب ماسبيرو الغارق.. وانتشال جثة جديدة



أمر على داود، رئيس نيابة بولاق أبو العلا، بالتصريح بدفن جثة محاسب، ضحية غرق مركب ماسبيرو، وذلك بعد أن تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال الجثة صباح اليوم الأحد، حيث عثر عليها عند بوابات القناطر الخيرية.

كما استعجلت النيابة ضبط وإحضار صاحب المركب وقائده الهاربين، وذلك بعدما تلقت النيابة إخطارا من قسم حلوان اليوم بتقديم بلاغ من أحد الأشخاص يفيد فيه أن 4 أشخاص من أقاربه كانوا على متن المركب السياحى الغارق، والذى أسفر عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين.

البداية كانت بورود إخطار إلى مديرية أمن القاهرة فى مساء الجمعة يفيد بغرق مركب رحلات تدعى "المعلم"، وكانت تحمل 20 شخصا، حيث إنه أثناء توجهها من عند مرسى قصر النيل إلى كوبرى 6 أكتوبر انحرفت واصطدمت بالقاعدة الخرسانية للكوبرى، نتيجة السرعة الزائدة، مما أدى إلى حدوث تلفيات بواجهة المركب.

انتاب الركاب حالة من الفزع والرعب، وطلبوا على إثرها من قائد المركب التوقف على أحد جانبى النيل، إلا أنه رفض الأمر وقام بتهدئتهم وأقنعهم بمحاولة العودة إلى المرسى، إلا أنه أثناء قيادة المركب تسربت المياه إلى داخلها، مما أدى إلى غرقها وسقوط الـ20 شخصا فى النيل، إلا أن ذلك الأمر قد حدث بالقرب من مرسى به عدد من السائقين والمراكب الصغيرة، مما دفعهم إلى سرعة النزول لإنقاذ الضحايا، وبالفعل تمكنوا من استخراج 15 شخصا بينهم 10 تلقوا العلاج السريع من خلال سيارات الإسعاف، وتم نقل 5 آخرين إلى مستشفى المنيرة العام تم علاجهم وخروجهم جميعا بعد إصابتهم بكدمات وسجحات، بينما تم احتجاز سيدة واحدة بداخل المستشفى، حيث إن حالتها حرجة نظرا لمعاناتها من اختناق شديد.

كما تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال 4 جثث إحداها لمحاسب، ورجل يبلغ من العمر 54 عاما، وفتاة 16 سنة، وسيدة مجهولة الهوية، بينما جار تكثيف الجهود من قبل قوات الإنقاذ النهرى لانتشال جثة الطفل الصغي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى